نظم طلاب مدرسة الوحدة المجمعة بطهواي التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون اليوم مسيرة حاشدة بالأعلام المصرية فى ثالث أيام الانتخابات الرئاسية بمختلف شوارع القرية لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 والإدلاء بأصواتهم في العرس الديمقراطى والمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي .


من جانبه أكد اللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية على أهمية ترسيخ الوعى السياسي والمشاركة السياسية لدى النشء والأجيال الجديدة كونهم أمل مصر وأهم محاورالتنمية المستدامة وبناء الدولة الحديثة ، مشيدا بحجم المشاركة الإيجابية والوعي السياسي  لدى أهالى وأبناء شعب المنوفية والذى يتصدر دائماً كافة الإستحقاقات الإنتخابية .

مصرية تحمل الجنسية الأسترالية تصطحب ابنتها إلى لجنة الانتخابات في المنوفية.. شاهد رئيس اللجنة العامة بمركز الشهداء: الإقبال غير مسبوق على لجان المنوفية


وأشار محافظ المنوفية إلى انتظام فتح جميع اللجان والمقار الانتخابية في المواعيد المقررة وذلك فى اليوم الثالث والأخير من العرس الانتخابي للانتخابات الرئاسية 2024، وتوافد مكثف من قبل الناخبين منذ الصباح الباكر بكافة مراكز ومدن وقري محافظة المنوفية للإدلاء بأصواتهم، مؤكداً إستمرار المتابعة الدقيقة وعلى مدار الساعة للمشهد الانتخابي ورصد سير العملية الانتخابية من خلال مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان عام المحافظة للوقوف على الحالة العامة للجان ومدى الإقبال ونسب المشاركة وكذا استقبال كافة البلاغات ورصد أى مخالفات أو شكاوى والتعامل الفورى معها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية الاستحقاق الانتخابي الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 المنوفية

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية

بغداد اليوم - متابعة

علق المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على انخفاض نسبة المشاركة والاصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة الماضية، فيما شدد على أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية “مهمة جداً”.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن المرشد الأعلى، أكد خلال استقبال مدراء وأساتذة مدرسة الشهيد مطهري، اليوم، أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً.

وأضاف: على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات.

وتابع: من الخطأ تماماً الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام.

وأضاف: كثير من الناس لديهم مشاكل أو عمل أو متاعب أو لم يشاركوا في التصويت لأسباب أخرى، وإن شاء الله في المرحلة الثانية سنشهد تجمعا كبيرا ومثيرا للناس عند صناديق الاقتراع ما سيكون “مصدر شرف وعزة للنظام”.

وأجرت إيران، الجمعة الماضية، انتخابات مبكّرة بعد مصرع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في تحطّم مروحية الشهر الماضي، وحصد النائب البارز مسعود بزشكيان 42.5 في المائة من الأصوات الجمعة، متقدّماً على سعيد جليلي؛ ممثّل المرشد الإيراني في مجلس الأمن القومي، والمفاوض السابق في الملف النووي، الذي حصل على 38.6 في المائة من الأصوات في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وكانت المؤسسة الحاكمة تأمل أن يكون الإقبال كبيراً لكن الإقبال في انتخابات الجمعة سجّل مستوى قياسياً متدنياً عند نحو 40 في المائة.

المصدر: تسنيم

مقالات مشابهة

  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • إنطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • فوز ساحق لحزب العمال البريطاني: ستارمر يزيح سوناك ويتجه إلى داونينغ ستريت
  • غداً.. جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • غدا..جولة حاسمة من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية