كشف الدكتور أحمد السمان، أستاذ الإعلام بجامعة بدر ومستشار رئيس الوزراء الأسبق، الفارق بين الانتخابات الرئاسية 2024 والانتخابات السابقة.


وأكد أحمد السمان خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي خلال التغطية الخاصة للانتخابات الرئاسية 2024 على قناة صدى البلد، أن مشهد حشود المواطنين أمام لجان الاقتراع فاق التوقعات، ويرسل رسالة بأن الشعب المصري يصطف خلف حدث مهم سيفرز قيادة سياسية الفترة المقبلة.


ومن جهته، قال الدكتور باسل عادل، مؤسس ورئيس كتلة الحوار، إن مشهد الانتخابات الرئاسية 2024 يختلف عن نظيرتها السابقة، موضحًا أن الانتخابات الرئاسية 2018 سجلت 41%، وحاليا نسبة المشاركة تجاوزت الـ45% حتى مساء ثاني أيام الانتخابات مع إمكانية تجاوزها مع نهاية الانتخابات لتصل إلى 60% لتكون بذلك النسبة الأعلى في تاريخ مصر وتحطم أقصى نسبة شهدتها مصر في انتخابات 2012 حين سجلت 53%.

احتفالات وكرنفالات تعم المحافظات في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية.. فيديو


وأرجع مؤسس ورئيس كتلة الحوار، أسباب ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، لحالة الاستقرار والأمن التي ينعم بها الشعب المصري فضلا عن الشعور بهاجس الأمن القومي لا سيما في ظل هذه الفترة التي تشهد تخلي دول العالم عن كل القيم الإنسانية.


وأضاف أن الدولة المصرية تواجه حاليا الأزمة في قطاع غزة وضغوط الدول العظمى على القاهرة بأن تقبل بأشياء مرفوضة، لافتًا إلى أن السبب الرابع لارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات يكمن في عمل الأحزاب بشكل جدي وبناء قاعدة سياسية، ما ساهم في حشد المواطنين لدعم مرشحي الرئاسة.


ولفت إلى أن الانتخابات الشيء الوحيد وفقًا للدستور التي تحمل الحق والواجب، موضحًا أن المصريين للمرة الأولى لم يفرطوا في الحق ولم يتخاذلوا عن الواجب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية المصرية انتخابات الرئاسة المصرية قانون الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسه انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الانتخابات المصرية تغطية الإنتخابات الرئاسية الانتخابات اليوم الاول للانتخابات الرئاسية الانتخابات المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسیة 2024 نسبة المشارکة

إقرأ أيضاً:

62.9 % نسبة النجاح بامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024

#سواليف

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية ورئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور أحمد العجلوني نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الصيفية 2024.

وقال العجلوني خلال مؤتمر صحفي عقد الأربعاء، إن نسبة النجاح العامة لامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024 بلغت 62.9 %.

مقالات ذات صلة هيومان رايتس ووتش .. نكرر دعوتنا للإفراج عن الكاتب أحمد حسن الزعبي / شاهد 2024/10/02

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات حملة دعم المشاركة في المبادرات الرئاسية بمدينة شلاتين
  • ارتفاع إصابة الشباب بالنوبات القلبية.. أربعة أسباب محتملة
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • مدبولي: خسائر مصر تجاوزت 6 مليارات دولار وهذه أسباب ارتفاع الأسعار
  • كارت الخدمات المتكاملة.. أسباب الرفض وخطوات التظلم
  • 62.9 % نسبة النجاح بامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024
  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)
  • شلل بالمحاكم جراء إضراب موظفي العدل.. ونقابي: نسبة المشاركة وصلت إلى 90 في المائة
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ24.9 مليون خدمة
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة