تعرّضت العلامة التجارية العالمية "زارا" الى هجوم كبير وانتقادات واسعة بعد ان استعرضت مجموعتها الجديدة من التصاميم والتي اعتبرها البعض إنها سخرت بطريقة غير مباشرة من معاناة سكان غزة.

اقرأ ايضاًدعوات إلى مقاطعة زارا بسبب سخرية حملتهم من أهالي غزةمظاهرات واسعة ضد زارا 

وتفاعل العديد من داعمي القضية الفلسطينية مع الأمر، وانطلقت مظاهرات واسعة في الدول العربية والغربية مثل ألمانيا وأمريكا، ووصلت هذه المظاهرات إلى أبواب الأفرع في كل الدول.

وقام عدد كبير من المتظاهرين بترديد هتافات مثل "عار عليكم" إلى جانب رسم عدد من الكلمات المعارضة على الواجهات، وكانت الحملة الأبرز، هي إعادة بعض الأشخاص لمنتجات قاموا بشرائها مؤخرًا.

متظاهرين امريكان يغلقون مداخل محلات زارا ويهتفون " عار عليكم " فى اشارة للسخرية من شهداء غزة واكفانهم #صهيب_الكحلوت#زلزال_الصعيد#ابو_عبيده#الاضراب_الشامل #مقاطعة_زارا pic.twitter.com/BRosyOseaX

— صقر قريش ???????? ☪️(الا رسول الله)☪️???????? (@Sagr_Quraish) December 11, 2023 العلامة التجارية زارا تنشر بيانًا توضيحيًا

شاركت ZARA  عبر حسابها في "إنستغرام بيانًا اعتذرت من خلاله لكل الذيي شعروا بالإهانة بسبب حملتها الترويجية لمجموعتها The Jacket التي جاءت على شكل أكفان ودمار واعتبر البعض إنها أساءت لمعاناة سكان غزة.

 وجاء في البيان: "عد الاستماع إلى التعليقات بحملة ZARA ATELIER الأخيرة The Jacket، نرغب مشاركة عملائنا ما يلي، تقدم الحملة، التي تم إعدادها في في شهر يوليو وتصويرها في شهر سبتمبر الماضي، سلسلة من المنحوتات غير المكتملة في استوديو النحاتين"

وأشارت العلامة التجارية إلى انه تم ازالة جميع هذه الصور احترامًا للعملاء الذين شعروا بالإهانة، تأكيدًا على  احترام الجميع.

 

اقرأ ايضاًZara imitates destruction in Gaza to sell fashion

 

 


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: زارا أخبار طوفان الاقصى اخبار غزة مقاطعات متظاهرين التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

جامعة 21 سبتمبر تُطلق مخيمًا طبيًا مجانيًا لأمراض الباطنة بصنعاء

يمانيون../
دشّن النائب الأول لرئيس الوزراء، العلامة محمد مفتاح، ووزير الصحة والبيئة، الدكتور علي شيبان، المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة، الذي تنظّمه جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية خلال الفترة من 2 إلى 6 أكتوبر 2024.

خلال الافتتاح، قام العلامة مفتاح بجولة في أقسام المخيم واستمع لشرح من رئيس الجامعة ورئيس المجلس الطبي، الدكتور مجاهد معصار، حول الخدمات الطبية التي يقدمها، والتي تتعلق بأمراض القلب والسكري والضغط. كما تم استعراض الكادر الطبي الاستشاري والمساعد الذي يشارك في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى المعدات والمختبرات والأدوية المتاحة.

وأشار إلى أن المخيم يوفر الفحوصات والمعاينات الطبية وصرف الأدوية للمرضى مجانًا، بدعم من عدة جهات، مما يستفيد منه أكثر من ألفي حالة من الفقراء، ويساهم في التخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي تواجه البلاد بسبب العدوان والحصار.

كما اطلع العلامة مفتاح ووزير الصحة على سير العملية التعليمية بالجامعة، وقاما بزيارة عدد من القاعات الدراسية والمعامل.

عبّر النائب الأول لرئيس الوزراء عن سعادته بما رآه من تنظيم وفعالية في الخدمات الطبية المقدمة في المخيم، مع الحفاظ على انتظام العملية التعليمية في أقسام الجامعة. وأثنى على الجهود المبذولة من قيادة الجامعة والقائمين على المخيم والداعمين له، مشيرًا إلى أهمية تنظيم مثل هذه المبادرات للتخفيف من معاناة المرضى من الفئات الفقيرة.

من جهته، أشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات المقدمة في المخيم الطبي، داعيًا رجال الأعمال إلى دعم مثل هذه المشاريع الخيرية.

مقالات مشابهة

  • عملاق الملابس التركية Bad Bear تطلب تسوية إفلاس
  • جامعة 21 سبتمبر تُطلق مخيمًا طبيًا مجانيًا لأمراض الباطنة بصنعاء
  • السلطات الإماراتية توضح حقيقة توقف إصدار التأشيرات للأردنيين
  • معاناة ساكنة سلا مع أقواس سيدي بنعاشر مستمرة ورئيس مقاطعة باب المريسة يتفرج
  • المفوضون القضائيون يغلقون مكاتبهم في تطوان لثلاثة أيام متتالية
  • تُطلق العلامة التجارية سوفيتل أولى مشاريع الإقامة الفاخرة في دبي بالتعاون مع أزها ودبي سوثبيز انترناشونال ريالتي
  • بالفيديو.. الفنانة سناء عكرود تثير ضجة واسعة بسبب مهاجمتها لـطلبة الطب المضربين
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بـ 20 بوابة ذكية على مداخل رأس الخيمة
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على جميع مداخل ومخارج رأس الخيمة
  • الخطيب: المقاومة هي حال اضطرارية للدفاع عن لبنان