أجرت قناة «فرانس 24» جولة في أحد مراكز العلاج الإسرائيلية، حيث يتلقى مصابو الجيش الإسرائيلي في المعارك بقطاع غزة العلاج، لا سيما أولئك الذين أصيبوا خلال هجمات السابع من أكتوبر، التي شنتها الفصائل الفلسطينية على مستوطنات غلاف قطاع غزة.

ووفقا لتقرير القناة الفرنسية، فقد ذكرت أن الجنود الإسرائيليين المصابين يبكون داخل مراكز العلاج ما أن يحل الظلام، ويصبحون بمفردهم، فهجوم السابع من أكتوبر لا يفارق أذهانهم، وكذلك أصدقاؤهم من جنود وضباط الذين قتلوا خلال الهجوم أو في المعارك البرية في قطاع غزة.

بكاء في الليل من جنود الاحتلال المصابين

وفي الفيديو يقول أحد الجنود إنه يبكي في الليل، موضحًا أنه كان في قطاع غزة واحترقت دباته، لكن تم إنقاذه ونقله إلى المستشفى، حيث وأشارت «فرانس 24» إلى أن عدد القتلى من جيش الاحتلال منذ هجوم 7 أكتوبر تخطى عددهم 425، من بينهم 100 قتيل، في الهجوم البري، وفق البيانات الرسمية.

وكانت الفصائل الفلسطينية نفذت هجومًا مباغتًا غير مسبوق في السابع من أكتوبر على مستوطنات غلاف غزة ما أدى إلى مقتل وإصابة مئات الإسرائيليين واحتجاز العشرات، فيما ردت تل أبيب بعدوان هو الأعنف على القطاع تسبب في استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

وكانت تقارير إسرائيلية عدة أشارت إلى أن كثير من جنود الاحتلال يتلقون علاجًا نفسيًا، في ظل ما يواجهونه في قطاع غزة، في مؤشر على تراجع الحالة المعنوية في صفوف تلك القوات التي تقاتل لأكثر من شهرين كواحدة من أطوال الحروب التي خاضوها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة طوفان الأقصى حرب غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة

سرايا - أكدت مصادر إسرائيلية إصابة عدد من الجنود بينهم 3 جراحهم حرجة في معركة وهجوم للمقاومة في محيط مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتستمر المواجهات المحتدمة بين المقاومة وبين جنود الاحتلال في كافة محاور القتال .


 
إقرأ أيضاً : "كل يوم عقاب وذل وضرب" .. شهادات مروعة لأسرى فلسطينيين أفرج عنهم إقرأ أيضاً : شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونسإقرأ أيضاً : الاحتلال يقتحم مناطق عدة في جنين


مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو الإسرائيلي في رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • أقارب قتلى في السابع من أكتوبر يرفعون قضية على إيران وسوريا كوريا الشمالية
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية