يتصدر كبار السن من الرجال والسيدات المشهد الانتخابي، في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية الجارية 2024، داخل اللجان الانتخابية وسط حضور مميز من المواطنين الناخبين.

وشهدت مدرسة المرج الثانوية بنات بالمرج القديمة في محافظة القاهرة، إقبالا من كبار السن على لجان الاقتراع والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وكانت شهدت المدرسة إقبالا كثيفا منذ بداية العملية الانتخابية يوم الأحد الماضي.

صوتك أمانة.. احتشاد المواطنين بالقاهرة الجديدة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 (صور)

ويعد اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري، آخر أيام الانتخابات الرئاسية الجارية 2024، لفترة رئاسية جديدة لمدة 6 سنوات.

وذلك بعد أن أدلى المصريون بالخارج في الأول من الشهر الحالي بأصواتهم يجري التصويت داخل مصر من 10 إلى 12 ديسمبر، على أن تعلن النتائج في 18، مع ضرورة حصول أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة لتجنب إجراء جولة إعادة في أوائل يناير المقبل.

تقام الانتخابات الرئاسية 2024 تحت إشراف قضائي كامل، يتولاه 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية داخل 8563 مدرسة بجميع محافظات الجمهورية تم إعدادها للجان والمقار، فيما يحق لنحو 65 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة، وفقا للهيئة الوطنية للانتخابات.

أما الأشخاص الممنوعين من التصويت، فهم أصحاب الأمراض العقلية والمدانون بأحكام نهائية بجرائم تشمل التهرب الضريبي وإفساد الحياة السياسية، بالإضافة إلى المدانين الذين حكم عليهم بعقوبات سالبة للحرية.

IMG-20231212-WA0124 IMG-20231212-WA0125 IMG-20231212-WA0123

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة مصر مصر تنتخب الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي فريد زهران حازم عمر عبدالسند يمامه اخبار مصر اخبار مصر اليوم أخبار عاجلة انتخابات الرئاسة الان انتخابات الرئاسة اليوم انتخابات الرئاسة عاجل أخبار انتخابات الرئاسة تصويت المواطنين احتفالات المواطنين انتخابات رئاسة مصر انتخابات الرئاسة مباشر الانتخابات الرئاسیة الرئاسیة 2024

إقرأ أيضاً:

الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد فرع ثقافة الغربية، عددا من اللقاءات التثقيفية والأنشطة الفنية، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ضمن احتفالات اليوم العالمي للمسنين

وعقد قصر ثقافة المحلة، محاضرة بعنوان "رعاية المسنين صحيا ونفسيا"، تناولت خلالها د. هدير الحسانين، مسئول الإعلام الصحي بالغربية  التعاملات الخاطئة مع كبار السن ومنها عدم الاحترام في الحديث، عدم مشاركتهم في شئونهم الحياتية، وأيضا عدم الأخذ برأيهم ومحاولة فرض السيطرة عليهم.

واختتمت حديثها موضحة دور الدولة في رعاية فئة كبار السن، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية حرصت على توفير أوجه الرعاية الكاملة بشكل يومي للمسنين، وذلك من خلال العمل على تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وإطلاق خدمة رفيق المسن، ومشروع قانون حقوق المسنين في سبتمبر 2021.

وتحتفل دول العالم باليوم العالمي لرعاية كبار السن في الأول من أكتوبر من كل عام، بهدف حماية حقوقهم، والتذكير بضرورة الاهتمام بهم واحترامهم.

من ناحية أخرى، وضمن الأنشطة المنفذة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، أقيمت محاضرة بعنوان "خطة العبور العظيم" ببيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي، للتأكيد على بسالة رجال القوات المسلحة لاسترداد أرض سيناء الغالية، كما نفذت مكتبة سمنود الثقافية ورشة تصميم لوحات معبرة عن ذكرى النصر، ضمن برنامج فرع ثقافة الغربية، برئاسة وائل شاهين.

جاءت الفعاليات ضمن أنشطة مكثفة ومتنوعة تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بمختلف المحافظات، خلال شهر أكتوبر الحالي، من بينها انطلاق فعاليات مبادرة بداية، وأنشطة وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات وأنشطة المكتبات وذوي الهمم، بجانب اللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف البرنامج الخاص بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

مقالات مشابهة

  • بدء مرحلة الصمت الانتخابي في تونس استعدادًا للانتخابات الرئاسية
  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • تونس: الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية 9 أكتوبر الجاري
  • منظمة حقوقية تنتقد مسعى تونس لترسيخ الاستبداد عشية الانتخابات الرئاسية
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • سالم بن عبد الرحمن يشهد انطلاق الدورة 13 لملتقى خدمات كبار السن
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • ملتقى كبار السن ينطلق اليوم تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمتهم»