كشف محمد القليوبي، مراسل صدى البلد في أسوان، أن أهالي المحافظة  يرسمون ملحمة وطنية في المشاركة بالانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي في التغطية الخاصة للانتخابات الرئاسية على قناة صدى البلد، أن الإقبال كان كثيفا على مدار اليومين الماضيين في الانتخابات.

إقبال كثيف على لجان الاقتراع في آخر أيام الانتخابات (شاهد) السيدات وكبار السن وذوى الهمم يتصدر المشهد في الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية


وأردف محمد القليوبي، مراسل صدى البلد في أسوان، أن صناديق الاقتراع شارفت على الانتهاء في بعض لجان الانتخابات بسبب كثافة المصوتين، وقد يتم تغييرها في وقت لاحق اليوم.


وأكد أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد وكثيف وتشهد زيادة على مدار اليوم، موضحا أن الناس يتجمعون مع بعض خلال التوجه للجان كأنهم ذاهبون في رحلة.

فتح اللجان 9 صباحًا

وفتحت فتح اللجان أمام المواطنين للتصويت، في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في اليوم الأخير في تمام الساعة 9 صباحا.

يذكر أن المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد كشف عن سبب ترشحه بالانتخابات الرئاسية الحالية، قائلا: “لو لم أترشح للانتخابات الرئاسية، لأصبح حزب الوفد ذكرى بعد أن جرفت قباداته لصالح أحزاب أخرى”.

وأوضح الدكتور عبد السند يمامة، خلال مداخلته ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب المذاع على شاشة MBC مصر، مساء الإثنين أن ترشحه للرئاسة فرصة ليكون للوفد مكانا على الساحة وفرصة للجذب والاستمرارية"، مشيرا إلى أنه سيعيد تشكيل لجان الحزب بالانتخاب عقب انتخابات الرئاسة.

وأكد الدكتور عبدالسند يمامة أن نتيجة الانتخابات الرئاسية غير محسومة حتى الآن وحتى الساعة الأخيرة من اليوم الثالث، مشددا على أن أنه يشعر بأن المنافسة قوية ومتقاربة من خلال أحاديث البعض معه، مضيفا: “أعتقد تفوقنا في بعض المحافظات مثل الجيزة والدقهلية والغربية، أما باقي المحافظات غير محسومة”.

أتوقع تقدم في الأصوات لصالحي بمحافظة الجيزة

ولفت الدكتور عبد السند يمامة، إلى أنه يرى ويتوقع تقدم في الأصوات لصالحه، خاصة في محافظة الجيزة باعتبارها محافظته، معقبا: "قمت بتدريس القانون من 33 سنة بالمنوفية وخرجت 33 دفعة من كلية الحقوق".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية المصرية انتخابات الرئاسة المصرية قانون الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسه انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات المصرية تغطية الإنتخابات الرئاسية الانتخابات اليوم الاول للانتخابات الرئاسية الانتخابات المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتواجه جاي دي فانس وتيم والز، المرشحان لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، في مناظرة تلفزيونية، تعكس التباين الحاد في الشخصيات والأساليب السياسية. يسعى كلاهما لجذب الناخبين المترددين قبل شهر من الانتخابات الرئاسية.

تشهد الساحة السياسية الأمريكية اليوم الثلاثاء، مواجهة مرتقبة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس، جاي دي فانس وتيم والز، في مناظرة تلفزيونية يتوقع أن تكون محتدمة.

وتأتي هذه المناظرة قبل شهر واحد من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في محاولة لاستمالة الناخبين المترددين.

يمثل السناتور الجمهوري جاي دي فانس (40 عاما) والحاكم الديمقراطي تيم والز (60 عاما) طرفي نقيض في الشخصية والأسلوب السياسي.

فبينما يميل فانس إلى الاستفزاز ومحاكاة أسلوب ترامب المثير للجدل، يظهر والز بصورة الشخص الودود والمعتدل.

وقد أوكلت إليهما مهمة استقطاب الناخبين البيض من الطبقة العاملة في شمال ووسط الولايات المتحدة، وهي فئة حاسمة في نتائج الانتخابات.

يقول توماس والن، أستاذ العلوم السياسية في جامعة بوسطن: "يتوقع الأمريكيون عرضا مثيرا، ومن الممكن أن نشهد ذلك الثلاثاء. فالأمريكيون مفتونون بالمواجهة، وفانس ووالز مختلفان تماما في شخصيتيهما وميولهما السياسية، ما يجعل المناظرة جديرة بالمشاهدة."

وعلى عكس المناظرات السابقة، لن يتم قطع الميكروفونات في أثناء حديث المرشحين، ما قد يسمح بمزيد من التفاعل المباشر والمواجهات الكلامية.

يواجه جاي دي فانس، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعا "Hillbilly Elegy"، ضغوطا أكبر، نظرا لتراجع شعبيته في استطلاعات الرأي مقارنة بمنافسه.

وأثار فانس الجدل مؤخرا بتصريحات مثيرة للانقسام، بما في ذلك ترويجه لنظريات غير مؤكدة حول المهاجرين، وانتقاده لنمط حياة بعض الأمريكيين.

في المقابل، يحاول تيم والز، الحاكم السابق لولاية مينيسوتا والمدرس السابق ومدرب كرة القدم الأمريكية، تعزيز صورته كشخصية ودودة وصريحة.

ونجح في استقطاب دعم الديمقراطيين، رغم اتهامات الجمهوريين له بتبني سياسات تقدمية متطرفة.

من المتوقع أن تتناول المناظرة قضايا حساسة، بما في ذلك سجل والز العسكري وقراره بمغادرة الحرس الوطني قبل إرساله إلى العراق، وهو موضوع قد يثيره فانس لإثارة الشكوك حول شجاعة منافسه.

وبينما يشكك الخبراء في قدرة مناظرات نواب الرئيس على تغيير مسار الانتخابات بشكل جذري، إلا أن هذه المواجهة قد تقدم للناخبين الأمريكيين فرصة فريدة لتقييم الشخصيات المتنافسة وأفكارهم السياسية قبل الاقتراع الحاسم.

مقالات مشابهة

  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • هذه قيمتها.. 9 صناديق استثمارية أمريكية وآسيوية تتداول في سوق العراق
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 
  • بروڤات مكثفة لشباب المحافظات الحدودية استعدادًا لختام مشروع "أهل مصر" بأسوان
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • أقل من 100 مقعد.. تذاكر حفل أنغام في المتحف الكبير قاربت على النفاد
  • ‏هتان النجار: اليوم أول ركلة جزاء شاهدناها تحسب ضد الهلال منذ مايو 2023.. فيديو