استقبلت مدرسة الشهيد مصطفى حافظ الابتدائية بحلمية الزيتون الناخبين منذ صباح اليوم الثالث للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2042.
وحرص عدد من الشباب في المنطقة بالتواجد أمام المدرسة لتشغيل الاغاني الوطنية، كما حرص البعض الآخر على استخراج أماكن اللجان للناخبين خاصة كبار السن من خلال هواتفهم الشخصية.
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من طرق الاستعلام عن اللجان الانتخابية وذلك عبر موقعها الإلكتروني أو الاتصال بالدليل 140 أو ارسال الرقم القومى فى رساله الى رقم 5151 أو الاتصال به واتباع الخطوات، وهو ما يعد صعوبة خاصة لكبار السن الذين يجدون صعوبة في استخدام التكنولوجيا.


وانطلقت صباح الأحد ١٠ ديسمبر، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.
ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاض من أصل 26 ألف قاض على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.
كما جرى قيد 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.
وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات 33 ساعة لعملية تصويت الناخبين خلال الأيام الثلاثة، حيث يبدأ التصويت في الساعة التاسعة صباحا وينتهي في التاسعة مساء كل يوم، ويتخلل هذه الفترة ساعة للراحة.
وحدد القانون وقرارات الهيئة الوطنية، خطوات أدلاء الناخبين بأصواتهم في داخل لجنة الاقتراع، السماح للناخبين بالدخول بأولوية الحضور ويحدد رئيس اللجنة عدد الناخبين المسموح لهم بالدخول وفقا لعدد كبائن الاقتراع داخل اللجنة، ويتحقق رئيس اللجنة من هوية الناخب بنفسه من واقع أصل بطاقة الرقم القومي، ولو لم تكن سارية ولا يعتد في إثبات شخصية الناخب إلا بأصل بطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ثابت به الرقم القومي يتحقق رئيس اللجنة من عدم وجود حبر فسفوري على أي من أصابع الناخب قبل السماح له بالتصويت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: متابع ا

إقرأ أيضاً:

مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس عامر كمال ابو حلاوه رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب عن استمرار تقديم خدمات الشركه عبر سيارتها المتنقلة للمواطنين خلال الفترة من الاثنين 30 سبتمبر وحتي الخميس 3 اكتوبر وذلك من الساعة 8 صباحا وحتي الثانية عصرا بنطاق المراكز التالية :-
قطاع مركز ابو حماد بقرية نزله العزازاي .
كما تتواجد سيارة خدمة العملاء بنطاق قطاع مركز ديرب نجم بقريه بهنيا
 تتواجد سيارة خدمة العملاء بقطاع شمال الشرقيه بمركز الحسينية  بقريه سماكين غرب

وأكد عامر أن سيارات خدمة العملاء المتنقلة تتيح للمواطنين كافه الخدمات التي يقوم بها مراكز خدمه العملاء بالافرع مثل (التعاقد على ادخال العدادات – شحن الكروت مسبوقة الدفع – سداد الفواتير-الاستعلام عن الفواتير – تقديم شكاوي).

وأضاف انها تهدف الي التواصل مع العملاء بشكل مباشر بمختلف المناطق البعيدة والنائية التي لا يتواجد بها مراكز خدمة عملاء ، كذلك التسهيل علي العملاء من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصه ممن يصعب عليهم الذهاب الي الفرع لإنجاز مصالحهم .

مقالات مشابهة

  • منتدى حواري يستعرض التطلعات والرؤى المستقبلية لخدمات كبار السن
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
  • إطلاق المنصة الالكترونية "عطاء لخدمات كبار السن" بأسيوط
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • أسباب ظهور الكدمات على أجسام كبار السن
  • الانتخابات النمساوية.. حزب غزة يطرق أبواب الناخبين
  • أهمية الرياضة وتأثيرها الإيجابي على صحة كبار السن
  • الإفتاء: الإسلام وضع كبار السنِّ في مكانة خاصة وحثَّ على رعايتهم
  • «الإفتاء»: الإسلام وضع كبار السنِّ في مكانة خاصة وحث على رعايتهم