لبنان ٢٤:
2024-09-19@06:50:40 GMT

المنخفض الجوي وصل: أمطار غزيرة وثلوج.. متى ينحسر؟!

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

المنخفض الجوي وصل: أمطار غزيرة وثلوج.. متى ينحسر؟!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما اجمالا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ، يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات البرد وتحذير من تشكل السيول فترة قبل الظهر بخاصة جنوب البلاد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر.

تخف حدة الامطار تدريجيا ابتداءا من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات، وتنحسر خلال الليل ويتحول الطقس الى غائم جزئيا. وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة:  يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط اعتبارا من ظهر اليوم الثلاثاء بمنخفض جوي متمركز شمال مصر، يحمل معه أمطارا متفرقة تشتد غزارتها أحيانا مع رياح ناشطة وثلوج على المرتفعات ويستمر تأثيره حتى مساء غد الاربعاء، فينحسر تدريجيا ويستقر الطقس وتعود درجات الحرارة للارتفاع التدريجي اعتبارا من يوم الخميس وتتخطى معدلاتها الموسمية  يومي الجمعة والسبت بحدود ال 3 درجات.   ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين 13 و 21 درجة، طرابلس بين 10 و 19 درجة،  وفي زحلة بين 4 و 14 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:   الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم مع انخفاض في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب على المرتفعات وتهطل امطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا اعتبارا من بعد الظهر بخاصة في المناطق الجنوبية والشمالية، وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع تساقط لحبات البرد، كما تتساقط الثلوج ليلا على ارتفاع 2300 متر.   الأربعاء: غائم اجمالا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ، يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة مع تساقط حبات البرد وتحذير من تشكل السيول فترة قبل الظهر بخاصة جنوب البلاد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر. تخف حدة الامطار تدريجيا ابتداءا من بعد الظهر مع حدوث بعض الانفراجات، وتنحسر خلال الليل ويتحول الطقس الى غائم جزئيا.   الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة والني تعود الى معدلاتها الموسمية ، كما يتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر.   الجمعة:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة بخاصة جنوب البلاد والتي تتخطى معدلاتها الموسمية .

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: معدلاتها الموسمیة فی درجات الحرارة على المرتفعات من بعد الظهر غائم جزئیا اعتبارا من الى غائم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أن حالة الطقس تشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل الموافق 20 سبتمبر 2024.

الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين انخفاض جديد في أسعار البيض بسبب الطقس (فيديو)

وأوضحت الهيئة، أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل يوم الجمعة المقبل، على النحو الآتي: القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة، والسواحل الشمالية العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 درجة، وجنوب سيناء العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة المحسوسة 41 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة المحسوسة 42 درجة.

وأشارت خريطة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود من اليوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024 إلى السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهارًا على أغب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلًا.

درجات الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، متوسط نسبة الرطوبة خلال الفترة على النحو الآتي: القاهرة والوجه البحري ليلًا 75-80 ونهارًا 30-35، والسواحل الشمالية ليلًا 85-90 ونهارًا 45-50، وشمال الصعيد ليلًا 50-55 ونهارًا 20-25، وجنوب الصعيد ليلًا 30-35 ونهارًا 15-20.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار غير مسبوقة في فصل الخريف 2024
  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس حتى نهاية سبتمبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • الإمارات.. طقس الثلاثاء صحو بوجه عام غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • مُنخفض جويّ مُتمركز فوق منطقة البلقان يُؤثّر على لبنان.. أمطار ورياح ناشطة وتدني بالحرارة
  • الأرصاد: ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة الفترة المقبلة
  • طقس الاثنين: أمطار عافية في عدد من المناطق