يواجه مواطن روسي إسرائيلي اتهامات بالسفر إلى الولايات المتحدة من دون جواز سفر أو حتى تذكرة، الشهر الماضي، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وقالت الصحيفة إن سيرغي فلاديميروفيتش أوتشيغافا، الذي يحمل جنسية مزدوجة روسية إسرائيلية، وهو في منتصف الأربعينيات من عمره، نزل على ما يبدو في مطار لوس أنجلوس الدولي يوم 4 نوفمبر، من دون جواز سفر أو تذكرة.

وأضافت أن أوتشيغافا، الذي لا يظهر في بيانات رحلة الخطوط الجوية الاسكندنافية رقم 931، لم يبذل سوى القليل من الجهد لإخفاء وجوده خلال الرحلة، التي انطلقت من كوبنهاغن واستمرت 12 ساعة تقريبا.

وحسب إفادة خطية قدمتها عميلة مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، التي تحقق في القضية، فإن المسافر كان يتجول بأريحية في الطائرة ويغير مقاعده بانتظام، كما أجرى محادثات ودية مع ركاب آخرين.

وخلال التحقيق معه، تقول العميلة كارولين والينغ إن "سيرغي لم ينم لمدة 3 أيام ولم يفهم ما كان يحدث".

وأضافت: "لم يتذكر أوتشيغافا كيف صعد على متن الطائرة. كما لم يشرح كيف وصل إلى كوبنهاغن وماذا كان يفعل هناك، وادعى أيضا أنه لا يعرف كيف مر عبر نقاط التفتيش الأمنية من دون تذكرة أو جواز سفر".

وأشارت إلى أن المسافر "المريب" حاصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد والتسويق، وعمل في روسيا "منذ فترة طويلة".

وأبرزت في إفادتها الخطية، أن رحلة الخطوط الجوية الاسكندنافية وصلت إلى مطار لوس أنجلوس حوالي الساعة الواحدة ظهر من يوم 4 نوفمبر، وأظهرت لقطات كاميرات المراقبة رجلا يشبه أوتشيغافا وهو ينزل من الطائرة في حدود الساعة 1:08.

وأردفت قائلة: "عندما بلغ نقطة تفتيش الجمارك وحماية الحدود في مطار لوس أنجلوس الدولي، اكتشف الضابط الأمني أن أوتشيغافا لم يكن أحد الركاب المدرجين في بيانات الرحلة SK 931، أو أي رحلة دولية قادمة أخرى. ولم يتمكن من تقديم جواز سفره أو تأشيرة لدخول الولايات المتحدة".

وخلال محاكمته التي انطلقت هذا الشهر، قال أوتشيغافا إنه "غير مذنب في انتهاك جزء من القانون الجنائي الأميركي، الذي يمنع أي شخص من الصعود أو إخفاء نفسه على متن طائرة أو سفينة دون موافقة المالك أو الشخص المسؤول".

ومن المقرر أن يمثل المتهم مرة أخرى أمام المحكمة في 26 ديسمبر، بينما لم يرد محاميه على طلب "واشنطن بوست" للتعليق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات جنسية كوبنهاغن مكتب التحقيقات الفيدرالي الطائرة أخبار روسيا أخبار أميركا أخبار العالم الدنمارك جواز سفر جنسية كوبنهاغن مكتب التحقيقات الفيدرالي الطائرة منوعات جواز سفر من دون

إقرأ أيضاً:

«حركة تنقلات» في سلة أميركا

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أنتيتوكونمبو.. «دموع الفرح»! بعد الكاريبي والمكسيك.. "بيريل" يتجه إلى أميركا


وافق ديمار ديروزان نجم شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، على شروط عقد مدته ثلاث سنوات للانضمام إلى ساكرامنتو كينجز، بعد صفقة تبادلية بين ثلاثة فرق، وفقاً لتقارير متعددة.
وتشهد صفقة التبادل مغادرة ديروزان فريق بولز إلى كينجز، في حين ينتقل لاعب الأخير هاريسون بارنز، وأحد الخيارات المستقبلية في الـ«درافت» إلى سان أنتونيو سبيرز، كما ينضم كريس دوارتي من كينجز بالإضافة إلى اختيارين من الجولة الثانية من الـ«درافت» إلى شيكاغو، وفقاً لتقارير نشرتها «إي أس بي أن» و«سكرامنتو بي».
وذكرت شبكة «إي أس بي أن» أن ديروزان سيحصل على 74 مليون دولار، في الصفقة التي ستجمعه مع الثنائي ديأرون فوكس والليتواني-الأميركي دومانتاس سابونيس.
وتصدر ديروزان الذي يخوض غمار «أن بي ايه» منذ 15 عاماً، وسيبلغ 35 عاماً الشهر المقبل، قائمة الأكثر مشاركين في الموسم المنصرم مع 37.8 دقيقة في المباراة، وبلغت معدلاته 24 نقطة و 5.3 تمريرات حاسمة و 4.3 متابعات و1.1 سرقة بقميص بولز.
في المقابل، ينضم بارنز إلى كريس بول الذي انتقل بصفقة حرة إلى سان أنتونيو سبيرز، حيث يلعبان إلى جانب الموهبة الفرنسية الصاعد فيكتور ويمبانياما الذي اختير أفضل لاعب ناشئ «روكي» الموسم المنصرم.
وذكرت «إي أس بي أن» أن كينجز وافق أيضاً على عقد لمدة عام واحد مع جوردان ماكلولين.
وتخضع الفرق لحظر من أجل إتمام جميع الصفقات، من خلال العقود الموقعة، وهي التفاصيل التي يجب إكمالها خلال الأسابيع المقبلة.
كما وافق الكرواتي داريو ساريتش على عقد لمدة عامين بقيمة 10.6 مليون دولار، للرحيل عن جولدن ستايت ووريرز، والانضمام إلى دنفر ناجتس ونجمه الصربي نيكولا يوكيتش، وفقاً لـ «إي أس بي أن».
ولعب الكرواتي البالغ 30 عاماً، والذي يخوض عامه الثامن في «أن بي أيه» دوراً احتياطياً مع ووريرز في الموسم المنصرم، تبلغ معدلاته 10.6 نقاط و5.4 متابعات في 477 مباراة خاضها في الدوري.
وأعلن فريق مينيسوتا تمبروولفز عودة جايلن كلارك «22 عاماً» الغائب عن الموسم الماضي بأكمله بسبب تمزق في وتر العرقوب الأيسر إلى الملاعب، حيث سيدافع عن الفريق في الدوري الصيفي.

 

مقالات مشابهة

  • إلغاء هبوط طائرة في مطار أبها بآخر لحظة وكابتن طيار يوضح السبب
  • الراكب بـ 210 آلاف جنيه.. تفاصيل غرق قارب مهاجرين مصريين
  • ليس الذي أعرفه.. جورج كلوني يدعو بايدن إلى الانسحاب من سباق الرئاسة
  • طائرة تواجه ظاهرة طبيعية خطيرة أثناء هبوطها في مطار سعودي (فيديو)
  • ألفاريز: «نهائي آخر»
  • طائرة بوينغ تفقد إحدى عجلاتها خلال إقلاعها من مطار لوس أنجلوس .. فيديو
  • “رحلة من الجحيم”.. طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية أثناء تحليقها
  • فقدان عجلة رئيسية من طائرة أثناء إقلاعها
  • طائرة بريطانية تتعرض لصاعقة قوية عند اقترابها من مطار هيثرو..فيديو
  • «حركة تنقلات» في سلة أميركا