صحيفة الاتحاد:
2024-09-20@12:37:44 GMT

اعتقال المتهم بـ «لكم» الحكم!

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

إسطنبول (رويترز) 

أخبار ذات صلة جنابري يغيب 8 أسابيع «لكمة حكم» تؤجل الدوري في تركيا!

قال وزير العدل التركي، إن محكمة محلية أمرت اليوم «الثلاثاء»، باعتقال فاروق قوجة رئيس نادي أنقرة جوجو، بعد لكمه حكماً في وجهه في نهاية مباراة بالدوري الممتاز لكرة القدم، كما أمرت باحتجاز اثنين آخرين من المشتبه بهم في أعمال العنف.


وقال الاتحاد التركي لكرة القدم، إنه أوقف جميع المسابقات المحلية بعد الحادث «المخزي»، عندما «لكم» قوجة الحكم خليل أوموت ميلر الذي كان يدير مباراة أنقرة جوجو على أرضه أمام ريز سبور أمس «الاثنين».
وقال وزير العدل يلماظ تونش، إن قوجة واثنين آخرين اعتقلوا رسمياً بتهمة «إصابة موظف عام»، بعد أن أخذ الادعاء أقوالهم.
وقال تونش على منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم تويتر «التحقيق مستمر بدقة»، وتم اتخاذ قرار بفرض رقابة قضائية على ثلاثة مشتبه بهم آخرين.
وأظهرت لقطات بثتها شبكة «تي.آر.تي» الحكومية قوجة، وهو يقتحم الملعب، ويلكم الحكم ميلر، بعد أن أطلق صفارة النهاية، بعدما سجل ريز سبور هدف التعادل 1-1 في الدقيقة 97 على ملعب أريامان.
واقتحمت جماهير أنقرة جوجو الملعب بعد المباراة، وتعرض الحكم ميلر للركل أيضاً، عندما سقط على الأرض، لكنه نجح في النهاية في الوصول إلى غرفة الملابس بمساعدة الشرطة.
وقال الاتحاد المحلي إن أنقرة جوجو ورئيسه ومسؤولي النادي وكل المذنبين في الاعتداء على الحكم «سيعاقبون بأشد العقوبات الممكنة».
وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي «الفيفا»، إن الأحداث التي وقعت بعد المباراة غير مقبولة على الإطلاق، وليس لها مكان في رياضتنا أو مجتمعنا، من دون حكام المباريات لا توجد كرة قدم.
وأدار ميلر، الحكم الدولي منذ 2017 والبالغ 37 عاماً، مباراة لاتسيو وسيلتيك في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في 28 نوفمبر الماضي.
ويتعرض الحكام في تركيا كثيراً لانتقادات من مدربي ورؤساء الأندية بسبب قراراتهم، لكن نادراً ما تستهدفهم هجمات عنيفة.
ويحتل أنقرة جوجو المركز 11 في ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة، متأخراً بثلاثة مراكز عن ريز سبور الذي يملك 22 نقطة من 15 مباراة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تركيا دوري أبطال أوروبا لاتسيو سلتيك أنقرة جوجو

إقرأ أيضاً:

صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة

أنقرة (زمان التركية) – قال الصحفي التركي ظافر شاهين، إن عمدة بلدية أنقرة الكبرى، منصور يافاش، يحضر نفسة لخوض الانتخابات الرئاسية في 2028، وأنه بعث بشكل ضمني برسالة استقالته من حزب الشعب الجمهوري، زاعما أن يافاش لم يعلنها بشكل رسمي بعد غير أن العلاقات بينه وبين الحزب انقطعت.

وذكر شاهين أن قول يافاش “أنا أيضا كنت أرغب في إلقاء كلمة أمامك بشكل معد مسبقا مثل أكرم إمام أوغلو غير أنهم أبلغوني بالأمر هاتفيا قبل ساعة من انعقاد الاجتماع ونحن للأسف بهذا قدمنا الحطب لنار الفتنة” التي ذكرها يافاش في كلمته خلال اجتماع الحزب في 7 سبتمبر/ أيلول الجاري، تحمل رسالة وداع ضمينة، مفيدا أن انتخابات الرئاسة في عام 2028 ستشهد ثلاثة مرشحين من المعارضة.

أضاف شاهين في مقاله بصحيفة ملليت التركية: “التاريخ 2 سبتمبر/ أيلول 2024… يافاش يساند حزب الدعوة الحرة وينتقد حزب المساواة وديمقراطية الشعوب قائلا: (يتم الاحتفال بأعيادنا القومية، غير أن هناك حزبين لا يحتفلان بهما وأعتقد أنه ينبغي الوقوف على مسافة من هذين الحزبين).

وأضاف: الحزب السياسي الذي لم يضع مسافة بينه وبين حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بل وتحالف معه هو حزب الشعب الجمهوري الذي ترشح عنه يافاش لرئاسة بلدية أنقرة ثلاثة مرات ولا يزال يمارس السياسة عنه. الأحاديث المتداولة داخل الأروقة تزعم أن يافاش مصمم على الترشح للرئاسة في عام 2028 وأنه سينفصل عن صفوف الشعب الجمهوري نهاية العام وسيواصل كرئيس بلدية مستقل حتى انعقاد الانتخابات، هذا المشروع تم الانتهاء منه بالفعل لدرجة أنه تم تحديد الشخصية التي سيترك لها البلدية ألا وهو رئيس بلدة كاتشوران، مسعود أوزرسلان.

وفال: “العنصر السياسي الوحيد الذي يتمسك بيافاش داخل الحزب بالوقت الحالي هو كمال كيليجدار أوغلو. يبدو أن رئيس الحزب السابق هو الشخصية الرابعة الذي يتم السعي للحصول على موافقتها، من سيجلس على طاولته سيلعب لعبته أي سيُفتح المجال أمامه،  لهذا أعين إمام أوغلو ويافاش منصبة على كيليجدار أوغلو، استعدوا لانتخابات رئاسية بثلاثة مرشحين في 2028”.

يذكر أن المرشح الرئاسي في الانتحابات السابقة، كمال كيليجدار أوغلو، عارض ترشح منصور يافاش وأكرم إمام أوغلو في الانتخابات الرئاسية، وقال إن وجودهم في البلديات أكثر أهمية.

Tags: أكرم إمام أوغلوالانتخابات الرئاسية التركيةحزب الشعب الجمهوريكمال كيليجدار أوغلومنصور يافاش

مقالات مشابهة

  • اعتقال مواطن إسرائيلي بتهمة التآمر مع إيران لاغتيال نتنياهو وكبار المسؤولين ردا على مقتل هنية
  • أول وزارة دفاع في العالم تبدا بمراجعة تأمين أجهزة الاتصالات اللاسلكية
  • المحكمة تكشف حيثيات الحكم على «سائق أوبر»: جريمتي الخطف وهتك العرض ارتكبتا في آن واحد
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الخميس
  • مجلس ذي قار: نستغرب طريقة اعتقال أحد الأعضاء “المتهم بريء حتى تثبت ادانته”
  • طائرة تقل وزيرين سويديين تتعرض لعطل فني
  • بايرن ميونخ يحقق رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا
  • أمريكا تكشف تصدر تركيا لسوق الطائرات المسيرة عالميا
  • صحفي: عمدة أنقرة يستعد لانتخابات الرئاسة
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!