قاد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، مسيرة طلابية حاشدة لأسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وتعزيز الديمقراطية الوطنية، مرددين هتافات وطنية قوية تحت شعار «انزل شارك... صوتك أمانة»؛ 

كفر الشيخ.. القمص بطرس بسطوروس يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية بدسوق محافظ كفر الشيخ ونائبه يتفقدان لجان الانتخابات الرئاسية بسخا| صور

جاء ذلك بمشاركة وحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على صبري، أمين عام الجامعة، وعمداء ووكلاء كليات الجامعة.

صرح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة نظمت هذه المسيرة الضخمة بمشاركة كل منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين وطلبة الجامعة، موضحا أن هذه المشاركة الحاشدة تعد رسالة واضحة لكل المتربصين لوطننا في الداخل والخارج بأن الدولة المصرية حكومة وشعبا على قلب رجل واحد، إلى جانب أن المشاركة وإبداء الرأي هي تعبير واضح على إيجابية المواطن وتأسيس لمرحلة جديدة من الديمقراطية التشاركية.

وأكد رئيس الجامعة أن المسيرة الطلابية لأسرة طلاب من أجل مصر، عبرت عن مدى الوعي الاجتماعي والثقافي والسياسي لدى طلبة جامعة كفر الشيخ، حيث أظهرت حالة من الإجماع والاصطفاف حول مستقبل الوطن وأهمية النزول إلى لجان الانتخابات والتصويت داخل صناديق الاقتراع، للمشاركة في صنع القرار بمناخ من الوضوح والشفافية.

وأشاد رئيس جامعة كفر الشيخ، بوعي طلبة الجامعة بالاصطفاف لدعم الوطن، في الانتخابات الرئاسية وبالمشاركة الإيجابية الكثيفة، والتي لم تقف عند حد المشاركة في التصويت فقط، بل امتدت لمشاركة الطلبة في دعم العملية الانتخابية من خلال تواجدهم أمام مقار اللجان الانتخابية.

كما أكد رئيس جامعة كفر الشيخ، على أن تلك الإيجابية تعكس الوعي القومي لدى طلبة الجامعة وأن يكونوا بمثابة سفراء للجامعة في المجتمع، مضيفا أن مشهد الحشود الطلابية خلال توجهها إلى المقار الانتخابية والتي حرص على المشاركة فيها لتحفيز وتشجيع الطلاب يعتبر بمثابة شهادة حب وانتماء من منسوبي الجامعة تجاه وطنهم.

IMG-20231212-WA0315 IMG-20231212-WA0316 IMG-20231212-WA0314 IMG-20231212-WA0313 IMG-20231212-WA0308 IMG-20231212-WA0307 IMG-20231212-WA0309 IMG-20231212-WA0306 IMG-20231212-WA0305 IMG-20231212-WA0302

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسرة طلاب من أجل مصر الانتخابات الرئاسية الدكتور عبد الرازق دسوقي العرس الديمقراطي المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المشاركة فى الانتخابات انتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسیة رئیس جامعة کفر الشیخ رئیس الجامعة IMG 20231212

إقرأ أيضاً:

31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% الأكثر استشهادا بأبحاثهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، عن وجود 31 عالما من منسوبي الجامعة في مجالات علمية مختلفة، ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرا عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية، وتضم هذه القائمة أكثر من‏‏‏ 210 آلاف عالم من 167 دولة حول العالم، يصنف بها العلماء في 22 مجالا علميا، ينقسم إلى 176 تخصص، مقدما لهم خالص التهاني القلبية ومتمنيا لهم المزيد من التقدم والتوفيق.

وأشار الدكتور عبد الرازق دسوقي، ان ظهور 31 عالما من  الجامعة في قوائم ستانفورد يوكد على جودة المخرجات البحثية لمنسوبي الجامعة، كما يعكس مدى الجهد المبذول من  أعضاء هيئة التدريس في الفترة الأخيرة للارتقاء بالبحث العلمي وزيادة عدد وتأثير الابحاث المنشورة في المجلات العلمية المرموقة المدرجة في قواعد البيانات العالمية، وذلك نتيجة لما تقدمه الجامعة من دعم للباحثين لتحقيق جودة مخرجات البحث العلمي.

ومن جانبه، اشار الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إلى أن التقرير يعكس تعزيز ثقة الأوساط العلمية والبحثية الدولية في علمائنا بجميع المجالات والتخصصات وأن هذا التصنيف  استخدم قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمى Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمى الدولي وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب.

وجدير بالذكر أن علماء جامعة كفر الشيخ الذين جاؤوا ضمن قائمة أفضل 2% من علماء العالم الأكثر تأثيرا عن مجمل إنتاجهم العلمي والاستشهادات المرجعية بأبحاثهم العلمية من كليات "الهندسة والزراعة والعلوم والطب البيطري والصيدلة وعلوم الثروة السمكية والمصايد والحاسبات والعلومات والذكاء الاصطناعي ومعهد علوم وتكنولوجيا النانو".

مقالات مشابهة

  • 20 ألف طالب وطالبة بمسيرة حاشدة بجامعة سوهاج لدعم وتعزيز مبادرة "بداية"
  • 20 ألف طالب وطالبة في مسيرة حاشدة يقودها رئيس جامعة سوهاج لدعم وتعزيز المبادرة الرئاسية "بداية"
  • جامعة كفر الشيخ تنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • جامعة كفر الشيخ تنظم اختبارات لتحديد الفريق المتأهل لبرنامج «العباقرة» غدا
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس جامعة بنها الأسبق لمناقشة رسالة دكتوراه
  • 31 أستاذا بجامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم
  • 31 عالمًا من جامعة كفر الشيخ ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% الأكثر استشهادا بأبحاثهم
  • أطول قائمة.. 13 مرشحا يتنافسون بالانتخابات الرئاسية في غانا
  • بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في سريلانكا
  • مسيرة طلابية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة قناة السويس