ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف مركزا تابعا للشرطة في منطقة «ديرا إسماعيل خان» في إقليم «خيبر بختونخوا» شمال غربي باكستان إلى 23 قتيلا على الأقل.

ونقلت صحيفة دون الباكستانية عن جناح الشؤون الإعلامية بالجيش قوله إن 23 جنديًا باكستانيًا استشهدوا بعد أن هاجمت مجموعة من الإرهابيين موقعًا لقوات الأمن في منطقة دارابان في ديرا إسماعيل خان.

وأضاف أن ستة إرهابيين هاجموا النقطة الأمنية صباح اليوم، مشيرا إلى أن محاولة دخول الموقع تم إحباطها بشكل فعلي مما اضطر الإرهابيين إلى صدم الموقع بسيارة مفخخة، أعقب ذلك هجوم انتحاري.

وتابع: أدت الانفجارات الناتجة إلى انهيار المبنى وتسببت في سقوط العديد من الضحايا، حيث لقى ثلاثة وعشرون جنديًا مصرعه، بينما تم الاشتباك مع الإرهابيين الستة بكل قوة ولقوا حتفهم أيضا.

وذكرت شبكة «إيه بي سي نيوز» الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن حركة «جهاد باكستان»، التي يعتقد أنها مرتبطة بحركة طالبان الباكستانية، أعلنت مسئوليتها عن الهجوم.

وشهدت باكستان تصاعدا في الأنشطة الإرهابية في الأشهر الأخيرة، خاصة في إقليمي «خيبر باختونخوا» و«بلوشستان»، بعد أن أنهت حركة طالبان باكستان وقف إطلاق النار مع الحكومة في نوفمبر من العام الماضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باكستان حادث باكستان حركة طالبان الباكستانية هجوم باكستان

إقرأ أيضاً:

40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي

باماكو (وكالات)

أخبار ذات صلة الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب» عبدالله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

أفاد مسؤولون محليون في مالي، أمس، أن مسلحين قتلوا نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية في وسط البلاد تشهد نشاطاً لمتمردين.
ووقع الهجوم في قرية «دجيجويبومبو» في منطقة «موبتي» وهي واحدة من مناطق عدة في شمال ووسط مالي تنشط فيها جماعات مسلحة مرتبطة بتنظيمي «القاعدة» و«داعش» منذ أكثر من 10 سنوات.
وقال عمدة بانكاس مولاي غيندو: «كان هجوماً خطيراً للغاية حاصر مسلحون القرية وأطلقوا النار على الناس، لقد كانت مذبحة تمكن بعض الناس من الفرار لكن الكثير منهم قتلوا ومعظمهم من الرجال».
وقال مصدر محلي: إن «الهجوم بدأ قبل حلول الليل واستمر حوالي ثلاث ساعات»، مضيفاً: «قُتل العشرات، أكثر من نصفهم من الشباب، وبعض الضحايا ذُبحوا». 
ومنذ عام 2012 تشهد مالي هجمات دامية تنفذها مجموعات مختلفة تابعة لتنظيمي «القاعدة» و«داعش»، بالإضافة إلى قطاع الطرق والعصابات الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في ولاية “آسام” الهندية إلى 52 قتيلا
  • الحر في باكستان يودي بحياة أكثر من 50 شخص
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • 40 قتيلاً بهجوم إرهابي في مالي
  • 5 قتلى في باكستان بينهم عضو سابق بـالشيوخ إثر انفجار قنبلة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً