سودانايل:
2024-09-19@05:17:13 GMT

أوقفوا نيرون..!! بقلم: صفاء الفحل

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

عصب الشارع -
عندما يفقد المرء القدرة على كبح جماح الحقائق الموجعة التي تنهمر عليه وتضرب أحلامه في مقتل فإنه يفقد التوازن ويتصرف بصورة عشوائية إنتحارية ويتملكه الحقد ليصبح لديه تصرف عدائي لا إرادي كما فعل (نيرون) يقف على شرفة قصره يضحك وهو يشاهد روما تحترق، وهذا هو مايحدث لقائد اللجنة الأمنية للكيزان هذه الأيام وهو يتصرف بعشوائية إنتحارية كلما شعر بأن الخناق يضيق عليه .

.
حار الدليل بنيرون السودان وهو يشاهد كل العالم ينبذه ولم يتبق له إلا تركيا وكوريا الشمالية وايران ومصر التي أصبحت تبحث عن طرق للخلاص منه، طاف دول الايقاد يستجدي دعم زعماءها وعندما جلسوا في قمة بناء على طلبه رفض مخرجاتها وارسل رسائل الإستجداء إلى أمريكا فردته خائباً، تقدم بمطالب لوقف القتال على طاولة جده وعجز عن تنفيذ ماطلب منه وأخيراً وصل به الفزع لضرب قوافل الصليب الأحمر وهو أمر محرم دولياً ، إختنق وأعلن عداءه لكل المجتمع الدولي.
لم يكتف نيرون السودان بأن احرق البلاد وأشعل فيها الحرب وشرد أهلها وقتل شبابها وعاث فيها فساداً وهو يدعم اللصوص والأرزقية السياسية وفلول الضلال وأوقف فيها الإنتاج والتعليم والحياة بل أخذ يبحث عن إغلاق تواصلها مع العالم ومنع المنظمات الدولية من نجدة أهلها المنكوبين وتقديم الدعم للمحتاجين وادخل البلاد في عداء مع العديد من دول محيطها العربي والافريقي بل والعديد من دول العالم فكل من ينطق بكلمة الحق قد صار عدواً له.
المشكلة أن نيرون السودان لا ينتحر وحده بل يصر أن يقود كل الوطن وأهلنا البسطاء معه الى المحرقة التي تزيد نيراها اواراً ، كل صباح وهو يرفض أن يعترف أنه قد وصل الى طريق مسدود رغم قناعة كل العالم بذلك ،فقد وصل الى نقطة اللا عودة من (جنون السلطة) التي سبقه اليها الكثيرين على قمتهم (هتلر) فاضاعوا دولهم وشعوبهم قبل ان يضيعوا .. أوقفوا نيرون قبل أن يمتد الحريق الى باقي أجزاء الوطن..
والثورة يجب أن تظل مستمرة..
والقصاص أمر حتمي والرحمة والخلود للشهداء
الجريدة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية

نعى المجلس القومي للمرأة وأمانته العامة ولجانه وفروعه بجميع المحافظات ببالغ الحزن والأسى، الدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس بمحافظة الغربية، والتي وافتها المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

قامة كبيرة في مجال العمل العام والتنموي 

وعبر المجلس عن بالغ حزنه لفقدانه قامة كبيرة ورائدة في مجال العمل العام والتنموي وخدمة قضايا المرأة بمحافظة الغربية على مدار عقود منذ إنشاء المجلس، حيث كرست حياتها لخدمة قضايا المرأة بكل إخلاص، وحققت العديد من الإنجازات بالمحافظة بهذا الملف المهم، وكانت نموذجا مشرفا في الجهد والمثابرة والعطاء بغير حدود خلال فترة عملها بالمجلس. 

وتقدم  المجلس القومي للمرأة بخالص التعازي والمواساة لأسرة وأصدقاء الفقيدة سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

الدكتورة صفاء مرعي 

عملت الدكتورة صفاء مرعي أستاذة أمراض النساء و التوليد المتفرغ بكلية الطب طنطا، ورئيس مجلس إدارة ومؤسس مستشفى السلام الخاصة إلى جانب عملها كمقررة للمجلس في المحافظة منذ عام 2002، وتلقت العديد من التكريمات تقديرا لجهودها في دعم المرأة المصرية.

وتجدر الإشارة الى أن الدكتورة صفاء مرعي كانت أول معيدة أمراض نساء وتوليد يتم تعيينها بالجامعات المصرية 1971، ورئيسة قسم امراض النساء والتوليد لمدة 1993-1999.

مقالات مشابهة

  • السودان يحترق والقوى الأجنبية تستفيد.. ما المكاسب التي تجنيها الإمارات من الأزمة؟
  • أول توثيق للمأساة السودانية بقلم ناشطة نسائية
  • نتنياهو يتلبس عقدة نيرون.. وسيشعل المنطقة
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • مقال بنيويورك تايمز: القضية التي أصبح فيها أقصى اليمين الإسرائيلي تيارا سائدا
  • بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع
  • «القومي للمرأة» ينعى مقررة فرع المجلس بالغربية
  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • رئيس جنوب السودان يستقبل البرهان في مطار جوبا ضمن جولة اجتماعات يشارك فيها الرئيس الإرتري أسياس أفورقي
  • ???? هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟