شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن روسيا سنرد على تهديدات الناتو باستخدام جميع الوسائل اللازمة، قالت وزارة الخارجية الروسية، إن أحدث قمة لحلف شمال الأطلسي الناتو أظهرت أنّ الحلف الغربي يعود إلى مخططات الحرب الباردة .وأضافت .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا: سنرد على تهديدات الناتو باستخدام جميع الوسائل اللازمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا: سنرد على تهديدات الناتو باستخدام جميع الوسائل...

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن أحدث قمة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" أظهرت أنّ الحلف الغربي يعود إلى "مخططات الحرب الباردة".

وأضافت الوزارة في بيان، أمس الأربعاء، أنّ "الكرملين مستعد للرد على التهديدات باستخدام جميع الوسائل اللازمة".

وأشار البيان إلى أنه "سيجري تحليل نتائج قمة فيلنيوس بعناية، مع الأخذ في الاعتبار التحديات والتهديدات لأمن روسيا ومصالحها التي تمّ تحديدها".

كما أكد بيان الخارجية الروسية أنه "سنرد في الوقت المناسب وبطريقة مناسبة باستخدام جميع الوسائل والأساليب المتاحة لنا"، وبالإضافة إلى القرارات التي اتخذت بالفعل "سنواصل تعزيز التنظيم العسكري والنظام الدفاعي للبلاد".

وفي وقت سابق اليوم، تعهّدت مجموعة الدول السبع، اليوم الأربعاء، تقديم دعمٍ عسكري "طويل الأمد" لأوكرانيا، مُعلنةً عن إطار عمل دولي يمهد الطريق لضمانات أمنية على المدى الطويل لأوكرانيا.

وقالت الدول السبع في البيان الذي أصدرته على هامش اجتماعات قمّة حلف شمال الأطلسي، في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، أنّه "في حال شنّت روسيا هجوماً مسلّحاً في المستقبل، نعتزم تقديم مساعدة أمنية سريعة ومستمرة لأوكرانيا، وعتادٍ عسكري متطوّر في المجالات البرية والبحرية والجوية، فضلاً عن مساعدة اقتصادية، من أجل تكبيد روسيا تكاليف اقتصادية وسواها".

يذكر أنّ وزراء دفاع الدول الأعضاء في"الناتو" كان قد أخفقوا في 17 حزيران/يونيو الماضي، في إقرار أول خطة دفاعية منذ الحرب الباردة بشأن رد فعل الحلف على أي هجوم روسي.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، إنّ الوزراء راجعوا الخطط، وهي الأولى منذ نهاية الحرب الباردة، وحصلت على دفعة بعد عملية روسيا في أوكرانيا، في اجتماع استمر يومين في بروكسل واقتربوا من الموافقة عليها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحرب الباردة شمال الأطلسی

إقرأ أيضاً:

روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف

وسمع شهود من رويترز عددا من الانفجارات بدت كمنظومات دفاع جوي تقوم بعملها، وشاهدوا مقذوفات تتعرض لقصف في الجو.

وانطلقت صفارات الإنذار من الهجمات الجوية في كييف والمنطقة المحيطة، وحذرت القوات الجوية الأوكرانية من أن روسيا تستهدف المنطقة بطائرات مسيرة هجومية.

وكتب فيتالي كليتشينكو رئيس بلدية كييف على تطبيق تلغرام: "عدد من طائرات العدو المسيرة يحلق فوق وقرب العاصمة".

وأفاد مسؤولون يوم الأحد بأن أكثر من 100 طائرة بدون طيار أوكرانية أسقطت فوق روسيا، ما أدى إلى اندلاع حريق غابات واشتعال النيران في مبنى سكني في واحدة من أكبر عمليات إطلاق النار التي شهدتها سماء روسيا منذ بدء عمليتها العسكرية في أوكرانيا بفبراير 2022.

 وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 125 طائرة مسيرة خلال الليل في سبع مناطق. وتعرضت منطقة فولغوغراد الجنوبية الغربية لنيران كثيفة، حيث أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 67 طائرة مسيرة أوكرانية.

وذكر حاكم المنطقة ألكسندر غوسيف أن 17 طائرة مسيرة شوهدت أيضا فوق منطقة فورونيغ الروسية، حيث ألحق الحطام المتساقط أضرارا بمبنى سكني ومنزل خاص.

من جانبه، قال حاكم منطقة روستوف، فاسيلي غولوبيف، إن 18 طائرة مسيرة أخرى تم الإبلاغ عن تحليقها فوق المنطقة، حيث أشعل الحطام المتساقط حريق غابات

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تجري اتصالات مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط وتدعو لضبط النفس
  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • مارك روته يتولى رئاسة حلف الناتو «رسميا»
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • ما السر وراء ازدهار اقتصاد الحرب في روسيا؟
  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف