كتب- محمد نصار:

تصوير- هاني رجب:

توافد المواطنون منذ الساعة التاسعة صباح اليوم على مقار اللجان الانتخابية في التجمع الخامس للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث والأخير من أيام الانتخابات الرئاسية داخل مصر.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر على مدار 3 أيام بدأت الأحد الماضي 10 ديسمبر وتنتهي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 4 مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

ومن المقرر إعلان نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم 18 ديسمبر الحالي.

ويمكن متابعة التغطية الخاصة لكل ما يتعلق بالعملية الانتخابية من خلال الرابط التالي، من هنا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة هنا التجمع الخامس الانتخابات اللجان الانتخابية الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الرجل الثالث ورفيق نصرالله.. هذا كان دور كركي داخل الحزب

نعى حزب الله القياديّ علي عبد المنعم كركي "الحاج أبو الفضل"، مواليد عام 1962، من بلدة عين بوسوار في جنوب لبنان، وذلك بعد أن أكّد الجيش الإسرائيلي أنّه نفّذ ضربة محددة على الضاحية الجنوبية الجمعة استهدفته، فمن هو؟ وما كان دوره؟   كركي، المولود في المصيطبة بتاريخ 10 أيار 1962، كان من الجيل المؤسس للعمل الإسلامي في بيروت وأحد قادة العمليات البطولية التي تصدت للاجتياح الإسرائيلي للعاصمة اللبنانية في عام 1982.

برز كركي في قيادة وتنفيذ العديد من العمليات الاستشهادية، ومنها عمليّة الاستشهادي أحمد قصير. وأشرف على تأسيس محاور المقاومة في منطقة الشريط الحدودي بعد الانسحاب الإسرائيلي عام 1985.   تسلّم المسؤولية العسكرية لمنطقة الجنوب حتى عام 1996، وقاد بالعديد من العمليات النوعية ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي حتى تحرير الجنوب في عام 2000.

كان كركي في طليعة قادة المقاومة في مواجهة الحروب الإسرائيلية على لبنان في الأعوام 1993 و1996 و2006. وتولى مسؤولية مقر "سيد الشهداء (ع)" بكافة تشكيلاته ووحداته منذ عام 2006 وحتى تاريخ استشهاده، كما شغل عضوية الشورى المركزية وعضوية المجلس الجهادي في حزب الله، وكان معاونًا جهاديًا لأمين عام الحزب السيد حسن نصر الله منذ عام 2008.

شارك كركي في قيادة العمليات العسكرية ضد الجماعات التكفيرية، وتولى مسؤولية التخطيط والإشراف على العمليات العسكرية لمقر "سيد الشهداء (ع)" على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة "طوفان الأقصى". وارتقى شهيدًا مع رفيق دربه الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت. 

مقالات مشابهة

  • قبل أيام على الانتخابات.. سجن مرشح رئاسي تونسي 12 عاماً
  • مرشح رئاسي تونسي يحصل على عقوبة سجن أطول قبل الانتخابات  
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • "كان بيركب ستارة".. مصرع طالب سقط من الطابق الثالث في الهرم
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • حبس 3 عاطلين 4 أيام بتهمة سرقة هواتف المواطنين فى منطقة عابدين
  • محاكمة مارين لوبان بتهمة اختلاس أموال تبدأ اليوم في باريس
  • الرجل الثالث ورفيق نصرالله.. هذا كان دور كركي داخل الحزب