يواصل المصريون في الداخل الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، لليوم الثالث والأخير، بعد إقبال كثيف في أول يومين من المواطنين المصريين بكافة المحافظات المصرية للمشاركة في الانتخابات، التي تستمر على مدار 3 أيام.

وبدأت اللجان الانتخابية في استقبال الناخبين المصريين في الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، وفقاً للتوقيت المحلي للبلاد، والتي شهدت تزايد الإقبال من المواطنين المصريين في جميع المحافظات المصرية، لاختيار الرئيس المصري القادم، لولاية رئاسية تمتد 6 سنوات.





سياسيون لـ24: الوضع في #غزة دفع المصريين للمشاركة بقوة في الانتخابات https://t.co/6I75G0tiDk

— 24.ae (@20fourMedia) December 12, 2023   دعوة المصريين للمشاركة من جانبه، دعا المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة المصرية الوطنية للانتخابات، ورئيس غرفة عمليات الهيئة، المواطنين المصريين بالنزول والمشاركة والإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024، مشدداً على أن هذا حق دستوري وواجب على الناخبين المصريين.




وأكد المستشار بنداري، في مؤتمر صحافي، أن الاقتراع داخل اللجان الانتخابية يسير بشكل جيد ولا توجد أي معوقات تؤثر على سير العملية الانتخابية، مشيراً إلى أن اللجان فتحت في مواعيدها في تمام الساعة التاسعة صباحاً، بالتوقيت المحلي.




غرفة عمليات بالفيديو كونفرانس

فيما أجرت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بنداري، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من رؤساء اللجان العامة الذين يمثلون رؤساء المحاكم الابتدائية والمشرفين على اللجان الفرعية، وذلك في إطار متابعة اليوم الثالث من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.




وانطلقت، الأحد، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك في 9376 مركزاً انتخابياً، بإجمالي 11 ألفاً و631 لجنة اقتراع فرعية، موزعة على المدارس المختلفة، ومراكز الشباب، والوحدات الصحية، وتستمر عملية التصويت على مدار 3 أيام، وتنتهي اليوم الثلاثاء، من 9 صباحاً، وحتى 9 مساءً.




المصريون يدلون بأصواتهم في اليوم الأخير من الانتخابات https://t.co/VxZULeQqyY

— 24.ae (@20fourMedia) December 12, 2023
مشاركة كثيفة من كبار السن وشهد بداية التصويت في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية إقبالاً كثيفاً من كبار السن والمسنين، ويعمل القضاة على تسهيل وتيسير إدلاء كبار السن بأصواتهم، حيث استجابت رئيسة إحدى لجان مصر الجديدة بالقاهرة، لأحد الناخبين كبار السن، والذي أتى إلى المقر الانتخابي على كرسي متحرك لظروفه الصحية، وتوجهت إليه ببطاقة التصويت، حتى يتمكن من الإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية، بعد أن تعذر صعوده للجنته الانتخابية نظراً لظروفه المرضية.





وتقام الانتخابات الرئاسية المصرية تحت إشراف قضائي كامل، يتولاه 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، كما تشارك 14 منظمة دولية في أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية، بإجمالي 220 متابعاً، إلى جانب 62 منظمة مجتمع مدني محلية، بإجمالي 22 ألفاً و340 متابعاً، فيما يحق التصويت لحوالي 65 مليون مواطن.



 إقبال كبير 

وكانت الهيئة المصرية الوطنية للانتخابات، قد أعلنت، أمس الإثنين، أن 45% من الناخبين المصريين المسجلين في الداخل، البالغ عددهم نحو 65 مليوناً، أدلوا بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 خلال أول يومين من أيام الاقتراع الثلاثة.




وتجرى الانتخابات الرئاسية وسط اهتمام إعلامي كبير، حيث حصل 528 متابعاً إعلامياً دولياً على تصاريح من الهيئة الوطنية للانتخابات لذلك الغرض، يمثلون 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية بإجمالي 4 آلاف و218 صحفياً وإعلامياً، وكذلك تسجيل 67 دبلوماسياً أجنبياً لأعمال المتابعة ينتمون إلى 24 سفارة بالقاهرة، وذلك بعد أن تقدموا بطلب للهيئة في هذا الصدد.


من كافة المحافظات.. توافد الناخبين للتصويت في ثالث أيام الاقتراع بالانتخابات الرئاسية#eXtranews#الانتخابات_الرئاسية2024#الانتخابات_الرئاسية_المصرية#انتخابات_الرئاسة #مصر_تنتخب_رئيسها pic.twitter.com/d3sTbhw9gx

— eXtra news (@Extranewstv) December 12, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مصر السيسي بأصواتهم فی کبار السن فی الیوم

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال تيموثي إيهاب، مراسل قناة إكسترا نيوز، إن مؤسسة "حياة كريمة" استأنفت اليوم مبادرتها لبيع وتوفير اللحوم الحمراء والدواجن بأسعار مخفضة في محافظة الجيزة، وبالتحديد من شارع المحطة.
وأضاف، خلال تصريحاته لقناة “إكسترا نيوز”، أن المؤسسة، من خلال منفذها المتنقل، تبيع اللحوم بسعر 185 جنيهًا للكيلوجرام الواحد، وهو سعر تنافسي مقارنة بالأسعار في الأسواق الخارجية، حيث تبدأ أسعار اللحوم المستوردة من 250 جنيهًا، وتصل أسعار اللحوم الطازجة إلى أكثر من 400 جنيه.

وتابع أن المؤسسة تبيع الدجاجة الواحدة بسعر 112 جنيهًا، وهي أسعار تنافسية شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين كانوا ينتظرون في الموقع قبل وصول المنفذ المتنقل، مشيرًا إلى أن العديد من المواطنين الذين جربوا اللحوم في الأيام السابقة عادوا للاستفادة منها مرة أخرى نظرًا لجودتها.

وأشار إلى أن متطوعي مؤسسة "حياة كريمة" كانوا موجودين في المكان لمساعدة المواطنين وتنظيمهم وتقديم الخدمة بأفضل شكل ممكن، مؤكدًا أن هذه الجهود تأتي ضمن مساعي الدولة بمختلف مؤسساتها لرفع العبء عن كاهل المواطنين والاهتمام بكل جوانب حياتهم، بهدف توفير حياة كريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • إقبال كبير على الجناح العُماني في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية.. «إقبال كبير»
  • وسط إقبال كبير.. اختتام فعاليات النسخة الخامسة من "سوق الدار"
  • إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة