تفقد وفد من المنظمة العربية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، آخر أيام الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، برئاسة الكاتب الصحفي الكبير مجدي حلمي، والدكتورة خولة مطر، والدكتور محمد الكعبي، اللجان الانتخابية بمدرسة الأورمان الثانوية العسكرية بنين بالدقي وأشادت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، بحسن التنظيم داخل اللجان، بالإضافة إلى السهولة في سير العملية الانتخابية.

إقبال كبيرعلى لجان بورسعيد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية مجمع رهبان دير الشهيد مارجرجس بالأقصر يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

واستفسرت المنظمة من رؤساء اللجان الانتخابية، عن أعداد الناخبين بالكشوف، وعدد المواطنين الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم. يذكر أنه تجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر لمدة 3 أيام كانت بدايتها من الأحد الماضي حتى اليوم الثلاثاء، وتبدأ لجان الاقتراع عملها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً. 

وكانت قد انتهت الهيئة الوطنية للانتخابات من الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية داخل مصر، في لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم والتي بلغت نحو 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 ويتنافس 4 مرشحين على منصب رئاسة الجمهورية، وهم المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي، ورمزه النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، ورمزه الشمس، والمرشح الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، ورمزه النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه السلم.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمة العربية لحقوق الإنسان الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية

قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان الدكتور هيثم أبو سعيد، إن الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية تمثل خرقا واضحا للقوانين الدولية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضاف رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، أن القوانين الدولية تحفظ كرامة الأسرى، وتعطيهم الحق في الدفاع عن أنفسهم، مشيرا إلى أنه لا يحق للاحتلال الإسرائيلي استخدام الفلسطينيين دروعا بشرية، وفق القوانين الدولية.

مقالات مشابهة

  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من “خطاب الكراهية” في الحملات الانتخابية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الأسرى الفلسطينيون يعانون انتهاكات إسرائيلية
  • "القومي لحقوق الإنسان" يستقبل وفدًا فلسطينيًا
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • وسط تصاعد الدعوات لانسحابه.. عائلة بايدن تحثه على البقاء في السباق الرئاسي