أجرى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، جولة تفقدية على عدد من المراكز الانتخابية لليوم الثالث على التوالي، حيث تفقد مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع بنين (للمغتربين) بمدينة قنا، لجنة رقم 19 وافدين بما فيهم الصم وذوي الهمم، للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وتسخير كافة الإمكانات اللازمة لراحة الناخبين والمواطنين، رافقته الدكتورة هدى سعدى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، والمهندسة ايمان محمد مقرر مناوب بفرع المجلس القومى للمرأة بقنا، الدكتور عمرو عبد القادر وكيل كلية التربية النوعية المسئول عن لجنة الإعاقة بجامعة جنوب الوادى .


واطمأن محافظ قنا، على انتظام سير الانتخابات وتوفير كافة سبل الراحة للناخبين خاصة ذوى الهمم، مؤكدا أن مشاركة ذوي الهمم من أبناء المحافظة فاقت كل التوقعات بالمشاركة بكثافة عالية داخل اللجان الانتخابية المجهزة لهم، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بمراعاة قواعد المركز القومي للإعاقة والتي تتمثل في توفير أوراق "برايل" للمكفوفين ولوحات إرشادية للصم والبكم، وذلك بهدف استقلالية الناخب واختيار مرشحه دون أدنى تدخل من أحد.
وأشاد "الداودى"، بالجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية لتيسير إتاحة مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة المختلفة في الاستحقاق الانتخابي، من أجل ممارسة حقوقهم السياسية وتوفير المناخ الملائم لهم للإدلاء بأصواتهم.

وانطلق سباق الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

وشهدت اللجان الانتخابية في اليومين الأول والثاني، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، وتابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، فضلًا عن متابعة غرف العمليات من وزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المختصة، انتظام سير الانتخابات باللجان على مدار الساعة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة في الاستحقاق الدستوري بلغت حتى أمس الأثنين حوالي ٤٥ % من إجمالي الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة لـ 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

ويخوض الانتخابات الرئاسية 2024، أربعة مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر، رمز السلم.

IMG-20231212-WA0002 IMG-20231212-WA0003 IMG-20231212-WA0004 IMG-20231212-WA0005 IMG-20231212-WA0000 IMG-20231212-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة الهيئة الوطنية للانتخابات الثالث على التوالي العملية الانتخابية ذوي الاحتياجات الخاصة متابع ا IMG 20231212

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم

قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الثلاثاء بتسليم أجهزة تعويضية بعدد 10 كراسى متحركة ومشاية لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة مطروح.


 الكراسي المتحركة مهداة من مؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة فى تيسير الحركة وتخفيف العبء عن ذويهم.

جاء ذلك بحضور الدكتورة سعدية محمود المدير التنفيذي لمؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية، والدكتورة دارالسلام حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بمطروح، والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس العمد والمشايخ.

ومن جانبه وجه محافظ مطروح الشكر والتقدير لجهود مؤسسة سيناء للخير والتنمية الاقتصادية وما تساهم به مع محافظة مطروح في إطار المشاركة المجتمعية الفاعلة لتقديم مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين.

محافظ مطروح يسلّم شهادات تسوية الموقف التجنيدي لذوي الاحتياجات الخاصة …

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح حفل تسليم شهادات تسوية الموقف التجنيدى لعدد من أبناء مطروح ذوي القدرات والهمم القادرون باختلاف فى إحتفالية بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، بحضور العميد هانى عامر المستشار العسكرى للمحافظة، العميد محمد حسنى مدير منطقة التجنيد والتعبئة بالاسكندرية، العمدة عبد الكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح، الدكتورة دار السلام حسين مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى، الدكتور وليد رفاعى وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وعمد ومشايخ ووجهاء وشباب مطروح.

فى بداية كلمته وجه محافظ مطروح التهنئة للحضور بحلول الذكرى الـ 51 لإنتصارات أكتوبر المجيدة ذكرى العزة والنصر والكرامة ، مؤكدا على ان اللقاء ياتى للاحتفال بتسلم شهادات تسوية الموقف التجنيدى منهم ولأول 59 شاب من ذوي القدرات والهمم وكبار السن بمطروح بعد انتهاء أعمال لجنة منطقة تجنيد اسكندرية يومى 21 و22 سبتمبر الماضى، وتوقيع الكشف الطبى بمركز التأهيل الاجتماعى بمطروح، وذلك من إجمالى 3647 شهادة تسوية لجميع أبناء المحافظة وبالتوازى مع أعمال لجنة تسوية الموقف التجنيدى لأبناء مطروح من الأسوياء بنزل الشباب بالمحافظة ، بالإضافة إلى منح 92 شهادة بدل فاقد، وذلك على مدار عشرة أيام، فى تناغم وتضافر بين جميع الجهات المعنية من مديرية التضامن الاجتماعى ومديرية الشباب والرياضة ومجلس العمد والمشايخ وعددا من المديريات و الادارات المعنية من أجل تحقيق الاستقرار لأبناء المحافظة. 

وخلال تسليم شهادات التسوية لأبناء مطروح من القادرون باختلاف وجه محافظ مطروح الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة، واللواء أشرف الشريف رئيس هيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة، و اللواء محمد صبحى مهنا مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، والعميد محمد حسنى مدير منطقة التجنيد والتعبئة بالإسكندرية على جهودها المبذولة وتعاونها مع المحافظة فى بحث وتسوية الموقف التجنيدى لأبناء مطروح، والذى يأتى مع الإهتمام الكبير من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشباب مصر عامة وذوي القدرات والهمم بصفة خاصة إيماناً بقدرتهم على المشاركة فى صياغة مستقبل الوطن و حرص الدولة على دعم وتمكين تلك الفئة وتوفير حياة كريمة لهم.

 وأشاد "شعيب" خلال كلمته بشباب مطروح حراس البوابة الغربية بوعيهم وصفاتهم الوطنية الحميدة، وتكاتفهم فى كل الأوقات بمواقف مشرفة بالتعاون مع أجهزة الدولة وقواتنا المسلحة والشرطة ، موجها بأهمية نشر وتوعية الأسر لتسوية الموقف التجنيدى لأبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تم خلال الأحتفالية تكريم عددا من القيادات التنفيذية والشعبية المعاونة للجنة التجنيد بالمحافظة. 

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال ويشيد بمبادرة “بداية”
  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • محافظ القليوبية يحل مشكلة فتاة من ذوي الهمم ويوفر لها فرصة عمل
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • محافظ مطروح يسلّم كراسي متحركة وشهادات التجنيد لذوي الهمم
  • وزير الثقافة يتفقد معرض "حكاية النور" للفنان أحمد فريد ويشيد بأعماله الفنية
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"