أعلن مدير مستشفى كمال عدوان في شمال غزة، الدكتور "أحمد الكحلوت"، أن “طائرات الاحتلال المسيّرة تقصف أي شخص يخرج  أو يدخل إلى المستشفى”، مشدداً على أن “الوضع بالمستشفى صعب جداً”.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي استهدف خلال عدوانه المستمر على غزة عددا كبيرا من مستشفيات القطاع، مما أدى إلى سقوط العشرات من الجرحى والنازحين الذين لجؤوا إليها هربا من القصف على أحيائهم السكنية.

وقد أعلنت وزارة الصحة في غزة، منذ قليل، أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع، بعد حصاره واستهدافه بعدة هجمات على مدار الأيام الماضية، وقالت الوزارة في بيان، إن قوات الاحتلال تجمع الرجال، بمن فيهم الطواقم الطبية، في ساحة المستشفى"، مشيرة إلى "مخاوف من اعتقالهم أو تصفيتهم".

وكانت قد اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بعد هجوم مباغت شنته الحركة على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية لقطاع غزة، أدى إلى استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطينيًا بينهم أكثر من 6150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المفقودين أكثر من 6500 مفقود تحت الأنقاض بينما الجرحى أكثر من 37 ألفا وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ومنذ ذلك الحين، ترد إسرائيل بقصف جوي وبحري وبري مكثف على القطاع المحاصر، أتبعته بعملية برية لا تزال متواصلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الطواقم الطبية النازحين شمال غزة طائرات الاحتلال فلسطين قطاع غزة قوات الاحتلال مستشفى كمال عدوان وزارة الصحة في غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في حي الشجاعية بغزة

نفذ ‏الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عملية عسكرية في حي الشجاعية بغزة، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • مستشفى كمال عدوان: ساعات ونخرج عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في حي الشجاعية بغزة
  • إعفاء مفاجئ لمدير مستشفى بوجدور