أدلت المخرجة الدكتورة يسر فاروق فلوكس، رئيس المؤسسة العربية للإعلام والثقافة، بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024، بمركز شباب الشيخ زايد.


وأعربت عن سعادتها بالمشهد الحضاري الذي شاهدته من خلال ارتفاع نسبة مشاركة المواطنين والإقبال غير المسبوق على التصويت والمشاركة السياسية في الانتخابات، مما يؤكد وعي الشعب المصري وإيمانه بالديمقراطية والمنافسة الانتخابية المشرفة والنزيهة، وهو ما يعد رسالة قوية من الشعب المصري إلى العالم بقدرة المصريين على مواجهة التحديات وتخطي الصعاب نحو الجمهورية الجديدة، وتقديم صورة ديمقراطية حضارية تليق باسم مصر .


ودعت «فلوكس» المواطنين الذين لم يشاركوا في تلك التجربة الديمقراطية المشرفة، إلى ضرورة التوجه إلى لجان الاقتراع اليوم وهو أخر أيام التصويت، ليكونوا جزءًا من تجربة حضارية وخطوة هامة نحو مستقبل أفضل لوطننا وأبنائنا، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤسس الجمهورية الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

وسط توقعات بفوز الغزواني.. الموريتانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة

توجه الموريتانيون إلى صناديق الاقتراع، السبت، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بها الرئيس الحالي، محمد ولد الغزواني.

ووعد الغزواني (67 عاما)، وهو ضابط كبير سابق، بتطبيق سياسات جاذبة للمستثمرين لتحقيق "طفرة" في السلع الأولية في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5 ملايين نسمة، يعيش الكثير منهم في فقر على الرغم من ثروتها من الوقود الأحفوري والمعادن.

وبدأ التصويت في الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينتش. ومن المتوقع أن ينتهي التصويت في الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينتش، على أن تصدر نتائج أولية بدءا من الأحد.

ويواجه الغزواني 6 مرشحين، من بينهم الناشط المناهض للعبودية، بيرام الداه أعبيد، الذي جاء في المركز الثاني عام 2019 بأكثر من 18 بالمئة من الأصوات.

والغزواني الذي انتخب لولاية أولى في 2019، سيواجه أيضا المحامي العيد محمدن امبارك، والخبير الاقتصادي محمد الأمين المرتجي الوافي، وحمادي سيدي المختار من حزب "تواصل" الإسلامي.

بحدود 400 مليون دولار.. ما آفاق التبادل التجاري بين موريتانيا والجزائر؟ سجل التبادل التجاري بين موريتانيا والجزائر "قفزة كبيرة" خلال العامين الأخيرين بحسب بيانات رسمية، مدفوعا بافتتاح معبر حدودي بين البلدين وإطلاق منطقة حرة مشتركة والعمل على إكمال طريق بري بينهما. 

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص، فيما تتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشباب.

وتعهد الغزواني في حالة فوزه بولاية جديدة بإنشاء محطة للطاقة تعمل بالغاز من مشروع، تورتو أحميم، الكبير للغاز الطبيعي الذي من المقرر أن يبدأ الإنتاج بحلول نهاية العام.

كما تعهد بالاستثمار في الطاقة المتجددة وتوسيع تعدين الذهب واليورانيوم وخام الحديد.

وشهدت موريتانيا حالة من الاستقرار النسبي منذ انتخاب الغزواني في عام 2019، وذلك في الوقت الذي تكافح فيه دول الساحل المجاورة، حالات تمرد لجماعات أصولية أدت إلى حدوث انقلابات عسكرية.

ولم تسجل موريتانيا أي هجوم مسلح على أراضيها في السنوات القليلة الماضية. ووعد الغزواني، الذي يرأس الاتحاد الأفريقي حاليا، بالتعامل مع التهديدات الأصولية.

الأولى عربيا وأفريقيّا.. كيف قفزت موريتانيا على سلّم حرية الصحافة؟ وسط الصورة القاتمة التي رسمها تقرير مراسلون بلا حدود لحرية الصحافة في منطقة المغرب العربي والشرق الأوسط، برزت موريتانيا كأفضل بيئة عربية لعمل الصحفيين دون مضايقات.

ويواجه الرئيس الحالي انتقادات من الناشط البارز، بيرام الداه اعبيد، بشأن سجله في مجال حقوق الإنسان وتهميش السكان السود الأفارقة في موريتانيا، في حين يحظى حمادي سيدي المختار بمتابعة بين الناخبين المحافظين والدينيين.

وإذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات، فستجرى جولة ثانية.

ويعتقد أحد أنصار المعارضة في العاصمة نواكشوط الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن الغزواني قد يواجه صعوبات للفوز بشكل مباشر "إذا أجريت الانتخابات بشفافية"، وفق رويترز.

وفي الانتخابات الماضية، شكك بعض مرشحي المعارضة في مصداقية التصويت، مما أثار بعض الاحتجاجات على نطاق صغير.

مقالات مشابهة

  • وسط توقعات بفوز الغزواني.. الموريتانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة
  • عاجل - تقدم بزشكيان بفارق ضئيل عن جليلي. آخر تطورات نتائج انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024
  • بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بموريتانيا.. الغزواني الأوفر حظا
  • بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بموريتانيا.. الغزواني الأفر حظا
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • الإمام السيد الخامنئی يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويدعوا الى مشاركة شعبية كبيرة
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • يتنافس فيها 4 مرشحين..بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بإيران وخامنئي يوجه رسالة للشعب
  • يتنافس فيها 4 مرحشين..بدء التصويت في انتخابات الرئاسة بإيران وخامنئي يوجه رسالة للشعب
  • انطلاق انتخابات الرئاسة بإيران للاختيار بين 4 مرشحين