نظم عدد من طلاب الجامعات في المحافظات مسيرات حاشدة، لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة في انتخابات الرئاسة 2024.

طلاب جامعة الإسكندرية

ونظم كيان شباب جامعة الإسكندرية، اليوم، مسيرة طلابية داخل ساحة مجمع العلوم الإنسانية لتشجيع طلاب الكليات على المشاركة بالادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الحالية، وسط حضور كبير من قيادات الجامعة على رأسها الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور علي عبد المحسن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سعيد علام،نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعمداء الكليات وآعضاء هيئة التدريس.

ورفع الطلاب وأساتذة الجامعة علم مصر بمختلف الأحجام، مرددين الهتافات الوطنية «تحيا مصر» ثم طافوا في ساحة الجامعة لتشجيع الطلاب على المشاركة الانتخابية وسط سعادة كبرى حولت المسيرة إلى عرس ديمقراطي يتناسب مع أجواء الانتخابات الرئاسية.

مسيرة طلابية في الغردقة

كما نظمت أسرة «طلاب من أجل مصر»، اليوم الثلاثاء، مسيرة حاشدة لدعم وحث المواطنين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية بمدينة الغردقة، وذلك بحضور عدد كبير من طلاب جامعة جنوب الوادي فرع الغردقة، في ثالث أيام الإنتخابات الرئاسية 2024. 

وأشار الدكتور أسامة عمارة عميد الكلية الحاسبات بالغردقة ورئيس أسرة طلاب من أجل مصر، أن الطلاب حرصو علي المشاركة في المسيرة التي طافت شوارع الغردقة لحث المواطنين على المشاركة التي طافت الغردقة لدعم المشاركة الانتخابية والادلاء بأصواتهم في لجان الوافدين، وذلك عرفانا منهم بحقهم في المشاركة في اختيار رئيس مصر، وممارسة حقهم الدستوري في العملية السياسية. 

كرنفالات وأغاني في القليوبية

بالزغاريد والأغاني والكرنفالات الشعبية، ضرب شباب الجامعات والمعاهد المثل في المشاركة الإيجابية في الانتخابات للتصويت في اليوم الثالث لانتخابات الرئاسة ببنها، حيث توافد الشباب علي اللجان خصوصا لجنة الوافدين والمغتربين بمدرسة بنها الثانوية بنات والتي شهدت اطول الطوابير الشبابية لدعم الاستقرار والتنمية. 

شباب بنها نشارك لمستقبل أفضل أكد الشباب المشاركون أن المشاركة في انتخابات الرئاسة 2024 واجب وطني وان الوقوف في الطوابير هو رد للجميل مصر والوطن مشيرسن أنهم جاءوا من أجل المشاركة في اللحظة الفارقة التي تمر بها مصر ولأول مرة نحس بجو الانتخابات وأهمية التصويت والمشاركة 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران فی الانتخابات المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»

أعلنت وزارة الاستخبارات الإيرانية، الأحد، اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات "إرهابية" خلال الانتخابات الرئاسية.

وأفاد مساعد وزير الداخلية الإيراني لشؤون الأمن والشرطة مجيد مير أحمدي "باعتقال عناصر أرسلوا إلى البلاد قبل الانتخابات ورتبوا لعمليات إرهابية".

وأضاف: "من ضمن ترتيباتهم دعوات للحضور في 1000 ميدان باسم أنصار أحد المرشحين، دون علم المرشح ليحتفلوا بالنصر المسبق، والتي باءت بالفشل بسبب عدم ترحيب الشعب بها".

وتابع: "خطَّطت الحركات والجماعات الإرهابية لخلق أجواء من الانفلات الأمني في البلاد خلال فترة الانتخابات من خلال تنفيذ عمليات إرهابية وإثارة القلق والترهيب بين الناس لمنعهم من المشاركة في الانتخابات".

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية عن جولة ثانية من انتخابات الرئاسة يوم الجمعة المقبل مع عدم حصول أي مرشح على 50 في المئة من أصوات الناخبين.

يذكر أن نسبة المشاركة في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية بلغت أربعين في المئة.

لم تكن هناك سوى جولة إعادة واحدة من الانتخابات الرئاسية في تاريخ إيران، في عام 2005، عندما تفوق محمود أحمدي نجاد على الرئيس السابق أكبر هاشمي رفسنجاني.

جولة ثانية.. «الداخلية الإيرانية» تكشف موعد الإعادة بين «بزشيكان» و«جليلي»

الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»

انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • إيران.. اعتقال عناصر كانت بصدد تنفيذ عمليات «إرهابية»
  • نتائج أولية.. الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • الرئيس الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرا في موريتانيا
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • لجنة الانتخابات بموريتانيا: 11.08% نسبة المشاركة الوطنية في عملية الاقتراع حتى ظهر اليوم
  • جولة حاسمة بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبلة
  • نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 40%
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي