أعلن ماجد السويدي، المدير العام لمؤتمرالأمم المتحدة للمناخ COP28، الثلاثاء، أن إدارة مؤتمر المناخ بصدد إعلان  مسودة اتفاق جديدة على أساس "الخطوط الحمر" التي عبرت عنها الدول التي رفضت المسودة الأولى المقترحة لاتفاق المناخ.

COP28|نشطاء يطالبون بحقوق العمال المهاجرين ويدعون إلى وضع حد لقتل السكان الأصليين CiB يعرض تجربته في التمويل المناخى فى cop28 بدبى

ودعا السويدى، على هامش اليوم الختامي، لمؤتمر COP28 إلى "خفض استهلاك وإنتاج الوقود الأحفوري" المسؤول عن القسم الأكبر من الانبعاثات الملوثة المسببة للاحترار العالمي.

وأكد المدير العام لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP28، إن "الهدف هو التوصل إلى توافق في الآراء... نود جميعًا الانتهاء في الوقت المحدد ولكننا جميعنا نريد تحقيق النتيجة الممكنة الأكثر طموحًا. هذا هو هدفنا الوحيد"، مشيرًا إلى أن "العديد من القضايا لا تزال مفتوحة في المفاوضات .. نحاول القيام بشيء لم يتم القيام به من قبل".

وأكد السويدي أن الأطراف المشاركة في المؤتمر لها وجهات نظر متباينة حول الوقود الأحفوري، مشددًا على أهمية الصياغة الصحيحة لخيارات خفض الإنبعاثات عندما يتعلق الأمر بالوقود الأحفوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوقود الأحفوري

إقرأ أيضاً:

موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين

دبي - «الخليج»
أشادت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، بالنهج المستدام للقيادة الرشيدة في دعم المرأة وتعزيز تمثيلها في المناصب القيادية ومراكز صنع القرار ضمن بيئة محفزة على الإبداع والابتكار، والاستفادة من قدراتها في مسيرة العمل الوطني لترسيخ تنافسية الإمارات في مختلف المجالات.
وقالت سموها إن قرار مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتعيين موزة محمد الغويص السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين يأتي في إطار هذا النهج الداعم للمرأة الإماراتية وإعدادها للمستقبل، والحرص على الاستثمار في الكوادر البشرية المواطنة.

وأكدت سمو رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، أن تعيين موزة محمد الغويص السويدي أميناً عاماً للمجلس، يمثل إضافة جديدة للمجلس بما تمتلكه من خبرات عملية متنوعة بالقطاعين الحكومي والخاص، ستسهم في تعزيز نجاحات المجلس وإنجازاته خلال السنوات الماضية، متمنية لها كل التوفيق والنجاح.

من جانبها، أكدت سعادة منى غانم المري، نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، أن الهيكل الجديد للمجلس سيضم بين إداراته المتعددة التخصصات، كفاءات إماراتية لدعم ملف التوازن بين الجنسين، ليس على المستوى المحلي فحسب، بل أيضاً على مستوى العالم، وبما يدعم تنافسية الدولة ضمن المؤشرات الدولية.

وأشارت إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد نقلة نوعية في هذا الملف الحيوي، بتوجيهات سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، وبالتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الاتحادية والمحلية، بما يخدم ويحقق رسالة وأهداف المجلس بترسيخ التوازن بين الجنسين في كافة قطاعات الدولة، ويحقق تطلعات القيادة الرشيدة ضمن هذا الملف وما يحمله من تأثيرات إيجابية في استدامة النمو الاقتصادي والازدهار المجتمعي.

بدورها، أعربت موزة محمد الغويص السويدي عن اعتزازها بالثقة التي توليها القيادة الرشيدة وحكومة دولة الإمارات للمرأة الإماراتية، ومنحها الفرصة كاملة لاستثمار طاقتها وقدراتها للإسهام في تحقيق تقدم وازدهار الدولة وريادتها العالمية، كما عبرت عن سعادتها بأنها، مع هذه المسؤولية الجديدة في مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، ستكون جزءاً من أحد المجالات الحيوية التي حققت فيها الدولة قصة نجاح ملهمة، وأصبحت من الدول الرائدة فيه على المستوى العالمي، وأضافت: «سأبذل قصارى جهدي لأكون على قدر هذه الثقة والمسؤولية، مستنيرة في عملي بالرؤى المستقبلية والنهج التحفيزي لقيادتنا الرشيدة، كما أنني سعيدة بالعمل مع خبرات وطنية متنوعة لأعضاء المجلس وفريق عمله المتميز»، متوجهة بالشكر لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم لما تبذله من جهود كبيرة في دعم المرأة، وترسيخ التوازن بين الجنسين، وتحويله إلى ثقافة عمل مؤسسي على مستوى الدولة ومبادرات سموها الرائدة لتحقيق مزيد من النجاحات على المستويين الإقليمي والعالمي.

هذا، وتمتلك موزة الغويص السويدي خبرة واسعة تزيد على 20 عاماً في القطاعين الحكومي والخاص، تولّت خلالها مناصب مختلفة، آخرها منصب رئيس المشاركة المجتمعية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، وعملت قبلها مديراً تنفيذياً للخدمات المشتركة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومسؤول المشتريات بشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم وأكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز. وتحمل موزة السويدي درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة واين ستيت بالولايات المتحدة الأمريكية وبكالوريوس العلوم التطبيقية من كليات التقنية العليا.

مقالات مشابهة

  • تقرير الاستدامة للعام 2023 من «مبادلة للطاقة» يظهر التقدم في جهود الحد من الانبعاثات
  • السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216
  • عبد العاطي: من الضروري التوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة (فيديو)
  • اعتماد "حماية الأجور".. قرارات جديدة لـ"مجلس محافظي المركزي" تتضمن "السداد الجزئي للشيكات" عاجل
  • مشاركة 80 دولة في فعاليات "أسبوع عمان للمناخ" لمعالجة التحديات البيئية
  • موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • «شئون البيئة»: على الجميع المشاركة في وضع استراتيجية لإدارة جودة الهواء
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة الوطنية للمناخ وجودة الهواء