شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مستشفى ابن نفيس للأمراض العقلية يواجه تهمة “إطلاق سراح” المختلين لصنع المخاطر في مراكش، انتقادات كثيرة يواجهها مستشفى ابن النفيس للأمراض النفسية والعقلية، وذلك تحديدا على خلفية إخلاء سبيل شخص يعاني من اختلال عقلي بمنسوب عدوانية .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستشفى ابن نفيس للأمراض العقلية يواجه تهمة “إطلاق سراح” المختلين لصنع المخاطر في مراكش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستشفى ابن نفيس للأمراض العقلية يواجه تهمة “إطلاق...

انتقادات كثيرة يواجهها مستشفى ابن النفيس للأمراض النفسية والعقلية، وذلك تحديدا على خلفية إخلاء سبيل شخص يعاني من اختلال عقلي بمنسوب عدوانية مرتفع.

المستشفى “تورط” لأكثر من مرة في إخلاء سبيل هذا الشخص والذي أقدم في الأيام الأخيرة على إضرام النار في حديقة عمومية. ويقول سكان مجاورون للفضاءات التي يرتادها إنه معروف بعدوانيته الكبيرة، ويشكل خطرا محذقا على الأطفال بالخصوص.

ورغم أن السلطات المحلية أقدمت لأكثر من مرة على تحويل هذا الشخص إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة، في ظروف آمنة، سواء بالنسبة لحياته أو حياة عدد كبير من المواطنين، فإن المستشفى في كل مرة يرفض الاحتفاظ به ويخلي سبيله.

وليست هذه الحالة الوحيدة التي تفجرت في وجه هذه المؤسسة الاستشفائية التي تتهم بالتقاعس في تقديم العلاجات للأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية وعقلية بمنسوب عدوانية عالي، ويتجولون في الشوارع والحدائق.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة، قد رصدت هذا الوضع “البئيس” للتعامل مع هذه الفئة من الأشخاص، واعتبرت بأن الأمر يعتبر خرقا لحقهم الأساسي في العلاج، وحق الساكنة في حياة آمنة.

ورأت فعاليات محلية بأن تعامل المستشفى مع المختلين الذين يجوبون الشوارع والفضاءات العمومية، ومنها فضاءات سياحية مهمة، ومناطق آهلة بالسكان، يستدعي إيفاد لجنة مركزية للتحقيق، خاصة وأن للأمر علاقة بحقوق أساسية في العلاج، وكذلك بوضع قد يؤدي إلى ارتكاب اعتداءات بشعة على سياح، وعلى مواطنين. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بلينكن: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح المحتجزين بغزة

أفاد أنتوني بليكين، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الأربعاء، بأنه ناقش مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري، مؤكدًا أهمية شراكة أمريكا مع مصر لمواجهة التحديات التي تعانيها المنطقة.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري بدر عبد العاطي: «نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح المحتجزين بقطاع غزة، ومصر شريك لا يمكن الاستغناء عنه للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة».

وتابع وزير الخارجية الأمريكي: «نرحب بالخطوات المصرية في مجال حقوق الإنسان، والعلاقات بين مصر والولايات المتحدة مهمة وضرورية أكثر من أي وقت مضى»، مشيرًا إلى أن واشنطن تدعم الجهود المصرية في برامج الإصلاح الاقتصادي.

وواصل أونتوني بلينكن: «الحوار الاستراتيجي يؤكد التزام مصر والولايات المتحدة في استمرار تعزيز علاقات التعاون، ونركز على الوصول إلى وقف لإطلاق النار لخلق بيئة تعيد الناس إلى منازلهم»، لافتًا أن زيارته المتكررة للمنطقة تهدف إلى الوصول لوقف إطلاق النار في غزة.

واردف الوزير الأمريكي: «طرحنا افكارًا مع الجانبين القطري والمصري للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، وهذا الوقف سيعيد الرهائن ويفتح المجال لتهدئة المناطق الساخنة مثل شمال إسرائيل والبحر الأحمر»، متابعًا: «الأهم هو توفر النية السياسية لدى الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بالقطاع».

واستكمل بلينكن حديثه: «موقفنا بشأن محور فلادلفيا هو أننا لن نقبل أي تغيير للقواعد المعمول بها قبل 7 أكتوبر 2023، كما تم الاتفاق على 15 بندا من أصل 18 من مقترح وقف إطلاق النار لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل».

وأشار إلى أن: «ناقشنا ضرورة توافر الإرادة السياسية لتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، وطرحنا على الجانبين المصري والقطري حلولا للنقاط العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار، ويجب حل النقاط المتبقية من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة».

واختتم: «وقف إطلاق النار في غزة سيسهل التوصل إلى اتفاق بين لبنان وإسرائيل وعلى جميع الأطراف الامتناع عن التصعيد، ويجب وقف إطلاق النار بغزة والعمل على تخفيف حدة الوضع في الجنوب اللبناني».

نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري

وزير الخارجية الأمريكي يصل الدوحة لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي بالعلمين الجديدة

مقالات مشابهة

  • بحث جديد: الوحدة ليست سبباً للأمراض العقلية
  • إدارة سوسطارة تشكر السلطات بعد إطلاق سراح المناصر عبد الرحيم
  • بلينكن: نثمن الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح المحتجزين بغزة
  • إبراهيم عيسى يهاجم حماس: عليهم دخول مستشفى الأمراض العقلية
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية
  • إطلاق سراح أحمد فتوح من قسم شرطة مطروح
  • إجراء 270 ألف جلسة علاج اشعاعى بمستشفيات شفاء الأورمان بالأقصر
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • إب .. وفاة عنصر حوثي بعد أيام من محاولته إنهاء حياته