نظمت المنطقة الازهرية بالمنيا مسيرة حاشدة بمدينة المنيا في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024 ، وذلك لحث المواطنين على المشاركة في العرس الديمقراطي، حيث بدأت المسيرة من أمام المنطقة الازهرية تقدمها رئيس المنطقة والأئمة، والمشايخ وطلاب الأزهر، رافعين الأعلام، ودعوا المواطنين على النزول والمشاركة في الإنتخابات الرئاسية.

 

 

محافظ المنيا: لا مخالفات أو تجاوزات في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024 مسيرات حاشدة لطلاب جامعة المنيا والعاملين للمشاركة في للانتخابات الرئاسية.. صور

 

وتقام الانتخابات الرئاسية في محافظة المنيا داخل ، 508 مراكز انتخابية باجمالى 585 لجنة فرعية لاستقبال 3 ملايين و689 ألف و5 ناخبين من أبناء المحافظة، بالإضافة إلى تجهيز 3 لجان للوافدين وهى (مجمع مراكز التدريب المهنى بالمطاهرة، مدرسة كير بملوى، نادى المنيا الرياضى)

كان اليومين الاول والثاني من الانتخابات الرئاسية قد شهدا إقبالا كثيفا من الناخبين فى كافة اللجان الانتخابية بمراكز المحافظة وامتد العمل في بعض اللجان الي ما بعد الساعة التاسعة مساء.

وأكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا أن اليومين الأول والثاني للانتخابات الرئاسية لم يشهدا أية معوقات مشيدا بوعي الناخبين الذين توافدوا بكثافة أمام اللجان واظهروا الشكل الحضاري للمصريين.

وأشار إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بالمحافظة برئاسته شخصيا وربطها بغرف العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات على مدار 24 ساعة، وتخصيص أرقام ( 0862342200 _0862320001 ) لتلقى شكاوى واستفسارات المواطنين والرد عليها أولا بأول.

وقرر المحافظ، إلغاء الإجازات والراحات ورفع حالة الاستعداد القصوى بنطاق الوحدات المحلية التسع ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها، وذلك بهدف المتابعة المستمرة والرقابة على سير العمل بكافة المراكز الانتخابية واللجان العامة.

وأكد أن دور الأجهزة التنفيذية هو تنظيمى فقط يُسهم فى اتمام العملية الانتخابية وإخراجها بشكل متحضر، موجهاً بتفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والفرعية بالوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة وكذلك إدارة شئون المجالس بالمحافظة لمتابعة الأحداث أولا بأول.

وكلف القاضي ، رؤساء المراكز والمدن التسع، بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وإعداد دورات المياه، مع رفع كافة الإشغالات وتراكمات القمامة أمام مراكز واللجان والمقرات الانتخابية حتى يتم تسهيل عملية التصويت من قبل المواطنين، مع توفير عدد كافٍ من المقاعد بجميع المراكز الانتخابية لاحتواء المواطنين كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين بما ييسر عليهم الإدلاء بأصواتهم.

أئمة وطلاب المنطقة الازهرية بالمنيا أئمة وطلاب المنطقة الازهرية بالمنيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 العرس الديمقراطي المراكز الانتخابية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية محافظة المنيا مديريات الخدمات مدينة المنيا وسائل الراحة مسيرة حاشدة الانتخابات الرئاسیة المنطقة الازهریة

إقرأ أيضاً:

فتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إقامة احتفالية كبري بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، مساء اليوم السبت، وذلك على المسرح الروماني، في إطار الترويج للمناطق الأثرية بالمحافظة والتعريف بدور المحافظة الثقافي والتاريخي على مر العصور، من خلال نشر الاهتمام بالزيارات والرحلات السياحية المختلفة التي تعود بفوائد كثيرة من معرفة ثقافات وقيم ومعلومات جديدة ومتنوعة عن المحافظة.

كما قرر اللواء كدواني فتح باب الزيارة للمناطق الأثرية والسياحية بالمجان غدًا أمام الزائرين، بمناسبة "يوم السياحة العالمي"، مشيرًا إلى أنه تم وضع برنامج بالتنسيق بين إدارة السياحة ومديريتي الشباب والرياضة والثقافة للترويج لتاريخ المحافظة الذى يمتد عبر العصور.

و أوضح المحافظ، أن المنيا تعد ثالث محافظة غنية بآثارها على مستوى الجمهورية بعد محافظتي الجيزة والأقصر فعلى أرضها كانت أول دعوة للتوحيد، وفيها استقرت العذراء مريم والسيد المسيح، واحتضنت أبنائها مسيحيين ومسلمين، لينعم الجميع بالأمن والسلام، لافتا إلى ان شعار الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هذا العام هو ( السياحة و السلام ) وهو ما يتجسد على ارض عروس الصعيد.

تتضمن الاحتفالية افتتاح معرض مصغر لبعض المنتجات اليدوية والفنية التي تعبر عن محافظة المنيا بالتعاون مع إدارة السياحة بالديوان العام ومنصة أيادي مصر و المتحف الآتونى، كما تضم عرضا لفيلم تسجيلي عن السياحة من اعداد إدارة الإعلام بالمحافظة و باقة متميزة من التابلوهات الاستعراضية منها التنورة والتحطيب ورقص فرعوني لفرقة الفنون الشعبية، بالإضافة إلى فقرة عزف على الآلات الشعبية وعروض فنية متنوعة و كورال وفرقة الموسيقى العربية إلى جانب تقديم عروض رياضية.

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • إستمرار فعاليات المبادرة الرئاسية" بداية جديدة لبناء الإنسان" بسوهاج
  • بمشاركة فريق مسار إجباري.. أبرز لقطات حفل حكيم في المنيا
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بسوهاج
  • بمشاركة فريق مسار إجباري.. حكيم يشعل المنيا الجديدة بإحتفالية ضخمة وكلمة مؤثرة عن سعادته الحقيقية
  • واشنطن تتنصل من المشاركة بعملية استهداف نصر الله.. وتوجه تعليمات لقواتها في المنطقة
  • غداً السبت.. المنيا تحتفل باليوم العالمى للسياحة
  • فتح الآثار مجانًا في المنيا احتفالًا باليوم العالمي للسياحة.. اليوم