صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد لافروف يتهم الغرب باختلاق تهديد نووي لبلاده، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أرشيف الخميس 13 يوليو 2023 11 08اتهم وزير الخارجية .، والان مشاهدة التفاصيل.

لافروف يتهم الغرب باختلاق تهديد نووي لبلاده

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 11:08

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الغرب باختلاق تهديد نووي لبلاده، من خلال التخطيط لتزويد أوكرانيا بمقاتلات إف-16 حديثة.

حذر الكرملين من تداعيات استخدام أوكرانيا لطائرات إف-16

لافروف إن الولايات المتحدة والأقمار الاصطناعية التابعة لحلف الأطلسي (ناتو)، تخلق تهديداً بمواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا "وذلك يمكن أن تكون له تداعيات كارثية".

مقاتلات إف-16 التي يعتزم الغرب تسليمها لكييف لديها القدرة على حمل أسلحة نووية.

واعتبر أن روسيا ستعتبر ظهور مثل هذه الأنظمة لدى القوات المسلحة الأوكرانية "تهديداً نووياً من الغرب".

ونفى الوزير الروسي في الوقت نفسه أن تكون بلاده تخطط لتوجيه ضربة نووية تكتيكية في أوكرانيا، قائلاً إن "ظروف استخدام مثل تلك الأسلحة معروفة جيداً".

Lavrov just said this re: F16s: "The very fact of the appearance of such systems in...Ukraine will be considered by us as a threat from the West in the nuclear sphere. The aggressive steps of unfriendly states create an existential threat for Russia." No mention in NZ media.

— Dave Marshall (@dcrane729) July 13, 2023

الكرملين، أمس الأربعاء من أن روسيا ستضطر لاتخاذ "إجراءات مضادة" إذا استخدمت أوكرانيا القنابل العنقودية، التي قالت الولايات المتحدة إنها ستزودها بها.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين إن "الاستخدام المحتمل من قبل كييف لهذا النوع من الأسلحة يغير الوضع، وهو حتماً يلزم روسيا باتخاذ إجراءات مضادة معينة" يقررها الجيش الروسي في حينه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين

شمسان بوست / موسكو:

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، اليوم، ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة.

كما ناقش اللقاء المنعقد بالعاصمة الروسية موسكو، مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها، الحاجة إلى بذل جهود دولية جماعية لدفع مبادرات السلام في اليمن، وإشراك جميع الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة والأشقاء والأصدقاء الدوليين، وأهمية العمل الدولي الموحد من أجل تحقيق الاستقرار الإقليمي وحماية الأمن البحري، خاصة في البحر الأحمر.

واستعرض عضو مجلس القيادة ووزير الخارجية الروسي، وجهات النظر حول التحديات الإقليمية المختلفة، ودعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني..مؤكدين أهمية استمرار التنسيق والتشاور لتعزيز الشراكة ودعم المصالح المتبادلة بين البلدين، وكذا دعم إعادة تنشيط اللجان المشتركة اليمنية – الروسية.

وأشاد طارق صالح، بدعم موسكو الثابت لليمن..مرحبًا بقرار روسيا إعادة فتح سفارتها لدى اليمن في العاصمة المؤقتة عدن..مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، والتزام مجلس القيادة الرئاسي بتعزيزها وتطويرها..داعياً الجانب الروسي إلى إعادة النظر في توقيف الدعوات الدراسية للطلاب اليمنيين في روسيا.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي، دعم موسكو للقيادة الشرعية في اليمن، ولجهود السلام بقيادة الأمم المتحدة.. لافتًا إلى قرار روسيا إعادة فتح سفارتها في عدن لتحسين التواصل والتنسيق مع الحكومة اليمنية.

حضر اللقاء من الجانب اليمني، نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم سالمان، وسفير اليمن لدى روسيا احمد الوحيشي، وعضو مجلس النواب عبدالرحمن معزب، كما حضرها من الجانب الروسي نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية، أليكساندر كينشاك، ونائب رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماكسيم ماكسيموف، ومديرة إدارة قسم الخليج العربية لدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جوليا لابشينا، وسكرتير أول لدائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الروسية ورافايل ينيكييف.

مقالات مشابهة

  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي #أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • الكرملين: روسيا ستدرس الأسباب وراء التفجير الجماعي لأجهزة "البيجر" في لبنان
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • نيوزويك: الأسطول الروسي يفر من قاعدة رئيسية وسط تهديد الصواريخ الغربية
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة للمرة التاسعة منذ حرب غزة
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)