أدلى الطلاب والعاملون المغتربون بجامعة مصر للمعلوماتية، بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، بلجان الوافدين بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار الحرص على أهمية المشاركة في الاستحقاقات الدستورية كواجب وطني أصيل ورئيسي في تحديد المستقبل وتعظيما لقيمة المسؤولية المجتمعية وممارسة الحق الدستوري لكل مواطن.

وشاركت الدكتورة ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، وأمين عام الجامعة وبعض أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة والعاملين بالجامعة من المغتربين، بالتصويت في لجان الوافدين بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه مجلس الجامعة بتحرك أتوبيسات الجامعة والتوجه لمراكز الاقتراع بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أدلى العشرات من العاملين بالجامعة وطلابها بأصواتهم في لجان المغتربين.

وعقب الإدلاء بصوتها، أعربت الدكتورة ريم بهجت عن سعادتها بالمشاركة في عملية الانتخاب، مؤكدة أن المشاركة بالاستحقاق الدستوري له أهمية كبيرة في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة وتحقيق الازدهار، وذلك وفق المسار الديمقراطي الذي حدده الدستور.

كما وجهت الدكتورة ريم بهجت، جميع موظفي وطلاب الجامعة بشكل خاص وجموع الشعب المصري بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية والإدلاء بأصواتهم واختيار رئيس مصر القادم وسط التحديات الكبيرة المحلية والدولية التي يشهدها العالم والمنطقة، مشيدة بالإجراءات التي اتخذتها الدولة وبدور رجال الأمن في تأمين اللجان، ورجال القضاء لحسن سير العملية الانتخابية.

وأوضحت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، أنه مع التطور الكبير للأحداث التي تشهدها المنطقة والاضطرابات المتلاحقة بها، أصبحت المشاركة في الانتخابات ضرورة حتمية لضمان استقرار المجتمع وتحقيق متطلباته وحمايته من أي ضرر.

اقرأ أيضاًبدء أعمال التصويت باللجان في ثالث أيام انتخابات الرئاسة 2024

بدء توافد الناخبين بالقليوبية على لجان الإقتراع للإدلاء بأصواتهم في إنتخابات الرئاسة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي الجالية المصرية انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات فريد زهران عبد السند يمامة الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 حازم عمر مصر تنتخب كيفية معرفة اللجنة الانتخابية أخبار انتخابات مصر معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل المرشح عبد الفتاح السيسى معرفة لجنة الانتخابات بالاسم معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي الانتخابات الرئاسية اليوم بالعاصمة الإداریة مصر للمعلوماتیة المشارکة فی بأصواتهم فی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية

شهد الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس جامعة دمياط "ديفيليه" مشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ الذي نظمه قسم الملابس الجاهزة بكلية الفنون التطبيقية تحت عنوان " حلوة بلادي" .
جاء ذلك بحضور أ.د محمد عبده عماشة، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د حاتم إدريس، نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د غادة الصياد عميد كلية الفنون التطبيقية، وأ.د أمنية البطراوي عميد كلية الطب، وأ.د حامد الفار، مدير وحدة ضمان الجودة بكلية الآداب، والمهندس وجيه خضر، أمين عام نقابة مصممي الفنون التطبيقية، وأعضاء مجلس إدارة النقابة، وبتشريف الجراح العالمي الأستاذ الدكتور محمد عبد الوهاب، أستاذ جراحة الكبد ورئيس الجمعية الدولية للجهاز الهضمي.

حملت مشروعات تخرج الطلاب تصميمات إبداعية تعكس هوية وتراث عدة مدن مصرية وهي النوبة وسيوة وسيناء ومدن القناة ودمياط والجيزة الممثلة في الهوية الفرعونية، وانقسمت كل مجموعة تعبر عن كل مدينة لثلاثة أقسام تضمنت اللبس التقليدي لسكان المدينة ولبس فريق عمل الفنادق بها وأرواب تخرج لطلابها ، حيث أبرزت تصميمات الملابس الجانب التراثي الذي تتميز به كل مدينة وملامح وسمات هويتها.

وتوجهت الدكتورة غادة الصياد، عميد كلية الفنون التطبيقية، بالشكر لرئيس الجامعة على دعمه الكامل والمستمر لكلية الفنون التطبيقية وطلابها، معربة عن سعادتها بتكليل جهود أعضاء هيئة التدريس بقسم الملابس الجاهزة في الإشراف على مشروعات التخرج التي أثمرت تصميمات إبداعية عكست المواهب والمهارات التي يمتلكها طلاب القسم.

وأشاد المهندس وجيه خضر، أمين عام نقابة مصممي الفنون التطبيقية، بتصميمات طلاب قسم الملابس الجاهزة بكلية الفنون التطبيقية وبإنجازاتهم المتميزة، وأضاف أن نقابة مصممي الفنون التطبيقية تفخر بالخريجين فكل منهم قد أثبت أن الإبداع لا حدود له وأن العمل الدؤوب هو مفتاح النجاح، وقد اختتموا رحلتهم اليوم بجني ثمار جهودهم وسيكون لهم بصمة فريدة في عالم التصميم تنعكس على تطوير مجالات الفنون التطبيقية ليس فقط على مستوى مصر، وإنما على مستوى العالم.

كما ثمن دور كلية الفنون التطبيقية في تشكيل مستقبلهم المهني بتوفير بيئة تعليمية متميزة وموارد فنية غنية ساعدتهم على تطوير مهاراتهم وثقل مواهبهم .

وخلال كلمته وجه الأستاذ الدكتور محمد عبد الوهاب، الشكر لجميع الحاضرين، وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور حمدان ربيع رئيس الجامعة؛ على دعمه الجلي للطلاب وللبحث العلمي وتوفير بيئة تعليمية داعمة ومحفزة للطلاب، كما هنأ خريجي قسم الملابس الجاهزة بكلية الفنون التطبيقية الذين عملوا ملحمة إبداعية في مشروع التخرج، مشيداً بامتلاكهم موهبة إبداعية ومهنة متميزة ستفتح لهم آفاق المستقبل المشرق .

وأعرب الأستاذ الدكتور حاتم إدريس، الأستاذ بقسم الملابس الجاهزة ونائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا، عن فخره بالإنجاز الذي حققه طلاب قسم الملابس الجاهزة، مؤكداً على اهتمام القسم دائماً بتوجيه الطلاب دراسياً في تصميم الأزياء لربط الفن بالمجتمع والارتقاء به من خلال ربط الدراسة بسوق العمل والجمهور، في محاولة للاستفاده بالدراسة التطبيقية ومحاولة لإيجاد خريج جاهز للعمل فى السوق المحيط والانخراط فى المجتمع وإيجاد تصاميم مصرية معاصرة.

وفي كلمته الختامية توجه الأستاذ الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس الجامعة بالشكر لجميع الحاضرين والقائمين على تنفيذ الحفل، معرباً عن سعادته وفخره بأبنائه الخريجين وقدراتهم وأفكارهم الإبداعية التي أنتجت تصميمات تعزز روح الولاء والانتماء للوطن وتعكس الهوية المصرية والتراث العريق وتخلق فرصاً للاستثمار في ظل رؤية مصر ٢٠٣٠ .

كما أشاد بجهود رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس به في استغلال مواهب الطلاب وثقل مهاراتهم للخروج بمستوى إبداعي يليق بجامعة دمياط وأبنائها ، مؤكداً دعم الجامعة الكامل لجميع الأفكار البحثية والمشروعات التي تخدم المجتمع والدولة المصرية وتعزز روح المنافسة الإبداعية لخلق فرص استثمارية وخدمية تحقق أهداف ورؤية الدولة .

جدير بالذكر أن مشروعات تخرج قسم الملابس الجاهزة بكلية الفنون التطبيقية للعام الجامعي  ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ تمت تحت إشراف السيدة الأستاذ الدكتور نشوى الشافعى رئيس قسم الملابس الجاهزة بالكلية ،والسيدة الأستاذ الدكتور نجلاء طعيمة الأستاذ بالقسم والدكتور طارق زغلول الأستاذ المساعد بالقسم ، والدكتورة مريم عبد العظيم المدرس بالقسم ، والدكتورة هبة أبو النصر ، والدكتورة أميرة النوساني.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن الصورة الرسمية لبعثة مصر في أولمبياد باريس 2024
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل القباج بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • ‏الفرنسيون يدلون بأصواتهم في جولة ثانية حاسمة للانتخابات التشريعية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات التشريعية
  • الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية
  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • الناخبون الإيرانيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية لانتخاب رئيس الجمهورية