أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتجميع الطواقم الطبية في ساحة مستشفي كمال عدوان بقطاع غزة، وهناك مخاوف من اعتقالهم أو تصفيتهم، وفقاً لخبر عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وصرح الدكتور أحمد الكحلوت مدير مستشفى كمال عدوان، اليوم الإثنين، بأن الوضع في المشفى صعب جداً وسط استمرار الحصار الإسرائيلي، لافتًا إلى أن طائرات مسيرة إسرائيلية تقصف أي شخص يخرج أو يدخل المستشفى

وقال «الكحلوت» في حوار خاص لقناة «الجزيرة»: «لدينا 65 إصابة و12 طفلا في العناية المركزة و6 أطفال خدج و3 آلاف نازح، مضيفاً أن قوات الاحتلال الإسرائيلية استهدفت منظومة المياه للمستشفى ولجأنا للمياه الجوفية».

وأكد الدكتور الكحلوت، أنه لا توجد كهرباء ولا ماء ولا غذاء في المستشفى، وقوات الاحتلال قصفت قسم النساء والولادة في المستشفى، وبناءً عليه فقد نحو 3 أطفال بالمشفى حياتهم في الأيام الـ3 الأخيرة لنقص الأكسيجين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تطالب بتدخل أممي لإنقاذ الموجودين في مستشفى كمال عدوان

الاحتلال يقتحم مستشفى كمال عدوان شمال غزة

مدير مستشفى كمال عدوان: طائرات مسيرة إسرائيلية تقصف أي شخص يخرج أو يدخل إلى المشفى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع شهداء فلسطين ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلا مستشفى کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أسفر عن استشهاد 84 شخصا وإصابة 329 آخرين.

 

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن هذه المجازر قد أدت إلى ضغط هائل على النظام الصحي في غزة، حيث تعمل المستشفيات على تقديم الرعاية الطبية للمصابين في ظل نقص حاد في الإمدادات الطبية والموارد.

 

وأضافت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بداية التصعيد في 7 أكتوبر قد ارتفع إلى 39,090 شهيداً و90,147 مصاباً. وأشارت إلى أن الوضع الإنساني في القطاع يزداد سوءاً مع استمرار القصف والعمليات العسكرية، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد جهود الإغاثة.

 

 

ودعت وزارة الصحة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف العدوان وتقديم الدعم الإنساني والطبّي للمتضررين. وأكدت الوزارة على أهمية تأمين وصول المساعدات الطبية والإغاثية إلى القطاع، لضمان توفير العلاج والاحتياجات الأساسية للجرحى والمصابين.

 

 الصحة العالمية: نحو 14 ألف شخص قد يحتاجون إلى إجلاء من غزة لتلقي العلاج

 

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب" بأن منظمة الصحة العالمية أكدت أن نحو 14 ألف شخص في قطاع غزة قد يحتاجون إلى الإجلاء لتلقي العلاج الطبي في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

 

وذكرت المنظمة في تقريرها أن الوضع الصحي في غزة قد بلغ مستويات حرجة، مع نقص حاد في الإمدادات الطبية والقدرة على تقديم الرعاية المناسبة للمرضى والمصابين. وأوضحت أن العديد من المرضى يعانون من حالات صحية حرجة تستدعي العلاج الفوري في مستشفيات خارج القطاع.

 

وأشار التقرير إلى أن الأوضاع الحالية تعقد جهود الإغاثة، حيث تواجه الفرق الطبية صعوبات كبيرة في تقديم الرعاية الأساسية بسبب النقص في الأدوية والمعدات الطبية، بالإضافة إلى القيود المفروضة على حركة الأشخاص والبضائع.

 

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى تحركات عاجلة لضمان إجلاء المرضى وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم. وأكدت أن الإجلاء سيكون ضرورياً لتخفيف الضغط على النظام الصحي في غزة وضمان تقديم العلاج للمرضى الذين يحتاجون إلى عناية طبية متقدمة.

 

وأضاف التقرير أن الأوضاع الإنسانية في غزة تتطلب استجابة دولية منسقة، بما في ذلك دعم مادي وإجراءات تسهيل حركة الإمدادات الطبية والمرضى. ويأتي هذا في وقت يشهد فيه القطاع تصاعدا في النزاع والتوترات، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني ويزيد من الحاجة إلى تدخلات عاجلة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ضبط مخالفات داخل مستشفى الزهور بمركز القوصية بأسيوط 
  • وكيل «صحة بني سويف» تتابع سير العمل في مستشفيي الواسطى المركزي والحميات
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى ديرمواس المركزي بمحافظة المنيا
  • جولة مفاجئة لوزير الصحة على 3 مستشفيات بالجيزة.. ماذا وجد؟
  • الصحة العالمية تحذر من انتشار الأمراض المعدية وانهيار المنظومة الصحية في غزة
  • وكيل صحة الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتشغيل مستشفى حميات طنطا الجديد
  • إدراج مستشفى رمد قليوب في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للعمليات الجراحية
  • الأونروا: الفلسطينيون يواجهون صعوبة في الوصول لمياه الشرب
  • وزارة الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر خلال 24 ساعة
  • الصحة العالمية: نحو 14 ألف شخص قد يحتاجون إلى إجلاء من غزة لتلقي العلاج