صحافة العرب:
2024-07-06@15:49:23 GMT

إربد : مواطن يطعن زوجته

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

إربد : مواطن يطعن زوجته

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن إربد مواطن يطعن زوجته، صراحة نيوز 8211; أسعفت الى مستشفى معاذ بن جبل الحكومي سيدة اثر تعرضها للطعن بواسطة اداة حادة بالبطن من قبل زوجها اثناء وجودها داخل منزلها .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إربد : مواطن يطعن زوجته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إربد : مواطن يطعن زوجته

صراحة نيوز – أسعفت الى مستشفى معاذ بن جبل الحكومي سيدة اثر تعرضها للطعن بواسطة اداة حادة بالبطن من قبل زوجها اثناء وجودها داخل منزلها الكائن في منطقة العدسية ،في محافظة اربد .

ووفق مصدر امني فان حالتها العامة متوسطة وتم إلقاء القبض على الزوج وفتح تحقيق في الحادثة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النقيب الجامعي يطعن في حكم قضائي لأنه استهل بـ"باسم الله الرحمان الرحيم"

في موقف أثار حرجا في جلسة أمام محكمة الاستنئاف بالدار البيضاء، في فاتح يوليوز تقدم النقيب عبد الرحيم الجامعي بطعن شكلي في حكم قضائي ابتدائي لأنه استهل بـ »باسم الله الرحمان الرحيم ».

المثير أن الحكم المطعون فيه صادر ضد الناشط في جماعة العدل والإحسان عبد الرحمان زنكاض في قضية تدوينة تنتقد المواقف الرسمية بخصوص غزة، حيث حكم على الناشط ب5 سنوات سجنا، بتهم تتعلق بالإساءة إلى مؤسّسة دستورية، والتحريض على ارتكاب جنح بوسائل إلكترونية، وبث وتوزيع معطيات تمس بالحياة الخاصة للأفراد.

وخلال الجلسة الاستنئافية، تقدم النقيب الجامعي بطعنه معتبرا أن  بداية نص الحكم بعبارة « باسم الله الرحمان الرحيم » يخالف الدستور والقانون، الذي ينص على أن الأحكام تصدر ب »اسم الملك وطبقا للقانون ».

واعتبر الجامعي أن الأحكام والقرارات القضائية  » علمانية  » لأنها محايدة لا ارتباط لها بأية ايديولوجية ولا بأية عقيدة ولا تصدر لا عن مجلس إفتاء ولا مجلس إرشاد ولا مجلس شورى ولا مؤسسة للعلماء ولا عن وزارة  موضحا أنه لا يوجد قدح  أو تقليل  من مكانة المفتين والعلماء والمجتهدين ولا من غيرهم، بل هو أمر يمهد لمعرفة ما أتى به الدستور في مجال عمل السلطة القضائية الممثلة في قضاة الأحكام، والذين يشتغلون في حدود ما سمح لهم بع الدستور والنظام الأساسي للقضاة ومدونة الأخلاقيات القضائية  واعتبر الجامعي  أن الصيغة الدستورية هي المرجعية الوحيدة التي تصدر بها القرارات والأحكام والأوامر من طرف الهيئات القضائية وقضاة التحقيق ومن سواهما، وهي ما نصت عليه المادة 124 منه والتي تؤكد انه  » تصدر الأحكام وتنفذ باسم الملك وطبقا للقانون ».

واعتبر أن هذه الصيغة الدستورية زادت من قوة للمادتين 365 و 370 من قانون المسطرة الجنائية. واعتبر الجامعي أن هذا التوجه عززته محكمة النقض التي أبطلت ونقضت قرارات استئنافية صدرت فقط  » باسم الملك  » من دون أن تكون مقرونة بكلمة « وطبقا للقانون »، وأكدت رسميا أن الصيغة المحددة بالدستور هي من النظام العام.

واعتبر الجامعي أن البسملة أي « باسم الله الرحمان الرحيم »، هي فواتح السور، وهي عند الفقهاء سنة يفتتح بها القارئ تلاوة القرآن مع التعوذ احيانا، وحول مواقعها وقراءتها اختلف كالعادة الفقهاء واجتهد الائمة وذهبوا مذاهب شتى، فمن قائل بأن البسملة تقرأ في أول السورة وليس من وسطها، ومن قائل أنها تقرأ بعد نهاية سورة كما تقرأ عند بداية الاتصال بأخرى، ومن قائل أنها لا تقرأ إلا في افتتاح التلاوة لا غير ومن قائل أنها لا تقرأ أصلا في سورة براءة – التوبة ، ومن قائل بأن باسم الله الرحمان الرحيم ليست من القرآن ولا تجب قراءتها في الصلاة، ومن قائل بأنها آية من الفاتحة فقط وليست من السور الباقية.

هذا وقررت المحكمة ضم الدفوع الشكلية إلى الجوهر، والبت فيها فيما بعد.

كلمات دلالية طعن في حكم عبد الرحيم الجامعي محكمة باسم الله الرحمان الرحيم

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • "إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح
  • الدفاع المدني ينقذ سوق الحسينية الثاني من حريق ضخم (صور)
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء
  • "الدم بقى ميه".. سائق توك توك يطعن شقيقه ويقتل زوجته بالمطرية بسبب الفلوس
  • مختص: الفرق السعودية أثبتت وجودها في منافسات الألعاب الإلكترونية
  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: هددتنا بالباسبور الأوكراني
  • النقيب الجامعي يطعن في حكم قضائي لأنه استهل بـ"باسم الله الرحمان الرحيم"
  • شاهد بالفيديو.. مواطن مصري يؤكد ترحيل شباب سودانيون بعد ضبطهم داخل حفل للفنانة مروة الدولية ويسخر: (الشباب الموجودين في مصر عندكم نفس ترقصوا وأهلكم بموتوا؟ ومين البحرر لكم بلدكم؟)
  • دفتر أحوال/ القبض على المتهم بقتل زوجته في طنطا