أنقرة (زمان التركية) – أعلنت الحكومة التركية تكفل الدولة بنفقات طلاب الدراسات العليا والدكتوراة الذين يقيمون هم أو أسرهم في قطاع غزة.

وجاء في قرار نشر في الجريدة الرسمية حمل توقيع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بند مؤقت في القرار الرئاسي بشأن تحديد الرسوم الدراسية ورسوم الاشتراك التي سيتم تحصيلها كمساهمة الطالب في تكاليف الخدمة الحالية في مؤسسات التعليم العالي في العام الدراسي 2023-2024.

ونص البند المؤقت على تكفل الدولة بالرسوم الدراسية لطلاب الدراسات العليا والدكتوراة الذي يواصلون البرامج التعليمية في أي مؤسسة حكومية للدراسات العليا، ويقيمون هم او أسرهم داخل قطاع غزة وذلك خلال ربيع العام الدراسي 2023 -2024.

جدير بالذكر أن السلطات التركية سبق وان أصدرت قرارا رئاسيا في السابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ينص على أن الدولة تتكفل أيضا برسوم التعليم للطلبة الجامعيين الذي يواصلون البرنامج التعليمية في أي مؤسسة تعليم جامعي حكومية ويقيمون هم أو أسرهم داخل قطاع غزة.

Tags: ‌ ‌تركياالتعليم في تركياتعليم مجاني

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا التعليم في تركيا

إقرأ أيضاً:

عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات

قال عميد كلية العلوم في جامعة جازان د. عثمان الحكمي، إننا نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات.

وأضاف الحكمي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن تلك الاتفاقيات مع الجماعات الأوروبية ستنعكس على طالب كلية العلوم بشأن التبادل الطلاب، فضلا عن الحصول على دبلومة من الهيئة الألمانية.

وأردف، أن كل طالب بذلك سيكون لديه شهادة تخرج من جامعة جازان ودبلومة من الهيئة بكشفين دراسات بما يعادل القيم المطلوبة وفق النظام الأوروبي مما يرفع فرص العمل التي من الممكن أن يحصل عليها داخل أو خارج المملكة، ويلتحق بالجامعات الأوروبية لاستكمال الدراسات العليا.

فيديو | عميد كلية العلوم في جامعة جازان د. عثمان الحكمي: بعد تحقيق اعتماد "ASIIN" الألماني نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/JPEwFAKitp

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • «المجلس الأعلى للدولة» يبحث تطوير «الدراسات العليا» في الجامعات
  • برعاية مجلس الدولة.. انعقاد ورشة عمل حول مستقبل الدراسات العليا في ليبيا
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة (وثيقة)
  • “المسماري” تبحث سبل حلحلة ملف إيفاد طلبة الدراسات العليا بالخارج
  • التعليم تعلنها: لا توسعة بمقاعد الدراسات العليا في الجامعات العراقية كافة.. وثيقة
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • «ألسن عين شمس» تفتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا لفصل الخريف 2024/2025
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا للعام الجامعى الجديد
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا
  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها