استمر توافد الناخبين، بمحافظة قنا، اليوم الثلاثاء، ثالث أيام الانتخابات الرئاسية ومختتمها، إلى لجان الاقتراع، البالغ عددها  10 لجان عامة، 312 مركز انتخابيًا، و314  لجنة فرعية، مُوزعة على 8 مراكز وقراهم شمال وجنوب محافظة قنا. 

ورصدت الـوفد، حالة التباين بين اليوم الأول والثالث للانتخابات، إذ تراجعت المسيرات الجماعية التي كانت من ظواهر اليوم الانتخابي الأول، فى أغلب مدن وقري المحافظة، والتي خرجت بها دوائر شعبية ونيابية، فضلًا عن مدراء العموم فى الهيئات الحكومية رفقة مرؤوسيهم.

 

وأُحيطت مراكز الاقتراع فى مدن وقري المحافظة، بكردونات وبوابات خشبية، وممرات للدخول والخروج من وإلى اللجان مباشرة لتيسر عملية الإدلاء بالأصوات أمام الناخبين، كما رفع العلم المصري أعلي مداخل مراكز الاقتراع، وذوّدت بمظلات ومقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وقال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن عملية التصويت في جميع لجان الاقتراع بمحافظة قنا، في اليوم الثالث والأخير للتصويت في الاستحقاق الدستوري الأهم الانتخابات الرئاسية 2024، فيما بدأت عملية التصويت في التاسعة صباحًا بحسب قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، وشهدت لجان الانتخابات إقبالاً جيداً من الناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية

وأضاف عبد الباقى، أن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، يتابع سير العملية الانتخابية عن كثب من غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة علي مدار الساعة، والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية، لتسهيل عملية إدلاء الناخبين بأصواتهم، والحفاظ على سلامتهموشهدت محافظة قنا أمس وأول أمس، إقبالاً كثيفًا على اللجان بمشاركة متميزة من المرأة القنائية وكبار السن وذوي الهمم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا توافد الاقتراع اليوم الثالث الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

الفرنسيون يتوجهون اليوم إلى صناديق الانتخابات البرلمانية

يتوجّه الناخبون الفرنسيون اليوم إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، حيث تفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، وتغلق عند الساعة 1600 بتوقيت جرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

وتأتي هذه الانتخابات بعد إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في التاسع من يونيو الجاري، حل الجمعية الوطنية تطبيقاً للمادة 12 من الدستور،وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة بالاقتراع العام وبشكل مباشر، لاختيار 577 نائبا، لولاية مدتها 5 سنوات قابلة للتجديد.

وستنظم الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية يوم 7 يوليو المقبل.وام


مقالات مشابهة

  • لوبان: عملية توجيه الناخبين فى الانتخابات إزدراء لهم
  • الثانوية العامة 2024| بدء توافد الطلاب على لجان الإنجليزي بالمنيا (صور)
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • الرئيس الفرنسى ماكرون يدلى بصوته فى الانتخابات التشريعية المبكرة
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • فرنسا.. بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • بدء التصويت في الانتخابات التشريعية بفرنسا
  • فتح مراكز الاقتراع في فرنسا أمام الناخبين في الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • الفرنسيون يتوجهون اليوم إلى صناديق الانتخابات البرلمانية