يستعد المهاجم القناص المعز علي لقيادة هجوم المنتخب القطري لكرة القدم في بطولة كأس أمم آسيا، التي تستضفيها الدوحة في الفترة من 12 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط من العام المقبل.

وتتمنى جماهير "العنابي" أن يكون "المعز" في أفضل حالاته البدنية والذهنية لتكرار إبداعاته في النسخة الماضية التي قاد فيها المنتخب القطري إلى التتويج بأول لقب قاري في تاريخه.

ولمع قائد الدحيل القطري في سماء الإمارات عام 2019 بتسجيله 7 أهداف في دور المجموعات بواقع هدف في مرمى لبنان، وثنائية في شباك السعودية، ورباعية أمام كوريا الشمالية.

View this post on Instagram

A post shared by #AsianCup2023 (@afcasiancup)

وفي نصف النهائي، سجل المهاجم الفذ هدفا في فوز "العنابي" على الإمارات برباعية نظيفة، ليرفع غلته إلى 8 أهداف، معادلا رقم الإيراني علي دائي والذي حققه في أمم آسيا عام 1996.

ولم يكتف المعز علي (27 عاما) بمعادلة رقم الأسطورة الإيرانية، بل نجح في كسره بهدف من ركلة خلفية أمام اليابان في المباراة النهائية، ليصبح أكثر لاعب سجل أهدافا في نسخة واحدة من بطولة آسيا برصيد 9 أهداف.

Almoez Ali broke the record in some fashion ????

Let's take a look at the top scorers from every #AsianCup edition ⚽️ pic.twitter.com/w0qegUWufZ

— #AsianCup2023 (@afcasiancup) November 15, 2023

بهذا الأداء المميز والحصيلة التهديفية القياسية في أمم آسيا، حصل هداف "العنابي" على جائزتي الحذاء الذهبي لأفضل هداف وأفضل لاعب في البطولة.

ولا يزال اللاعب صاحب المركز الثالث على لائحة قائمة الهدافين التاريخيين بكأس أمم آسيا إلى جانب الياباني تاكاهارا والإماراتي علي مبخوت، ويحلم بمعادلة أو تحطيم رقم علي دائي متصدر اللائحة برصيد 14 هدفا، يليه الكوري الجنوبي لي دونغ كوك في المرتبة الثانية بـ10 أهداف.

ويستهل منتخب قطر مشوراه في بطولة آسيا المقبلة بمواجهة لبنان في المباراة الافتتاحية يوم 12 يناير/كانون الثاني المقبل على ملعب لوسيل.

وفي 17 يناير/كانون الثاني القادم يواجه طاجيكستان على ملعب البيت، وفي آخر مباراة له بدور المجموعات يلتقي بالصين يوم 22 يناير/كانون الثاني المقبل على ملعب خليفة الدولي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ینایر کانون الثانی أمم آسیا

إقرأ أيضاً:

نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا في كأس أمم أوروبا 2024

 

تأهل المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم؛ إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا 2024، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب رومانيا، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل في دور الستة عشر.

أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا في كأس أمم أوروبا

سجل كودي جاكبو مهاجم المنتخب الهولندي، هدف التقدم الأول في شباك رومانيا، عند الدقيقة 20 من الشوط الأول.

هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024 عاجل - الزمالك يوافق على انضمام "زيزو" للمنتخب الأولمبى (خاص)

ثم أحرز في الدقيقة 83 من زمن الشوط الثاني، اللاعب دونيل مالين الهدف الثاني لمنتخب هواندا، بعد تمريرة مميزة من زميله كودي جاكبو.

وأضاف مالين نجم منتخب هولندا، الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

مقالات مشابهة

  • ملعب الحسن الثاني الكبير ستبدأ به الأشغال في غشت وسيسع 115 ألف متفرج
  • لقجع: ملعب الحسن الثاني سيكون أفضل ملعب في العالم
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • قيس سعيد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • إنجازات وشهادات وزير البترول الجديد كريم بدوي
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات