وصف أحمد حمزة رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، رئيس حكومة الوحدة المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة، بـ “الأفاق والمعتوه”.

وعلق حمزة، على بيان حكومة الدبيبة في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي جاء فيه أن الدبيبة أكد خلال لقائه سفراء ‎الاتحاد الأوروبي، سعي حكومته لتحقيق أعلى معدلات حماية القيم العالمية الخاصة بحقوق الإنسان في ‎ليبيا.

وعقب حمزة قائلا: “كم الكذب والافتراءات التي يُطلقها هذا المعتوه الآفاق فاقت كل الحدود عن أي معدلات وقيم لحقوق الإنسان تتحدث عنها”.

وأردف، “أنت وحكومتك أكبر منتهكين لحقوق الإنسان وحقوق المواطنة وحقوق السجناء والحقوق الوظيفية، وساهمتم في تقويض سيادة القانون والعدالة وقمع ومصادرة الحقوق والحريات، وتعزيز الإفلات من العقاب”.

وختم موضحا، “تباً لكم من طُغْمة فاسدة تمعن في الخداع والتضليل للرأي العام والتغطية على الحقيقة، من خلال الهروب إلى الأمام دونما الاعتراف بحقيقة الإخفاق والفشل في الملفات الإنسانية التي لم ولن تكن أولوية لهم”.

الوسومحمزة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: حمزة لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مصر تنضم لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق ذوي الإعاقة في أفريقيا

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن انضمام جمهورية مصر العربية لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان والشعوب؛ الخاص بحقوق ذوي الإعاقة في أفريقيا.

حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة

ويأتي ذلك ضمن سعي مصر لتعزيز مكانتها الإقليمية على الساحة الأفريقية، ومواصلة تفاعلها مع الآليات الأفريقية المختصة بملف حقوق الإنسان، وذلك تزامناً مع ترشح مصر لعضوية مجلس حقوق الإنسان للفترة 2026-2028. 

ويتضمن البروتوكول بنودا تهدف لضمان حماية وتعزيز حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة داخل المجتمعات الأفريقية، دون تمييز على أساس الإعاقة، وحث الدول الأطراف على اتباع اجراءات لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سياسات الدولة وبرامج التنمية.

مقالات مشابهة

  • نهى بكر: «التحالف الوطني» يمثل دفعة كبيرة لتعزيز برامج الحماية الاجتماعية
  • قزيط: حكومة الدبيبة لا تعبأ بالقانون وقبضتها الأمنية أصبحت متوحشة
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
  • منظمات حقوقية تشيد بقرار العفو عن المحكومين البنغاليين في قضية «التجمهر»
  • قزيط: حكومة الدبيبة تضع أعضاء مجلسي النواب والدولة بقوائم الممنوعين من السفر بالمطارات والمنافذ البرية
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • مرصد أم درمان القديمة لحقوق الإنسان: حياة العديد من الأرواح الآن في خطر
  • قرار حكومي بالموافقة على انضمام مصر لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق الإنسان
  • مصر تنضم لبروتوكول الميثاق الأفريقي لحقوق ذوي الإعاقة في أفريقيا
  • خبير قانوني: حكومة الدبيبة تورط ليبيا بإعلانها عن تراخيص جديدة لاستكشاف النفط