أبوظبي (الاتحاد)

انضم مصرف الإمارات المركزي إلى نظام المدفوعات الخليجية «آفاق»، والذي تشغله شركة المدفوعات الخليجية المملوكة من قبل البنوك المركزية بدول مجلس التعاون.

ويقوم نظام «آفاق» بربط أنظمة المدفوعات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث يقدّم خدمة التحويلات المالية بالعملات المحلية، ويتم تنفيذها للعملاء بين دول المجلس بشكل آني، وبتكاليف منخفضة.

أخبار ذات صلة 12.37 تريليون درهم التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات خلال 9 أشهر 50 مليار درهم زيادة في أصول البنوك الإماراتية


ويأتي انضمام مصرف الإمارات المركزي، تماشياً مع أهدافه الاستراتيجية في رسم مستقبل التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي لدولة الإمارات، من خلال دعم المشاريع والمبادرات التي تعنى بالابتكار وأنظمة المدفوعات لتوفير منصات دفع آمنة وفورية، وتعزيز التكامل مع منظومة المدفوعات الإقليمية.


وإلى جانب المصرف المركزي، انضم بنك باركليز إلى نظام آفاق، ليصبح أول مؤسسة مالية عاملة في دولة الإمارات تستكمل هذه الخطوة، وتبدأ في استخدام خدمات النظام.
وقد التحق حتى اليوم إلى «آفاق» كل من مصرف البحرين المركزي، والبنك المركزي السعودي، وبنك الكويت المركزي، بالإضافة إلى عددٍ من البنوك التجارية في مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت. وسوف تنضم بقية البنوك المركزية والتجارية الخليجية وفق برنامج العمل المتفق عليه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصرف الإمارات المركزي

إقرأ أيضاً:

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة رأس السنة الهجرية.. اعرف التفاصيل

تعود جميع البنوك للعمل مرة أخرى، وتقديم كل الخدمات التي يحتاجها مختلف العملاء فور انتهاء الإجازة الأسبوعية وإجازة رأس السنة الهجرية 1446، إذ تستمر الإجازة التي أعلنها البنك المركزي المصري بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، لمدة يوم واحد فقط، إلى جانب الإجازة الأسبوعية.

موعد إجازة البنوك

وفي السطور التالية، تستعرض «الوطن» موعد عودة البنوك للعمل بعد انتهاء إجازة رأس السنة الهجرية، وفقًا للبيان المعلن من قبل البنك المركزي المصري.

إجازة رأس السنة الهجرية

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن، في بيان، عن تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية 1446، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 11 يوليو 2024.

موعد عودة البنوك للعمل

وأوضح البنك المركزي في بيانه أنه من المقرر أن تعود البنوك للعمل مجددًا اعتبارًا من صباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024، بعد انتهاء إجازة رأس السنة الهجرية والإجازة الأسبوعية للبنوك، حيث تعمل البنوك على مدار أيام الأسبوع، باستثناء أيام الإجازة الأسبوعية لكل البنوك.

الخدمات التي تقدمها البنوك خلال فترة الإجازة

وبالنسبة للخدمات التي تقدمها البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري لعملائها خلال فترة إجازة رأس السنة الهجرية 1446، تشمل إمكانية الاستعلام عن الرصيد عبر ماكينات الصراف الآلي، وخدمة السحب والإيداع، ودفع الفواتير المنزلية المستحقة.

مقالات مشابهة

  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت 6-7-2024 في البنوك
  • إطلاق منصة بلومبرغ قريباً
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة رأس السنة الهجرية.. اعرف التفاصيل
  • المركزي: البنوك إجازة الخميس المقبل احتفاًلا برأس السنة الهجرية
  • البنك المركزي يقرر تعطيل العمل في البنوك الخميس المقبل
  • سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه المصري اليوم 5-7-2024 في البنوك
  • مدرب الهلال السابق يحسم موقفه من العودة للتدريب في الإمارات
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم مقابل الجنيه في البنوك
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي