شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن 104 شهداء بينهم نساء وأطفال بغارات لطيران العدوان، ففي 13 يوليو 2015، أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان توقف الخدمات الطبية والصحية بشكل كامل في محافظات عدن، لحج، صعدة، تعز، حجة، الضالع، أبين، .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 104 شهداء بينهم نساء وأطفال بغارات لطيران العدوان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

104 شهداء بينهم نساء وأطفال بغارات لطيران العدوان

ففي 13 يوليو 2015، أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان توقف الخدمات الطبية والصحية بشكل كامل في محافظات عدن، لحج، صعدة، تعز، حجة، الضالع، أبين، البيضاء، شبوة، مأرب، والجوف نتيجة نقص المستلزمات والمعدات الطبية والأدوية ومغادرة أغلب الكادر الطبي الأجنبي من أطباء وفنيين وممرضين للبلاد.

واستشهد 25 شخصاً وأصيب أكثر من 50 في غارات لطيران العدوان على مدينة العمال في حي سعوان السكني بالعاصمة صنعاء، كما أدت الغارات إلى

تدمير أكثر من عشرة منازل وتضرر الكثير من مباني مدينة العمال والمباني في الأحياء المجاورة وتضرر سيارات وممتلكات عامة وخاصة.

واستشهدت امرأتان وطفلتان، ودمر منزلهن بشكل كامل وتضررت المنازل المجاورة، جراء غارة لطيران العدوان على منطقة الجحب بمديرية السياني محافظة إب.

كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين بغارات شنها طيران العدوان على منطقة عاهم بمدرية كشر محافظة حجة، وأسفرت أيضاً عن تدمير منازل المواطنين وممتلكاتهم وتضرر عدد من المنازل والمنشآت والمزارع.

وتعرضت منطقتا تعشر وجبل النار في المحافظة نفسها لقصف مدفعي سعودي، فيما قصف الطيران منطقة المجبر في مديرية حرض ومبنى الجمارك ومستشفى حرض العام ومنطقة فج حرض وشن عدد من الغارات على مديرية ميدي.

وشن طيران العدوان غارات على محيط المجمع الحكومي والأحياء المجاورة بمدينه الحزم ومنطقة وادي الشجن بمديرية الحزم والطرقات من وإلى المدينة نفسها في محافظة الجوف.

واستهدف الطيران المعادي بعدد من الغارات جبل هيلان ووادي الجفينة ومنطقة المخدرة بمحافظة مأرب، وكذلك المنازل والمنشآت العامة والخاصة ما أدى إلى تضرر كبير في البنية التحتية ومنازل المواطنين.

وفي محافظة عدن استهدف الطيران الخزان الرئيسي للمياه الذي يمد مناطق كريتر والمعلا والقلوعة والتواهي وتم تدميره بالكامل كما تم تدمير التوصيلات والتركيبات الملحقة لمنظومة الأنابيب الموصلة إليه من محطة الضخ الرئيسية في البرزخ في جبل حديد وتدمير منظومة الأنابيب النازلة من الخزان إلى المديريات الثلاث الكبيرة في عدن.

كما شن الطيران المعادي غارات على مصافي عدن في البريقة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، واستهدف الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال ما تسبب في تدميرها بشكل كلي وفقدان ما يقرب من خمسة ملايين كيس من القمح كانت في جاهزة للتسويق في مختلف محافظات الجمهورية لتأمين احتياجات المواطنين من هذه السلعة الضرورية

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد صيادان اثنان إثر غارة لطيران العدوان استهدفت قاربهم قبالة ساحل مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

واستهدف طيران العدوان بغارة تجمعا للمرتزقة أسفل فرضة نهم غرب مأرب، وشن أربع غارات على مديرية خولان الطيال، وثلاث غارات على منطقة يام بمحافظة صنعاء.

طيران العدوان شن سبع غارات على منطقة كهبوب بمديرية المضاربة محافظة لحج، وثمان غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية منطقتي مبدعة وبني بارق بمديرية نهم محافظة صنعاء.

وفي 13 يوليو 2017، أصيب مواطن إثر ثلاث غارات شنها طيران العدوان على منطقة البرح بمديرية مقبنة محافظة تعز، كما شن غارة على منطقة العمري في مديرية ذوباب.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان 13 غارة على عدد من المناطق بمديرية كتاف خلفت أضراراً كبيرة في ممتلكات ومزارع المواطنين، واستهدف بغارتين مديرية شدا، وبغارتين منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران بغارتين لطيران العدوان على مزرعة مواطن بمنطقة خاسعة مديرية ملحان في محافظة المحويت.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة المدفون في مديرية نهم بمحافظة صنعاء مخلفاً أضراراً في ممتلكات المواطنين ومنازلهم، وأربع غارات على منطقة آل صبحان بمديرية باقم، وأربع غارات أخرى على منطقة البقع ووادي آل ابوجبارة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، كما استهدف بغارتين موقع الشرفة في نجران.

وفي 13 يوليو 2019، استهدف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة بشكل مكثف منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، فيما استهدف

قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد سبعة أطفال وامرأتان وأصيب طفلان وامرأتان بغارة جوية لطيران العدوان على مديرية وشحة بمحافظة حجة، وشن الطيران غارة على منطقة بني حسن في مديرية عبس.

وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بـ 64 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

طيران العدوان شن غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة ال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على مدیریة غارات على فی مدیریة فی محافظة على منطقة غارة على على من

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على وسط وشمال غزة

شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات ليلية مكثفة على مناطق شرقي مدينة غزة، منها الدرج والتفاح والبلدة القديمة شرقي مدينة غزة، وسُمعت أصوات انفجارات عنيفة هزت مدينة غزة وسمعت أصداؤها في مناطق شمالي ووسط القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طيران الاحتلال قصف أهدافا تابعة لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) وسط قطاع غزة حسب زعمه.

وكان جهاز الدفاع المدني في القطاع قد أعلن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق شرقي مدينة غزة.

وأضاف بيان الدفاع المدني أن هناك عشرات الشهداء والجرحى والعالقين في مناطق سكنية في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي لتلك المناطق بشكل جنوني.

ومساء الأحد، أصدر الجيش الإسرائيلي، أمرا يجبر فيه السكان والنازحين في مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة، شرقي مدينة غزة، على إخلاء تلك المناطق والتوجه إلى ما وصفها بالمآوي المعروفة غربي المدينة.

وقال مراسل الجزيرة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجبر آلاف الفلسطينيين في حييْ التفاح والدرج شرقي مدينة غزة على النزوح سيرا على الأقدام، تحت وطأة القصف المدفعي والغارات الجوية.

وأضاف أن عددا من المدنيين، بينهم أطفال، أصيبوا جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة خلال عملية النزوح، مشيرا إلى أن النازحين توجهوا نحو مراكز الإيواء في حي الرمال غربي مدينة غزة.

ويُجري جيش الاحتلال عملية عسكرية في حي الشجاعية، الذي يقع بالقرب من مناطق التفاح والدرج والبلدة القديمة، منذ 27 يونيو/حزيران الماضي، وبدأها بقصف عنيف ومفاجئ استهدف منازل وسكانًا مدنيين، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

وفي 28 يونيو/حزيران أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية برية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، هي الثالثة من نوعها منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
واستهدف الجيش تلك المناطق خلال الأيام القليلة الماضية أسفرت عن عشرات الشهداء والمصابين.

ورغم ادّعاء إسرائيل الحرص على سلامة المدنيين وحثهم على إخلاء مواقع معينة، فإن معظم ضحايا هجماتها هم من المدنيين، كما أنها تدّعي وجود مناطق إنسانية، علما أن المنظمات الدولية بما فيها الأممية أكدت مرارا أن لا مكان آمنا في غزة، وأن الضربات قد تصيب أي مكان وفي أي وقت، دون أي اعتبار لوجود مدنيين ولا لوقوع مجازر يذهب ضحيتها أعداد كبيرة من الشهداء والمصابين.

مقالات مشابهة

  • شهداء بغارات جديدة على لبنان.. ونصر الله: المقاومة لن تتراجع
  • طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على مدينة غزة
  • طيران الاحتلال يشن غارات مكثفة على وسط وشمال غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة
  • شاهد.. نقل نساء وأطفال أصيبوا في قصف إحدى مدارس أونروا وسط غزة
  • 5 يوليو خلال 9أعوام .. 42 شهيداً وجريحاً في استهداف العدوان للمنازل والممتلكات بعدن وصعدة وصنعاء وعمران
  • استشهاد 4 صحفيين بغارات صهيونية على قطاع غزة 
  • عدوان امريكي بريطاني جديد على الحديدة
  • استشهاد صحفيين وموظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة