الانتخابات الرئاسية 2024.. شهد اليوم الثالث والأخير من ماراثون المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، طوابير حاشدة للناخبين أمام اللجان الانتخابية بمنطقة المقطم، للإدلاء بأصواتهم.


الانتخابات الرئاسية 2024


وفي هذا الصدد، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتظام سير عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في كافة لجان الاقتراع على مستوى جميع محافظات الجمهورية.


ووقفت الهيئة من خلال تواصلها الدائم والمستمر مع اللجان العامة، ولجان المتابعة واللجان الفرعية إلى وجود إقبال كثيف غير مسبوق من جمهور الناخبين في مختلف المحافظات؛ فسارعت بالدفع بالعديد من السادة القضاة وأعضاء الهيئات القضائية الاحتياطيين إلى عدد من اللجان الفرعية؛ وذلك لتسريع وتيرة عملية التصويت والتخفيف من زحام طوابير الناخبين أمام هذه اللجان.
وذلك في إطار حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على تيسير عملية الاقتراع قدر المستطاع في ضوء الإقبال الكبير من المواطنين والذي فاق كل التوقعات.


في هذا الصدد، تعرب الهيئة الوطنية للانتخابات عن شكرها وتقديرها العميق لجموع أبناء الوطن، والذين أظهروا وعيا عميقا بأهمية المشاركة الإيجابية الفاعلة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم، والتمسك بإعمال حقوقهم الدستورية والقانونية.

الانتخابات الرئاسية 2024 IMG-20231212-WA0074 IMG-20231212-WA0073 IMG-20231212-WA0072 IMG-20231212-WA0064 IMG-20231212-WA0063

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية محافظات لجان محافظات الجمهورية التصويت سير انتخابات زحام الختام تقدير عملية الدستور عملية الاقتراع الهيئات القضائية استحقاق الهيئة الوطنية للانتخابات الجمهور الانتخابات اقتراع ختام الوطنية للانتخابات تصويت الانتخاب ماراثون لجان الاقتراع المشاركة في الانتخابات منطقة المقطم اليوم الثالث الهيئة الوطنية اللجان الفرعية التصويت في الانتخابات عملية التصويت الاستحقاق الانتخابي لجان المتابعة الانتخابات الرئاسية 2024 التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 المشاركة في الانتخابات الرئاسية التصويت في الانتخابات الرئاسية انتظام سير عملية التصويت انتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية

الوطن| متابعات

عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اجتماعاً ضم أعضاء المجلس ومديري الإدارات، وخبير من المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية، وخبراء البعثة الأممية لدعم الانتخابات في ليبيا.

وناقش الحضور مزيداً من التفاصيل المتعلقة بتسجيل الناخبين، بالإضافة إلى الجداول الزمنية لانتخاب المجالس البلدية، والخطط التنفيذية اللازمة لإجرائها وفقاً للوائح التي تم اعتمادها.

وتجدر الإشارة أن انتخابات المجالس البلدية التي تنظمها المفوضية تأتي وفقاً للقانون رقم (20) لسنة 2023 بشأن تعديل القانون رقم (8) لسنة 2013 الصادر في شأن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والقاضي بنقل اختصاص إدارة وتنفيذ انتخاب المجالس البلدية للمفوضية.

الوسومانتخابات ليبيا رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ليبيا

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تتابع مستجدات انتخابات المجالس البلدية
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات
  • مجلس مفوضية الانتخابات يعقد اجتماعاً حول آخر مستجدات الانتخاب المجالس البلدية
  • الغزواني يقترب.. ماذا نعرف عن رئيس موريتانيا المتصدر للانتخابات؟
  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • عاجل.. "الغزواني" يتصدر الانتخابات الرئاسية الموريتانية بنسبة 52.61%
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية