تزداد معدلات البحث من قبل الكثير عن موعد إجراء القرعة العلنية اليدوية لتخصيص قطع الأراضي السكنية الصغيرة ضمن برنامج «مسكن» بـ 15 مدينة، وجاء ذلك بعد أن كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن موعد إجراء القرعة.

الأراضي السكنية ضمن برنامج مسكن

وتقدم «الأسبوع» لزوارها ومتابعيها كل ما يتعلق بالأراضي السكنية ضمن برنامج «مسكن»، من حيث موعد الطرح، والمدن المتواجد بها الأراضي، من خلال التقرير التالي:

شقق الاسكان الاجتماعيموعد إجراء القرعة تخصيص قطع الأراضي السكنية ضمن برنامج مسكن

ومن المقرر أن تجرى القرعة العلنية اليدوية لتخصيص قطع الأراضي السكنية الصغيرة ضمن برنامج «مسكن»، والمطروحة بـ 15 مدينة، ابتداءً من الأحد المقبل 17 ديسمبر 2023، وحتى يوم الخميس الموافق 21 ديسمبر 2023 في أيام محددة.

المدن المتواجد بها الأراضي السكنية ضمن برنامج مسكن

وتجرى القرعة العلنية على قطع الأراضي السكنية الصغيرة بمحاور «الأكثر تميزاً - المتميز - المتوسط»، في مدن «القاهرة الجديدة - المنصورة الجديدة - العبور - الشروق - الصالحية الجديدة - الفيوم الجديدة - بني سويف الجديدة - حدائق أكتوبر - برج العرب الجديدة - أخميم الجديدة - ناصر الجديدة «غرب أسيوط» - طيبة الجديدة - أسوان الجديدة - غرب قنا - السادات».

شقق الإسكان الاجتماعيأماكن أراضي الإسكان الأكثر تميزاً والمتميزة

ويبدأ إجراء القرعة العلنية بين المتقدمين على أراضي الإسكان الأكثر تميزاًوالمتميزة، في يوم الأحد الموافق 17 ديسمبر 2023، في مدن «القاهرة الجديدة - المنصورة الجديدة - العبور - الشروق - الصالحية الجديدة - الفيوم الجديدة».

في تجرى يوم 19 ديسمبر 2023، على قطع الأراضي المتميزة والمتوسطة ضمن برنامج مسكن في مدن «ني سويف الجديدة - حدائق أكتوبر - برج العرب الجديدة - أخميم الجديدة - ناصر الجديدة « غرب أسيوط » - طيبة الجديدة - أسوان الجديدة».

كما تجرى القرعة يوم الأربعاء والخميس 20 و 21 ديسمبر 2023، بين المتقدمين على أراضي الإسكان المتوسط بمدن «برج العرب الجديدة - غرب قنا - السادات».

شقق الاسكان الاجتماعيوقت ومكان إجراء القرعة العلنية

وتعقد جلسات القرعة العلنية في تمام الساعة الـ 12 ظهراً في الأيام المحددة بمقر نادي الإعلاميين بمدينة حدائق أكتوبر، وأنه على الراغبين في الحضور التواجد من بداية من الساعة الـ 10 صباحاً في التاريخ المحدد، لإجراء عملية تسجيل الحضور.

وستغلق أبواب القاعة في تمام الساعة 11.30 صباحاً للبدء في إجراء القرعة، كما يسمح بحضور القرعة العلنية للحاجزين فقط بموجب ما يفيد سداد جدية الحجز، وسيتم استبعاد المخالفين لكراسة شروط الحجز، والذين لا تنطبق عليهم الضوابط للدخول في هذه القرعة.

اقرأ أيضاً1160 وحدة.. تفاصيل شقق الإسكان الجديدة (الأماكن والمساحات وموعد الحجز)

شقق الإسكان الاجتماعي.. موعد الحجز وشروط التقديم

وزراء المالية والتنمية المحلية والتعليم والإسكان والتموين يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية (صور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شقق الاسكان الاجتماعي برنامج مسكن الأراضي السكنية ضمن برنامج مسكن قطع الأراضي السكنية الصغيرة إجراء القرعة العلنیة قطع الأراضی السکنیة موعد إجراء القرعة دیسمبر 2023

إقرأ أيضاً:

صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة

أنقرة (زمان التركية) – قال الصحفي التركي مصطفى قره علي أوغلو، إن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيضطر للدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة قبل عام ونصف العام على الأكثر من موعد الانتخابات.

وقال الكاتب في صحيفة “قرار” مصطفى قره علي أوغلو: “من السابق لأوانه تحديد موعد الانتخابات المقبلة، ولكن إذا لم يتمكن أردوغان من فتح الطريق أمام الترشح لولاية ثالثة من خلال تعديل دستوري، فسيتعين عليه الدعوة إلى انتخابات مبكرة قبل عام أو عام ونصف العام من الانتخابات”.

وأضاف الصحفي التركي: “وبما أن دعوته قبل شهر أو شهرين من الموعد العادي للانتخابات لن يكون لها معنى، فإنه سيحاول تحديد موعد أبكر وأكثر جدوى، موعد يعتقد أن المعارضة لن تستطيع الاعتراض عليه، وإن اعترضت فسيعتبر ذلك هروباً من صندوق الاقتراع، أي أنه موعد بين الأشهر الأولى ومنتصف عام 2027”.

وأكد الكاتب التركي أن قرار تركيا بالذهاب إلى انتخابات مبكرة يعتمد على إرادة الحكومة، مضيفا: “الرئيس أردوغان سيرغب حتماً في ذلك في مرحلة ما. وبما أن السبيل الوحيد أمامه للترشح لإعادة انتخابه هو أن يقرر البرلمان إجراء انتخابات، فلا توجد إمكانية لاستبعاده هذا الخيار. سيجرب حظه أولاً من خلال التعديل الدستوري، وإذا فشل ذلك، وهو ما يبدو مستبعداً، سيضع ورقة الانتخابات المبكرة على الطاولة في مدة لا يمكن للمعارضة رفضها”.

وذكر قره علي أوغلو أنه إذا قرر البرلمان إجراء انتخابات مبكرة، فلن تُحتسب السنوات الخمس الحالية كولاية ثانية، وستتاح الفرصة لأردوغان للترشح لولاية أخرى وخدمته في حال انتخابه.

وكان زعيم حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل، قال في وقت سابق إنه يتوقع إجراء انتخابات مبكرة، مما أشعل المناقشات حول ما إذا كان بإمكان الرئيس رجب طيب أردوغان الترشح مرة أخرى.

Tags: "الشعب الجمهوريأنقرةاسطنبولانتخاباتانتخابات مبكرةتركيا

مقالات مشابهة

  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة
  • موعد حجز شقق إسكان القاهرة الجديدة وموعد تسليم الطرح الجديد
  • كيف تحصل على شقة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس؟
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024.. رابط وشروط التقديم
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»