قُتل أربعة فلسطينيين اليوم الثلاثاء خلال غارة لطائرة مسيّرة إسرائيلية على حي السيباط في مدنية جنين بالضفة الغربية، بحسب ما أفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

اعلان

ونقلت الوكالة عن مدير مستشفى جنين وسام بكر: "أربعة شبان وصلوا المستشفى، جراء استهدافهم بشكل مباشر، من قبل طائرة مسيًرة، عرف منهم: رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر صديق زكارنة".

وأضافت وفا بأن القوات الإسرائيلية تحاصر عدة مستشفيات في الضفة الغربية المحتلة منذ الصباح، وقال شهود عيان إن هذه القوات "تمنع سيارات الإسعاف من نقل المصابين".

وقال الهلال الأحمر في مدينة جنين إن شخصا خامسا أصيب بجروح "بالغة الخطورة".

وأفاد مدير الهلال الاحمر في مدينة جنين محمود السعدي بأن الطائرة المسيرة "أطلقت صاروخا باتجاه حشد من الشبان في منطقة السيباط في البلدة القديمة في مدينة جنين".

واقتحمت القوات الإسرائيلية اليوم عدة بلدات في الضفة وداهمت عدة منازل في بلدة سلواد، بحسب ما أفادت وفا.

ونفذت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات واسعة بمحافظات الضفة اليوم الثلاثاء، شملت 50 فلسطينيا من بينهم سيدتان، طبقاً للوكالة الفلسطنينية.

الجيش الإسرائيلي يقتل 4 فلسطينيين في شمال الضفة الغربية المحتلةأغلبها في الرأس.. أطباء بلا حدود تكشف عن تغيّر واضح في إصابات ضحايا إطلاق النار في الضفة الغربية الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين ضالعين بأعمال عنف بالضفة الغربية

وتمت الاعتقالات بمحافظات بيت لحم والخليل وطوباس وجنين.

كذلك قالت الوكالة إن القوات الإسرائيلية هدمت مساكن وبركة ري وخلية شمسية في الأغوار الشمالية اليوم الثلاثاء.

ولم يصدر أي تعليق فوري للجيش الإسرائيلي.

منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر بين إسرائيل وحماس، قتل في الضفة الغربية أكثر من 270 فلسطينياً بنيران الجيش الإسرائيلي أو مستوطنين، على ما تفيد وزارة الصحة الفلسطينية.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أعلن أن إسرائيل اعتقلت ما لا يقل عن 1500 فلسطيني في الضفة منذ السابع من أكتوبر - تشرين الأول.

المصادر الإضافية • أ

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "الرقصة الأخيرة" للأسطورتين.. ميسي ورونالدو يتواجهان في مباراة ودية مطلع شباط المقبل كوب28 يتجه نحو التمديد بعد تجاوز الوقت المحدد لاختتامه دون اتفاق بشأن الوقود الأحفوري القوات الروسية تؤكد تحقيقها تقدما "كبيرا" في جنوب أوكرانيا الضفة الغربية إسرائيل غزة جنين - الضفة الغربية فلسطين اعلانالاكثر قراءة مستشار نتنياهو عن تجريد نازحي غزة من ملابسهم: "هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية" الهند: المحكمة العليا تصادق على إلغاء الحكم الذاتي لكشمير ذات الغالبية المسلمة تغطية مستمرة| قتال عنيف في غزة وحصيلة القتلى تتخطى 18 ألفا "تعاليم مخالفة لقيم الجمهورية".. فرنسا تنهي عقدها مع أبرز مدرسة مسلمة في البلاد إضراب شامل في الضفة وفي دول أخرى احتجاجا على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية متواصلة| بايدن يدعم إسرائيل حتى "التخلص من حماس".. توتر في الضفة وقصف مستمر على غزة يعرض الآن Next عاجل. كوب28 يتجه نحو التمديد بعد تجاوز الوقت المحدد لاختتامه دون اتفاق بشأن الوقود الأحفوري يعرض الآن Next مقتل 23 شخصاً في تفجير انتحاري استهدف قاعدة عسكرية في باكستان يعرض الآن Next اعتراف إسرائيلي بامتلاكها.. قلق أميركي من استخدام أسلحة الفوسفور الأبيض خلال قصف جنوب لبنان يعرض الآن Next بصاروخ كروز.. الحوثيون يستهدفون ناقلة نرويجية قبالة ساحل اليمن

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا حركة حماس فلسطين عيد الميلاد الأمم المتحدة أوكرانيا فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل غزة جنين الضفة الغربية فلسطين غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا حركة حماس فلسطين عيد الميلاد الأمم المتحدة أوكرانيا فرنسا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا حركة حماس القوات الإسرائیلیة فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين.. كمين محكم (شاهد)

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية مقتل جندي، وإصابة 17 آخرين في كمين محكم للمقاومة بمدينة جنين ومخيمها.

وقالت مصادر عبرية إن المقاومة المحلية في جنين ومخيمها زرعت عبوتين ناسفتين على الطريق، وتم تفجيرهما عن بعد على مركبة مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع بانثر.

وقُتل في الكمين جندي وأصي 17 آخرين، وتم نقل بعض الجرحى بواسطة 3 مروحيات إلى مستشفيات هعيمك، وبيلنسون، ورمبام، وتل هشومير.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي فإن الجندي القتيل يدعى الون سكاجيو.



وفجر الخميس، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مدينة جنين وأطراف مخيمها شمالي الضفة الغربية، واعتقل أسيرين محررين.

وسبق الاقتحام  تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى جنين واعتقال الأسيرين المحررين جمال حويل، وجمال زبيدي عبد الغني أبو الهيجا، عند مدخل مخيمها.



عملية نوعية.

اصابة 17 جندي إسرائيلي من مختلف الرتب في تفجير عبوة ناسفة في مدرعة إسرائيلية قرب جنين الليلة الماضية.

3 مروحيات نقلت 17 اصابة منها اصابات حرجة pic.twitter.com/yFgapfaMSl

— Hanzala (@Hanzpal2) June 27, 2024

ليلة صاخبة من جنين حتى بوليفيا،
هي بالأساس معركة واحدة
افشلت جنين بعقل كتيبتها المحنك اجتياحا ضخما، وحولته الى حفلة صاخبة
١٧ جنديا بين قتيل وجريح، بما لم يفلح المحتل من تصديره لحوادث طرق،
كما أفشلت بوليفيا محاولة انقلابية ضد نظامها الثوري المعادي لأسرائيل والامبريالية العالمية. pic.twitter.com/aQkD49VDH4

— محمد فارس جرادات (@mo_jaradat) June 27, 2024

بتفجير عبوات ناسفة عن بعد

من مكان الانفجار في الجنود الإسرائيليين قرب جنين الذي أصاب 17 جندي إسرائيلي بجروح.

تأثير العبوة pic.twitter.com/0XONffwRBt

— Hanzala (@Hanzpal2) June 27, 2024

جانب من بقايا آلية لجيش الاحتلال استهدفها مقاومون بعبوة ناسفة في جنين اليوم pic.twitter.com/5aKbDyEdo7

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • حزب الله يعلن مقتل أحد أفراده في غارة إسرائيلية بلبنان
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في الضفة الغربية المحتلة  
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي وجرح 17 آخرين خلال اقتحام جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بكمين في مخيم جنين