ذكرت مراسلة قناة "الحرة"، أن الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في جنين بالضفة الغربية، وسط اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وقالت مراسلة "الحرة" إن هناك نشاطا عسكريا إسرائيليا في جنين ممتد منذ فجر الثلاثاء، في حين تدور اشتباكات متقطعة بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قد ذكرت في وقت سابق، الثلاثاء، أن 4 أشخاص قتلوا جراء "قصف إسرائيلي" عبر طائرة بدون طيار على مدينة جنين بالضفة الغربية.

ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة الفلسطينية على لسان مدير مستشفى جنين، وسام بكر، قوله إن 4 قتلى وجريح وصلوا المستشفى "جراء استهدافهم بشكل مباشر من قبل طائرة مسيرة" إسرائيلية.

وأفادت مراسلة "الحرة" بأن مسيرة إسرائيلية قصفت مجموعة من الشبان الفلسطينيين بينهم مسلحون، بما في ذلك عناصر ينتمون لكتيبة جنين، وهو فصيل فلسطيني مسلح ظهر في جنين عام 2021.

وفا: قتلى في قصف بمسيّرة إسرائيلية على جنين بالضفة الغربية قتل 4 أشخاص، الثلاثاء، جراء قصف إسرائيلي عبر طائرة بدون طيار لمخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وبينما شهد مخيم اللاجئين تفجيرات متكررة لعبوات ناسفة من قبل مسلحين فلسطينيين، عملت الآليات العسكرية الإسرائيلية على جرف البنية التحتية في عدد من الأحياء المحيطة بالمخيم، وفقا للمراسلة.

وأوضحت المراسلة أن "محيط المستشفيات في المدينة، تشهد تواجدا لآليات عسكرية إسرائيلية، حيث تطلق قنابل الغاز المسيلة للدموع وتمنع طواقم الهلال الأحمر من الوصول".

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي.

ويعد مخيم جنين للاجئين، معقلا لمسلحين فلسطينيين، وكان محور عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في يوليو من هذا العام.
وتشهد الضفة الغربية تصاعدا في التوترات منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر.

ومنذ ذلك التاريخ، قتل 259 فلسطينيا على الأقل بنيران الجيش الإسرائيلي أو مستوطنين في مناطق مختلفة من الضفة، على ما تفيد وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، يقول الجيش الإسرائيلي إن أنشطته العسكرية في الضفة الغربية، تأتي بهدف "ملاحقة مطلوبين بتهم إرهابية".

وأسفرت هجمات حركة حماس المصنفة على انها منظمة إرهابية، على البلدات الحدودية جنوب إسرائيل يوم 7 أكتوبر، عن مقتل 1200 شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفقا للسلطات الإسرائيلية. 

وردت إسرائيل بقصف مكثف على قطاع غزة، إلى جانب العملية البرية التي انطلقت في 27 من الشهر ذاته، إلى مقتل 18205 أشخاص معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وفقا لسلطات القطاع الصحية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی مسلحین فلسطینیین بالضفة الغربیة فی جنین

إقرأ أيضاً:

شبوة.. إصابة عنصر في العمالقة جراء اشتباكات مع مسلحين قبليين

أصيب أحد عناصر قوات العمالقة المدعومة إماراتيا، جراء إشتباكات مع مسلحين قبليين بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن عنصرا في قوات العمالقة أصيب بشكل خطر، بعد إندلاع اشتباكات مع مسلحين من قبيلة "همام"، بالقرب من مشروع كهرباء الطاقة الشمسية بمدينة عتق.

 

وأضافت المصادر أن الإشتباكات التي وقعت مساء أمس، أسفرت أيضا عن إصابة مسلح من قبيلة "همام".

 

وتشهد محافظة شبوة، الخاضعة لمليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، فلتانا أمنيا مروعا، زادت معه حدة الجريمة وأعمال القتل وقضايا الثأر بمختلف مديريات المحافظة.

 


مقالات مشابهة