صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@07:59:11 GMT

عجمان يستعد للنصر بـ «روح الخماسية»

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

رضا سليم (دبي) 
دخل فريق عجمان في أجواء الاستعدادات لمواجهة النصر في الجولة الحادية عشرة لدوري أدنوك للمحترفين، يوم السبت المقبل، بدافع الفوز الأخير الذي حققه الفريق على الجزيرة في الجولة العاشرة بخماسية تاريخية، وهو الفوز الثاني للفريق بالدوري هذا الموسم، والذي دفع به إلى المركز الحادي عشر بعيداً عن منطقة المؤخرة برصيد 10 نقاط.


ويطمح «البرتقالي» في تحقيق الفوز الثالث والدخول في المنطقة الآمنة بجدول الترتيب، قبل أن يواجه الشارقة في الجولة الثانية عشر، والتي سيتوقف بعدها الدوري ما يقرب من 45 يوماً، بسبب استعدادات المنتخب الوطني ومشاركته في نهائيات كأس آسيا بالدوحة الشهر المقبل.
ورغم استمرار غياب المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الذي بدأ العودة التدريجية في محاولة للحاق بمباراة الشارقة، يغيب المدافع محمد إسماعيل وسيف راشد وجيانلوكا، وإن كان الأخير قد بدأ في التدريبات، فيما استعاد الفريق وليد اليماحي وحسين عبدالرحمن بعد غياب طويل.
وسيعتمد الروماني إيسايلا مدرب الفريق على نفس تشكيلة مباراة الجزيرة الأخيرة، من خلال الاعتماد على رباعي الدفاع نادر الغندري وعبدالله صالح وسعود سعيد ومحمد ناصر، وفي الارتكاز الثلاثي يوسف بلال وعصام فايز، وحسين عبدالرحمن وفي الوسط هيكل الشيخاوي، وعلي مدن وروكي في الهجوم.
يذكر أن عجمان لم يحقق الفوز في الدوري بأكثر من أربعة أهداف، منذ الفوز على اتحاد كلباء 6-1 في الأسبوع السادس بموسم 2012-2013، أي من 11 موسماً على التوالي.

أخبار ذات صلة دي بور يفشل في حل «أزمة دفاع» الجزيرة إزاحة الستار عن لوحة «5 نجوم» لمراكز الخدمة في عجمان

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين عجمان النصر

إقرأ أيضاً:

ميخائيل بوغدانوف وحسين عوض يبحثان حل الأزمة في السودان

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع القائم بأعمال وزير الخارجية السوداني حسين عوض الذي يجري زيارة خاصة إلى موسكو سبل الحل السريع للأزمة العسكرية والسياسية في البلاد.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: "خلال المحادثة، تم التركيز بشكل رئيسي على تطور الوضع في السودان، مع التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل مبكر للأزمة العسكرية والسياسية في هذا البلد".

وأضافت الوزارة: "أكد الجانب الروسي موقفه المبدئي الداعم للوقف العاجل لإطلاق النار وإقامة حوار وطني مستدام بما يخدم ضمان وحدة جمهورية السودان وسلامة أراضيها وسيادتها".

كما أشار البيان إلى أن الطرفين ناقشا بعض القضايا العملية لمواصلة تعزيز العلاقات المتعددة الأوجه بين روسيا والسودان، والتي تتسم بالودية.

وفي مارس الماضي، أجرى بوغدانوف تبادلا مفصلا لوجهات النظر بشأن آفاق حل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان مع السفير السوداني لدى موسكو محمد سراج.

وكان قد أكد الجانب الروسي موقفه بشأن الحاجة إلى وقف للأعمال العدائية بأسرع وقت ممكن، ودعت موسكو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وإنشاء قوة عسكرية مشتركة.

وكانت قد اندلعت الاشتباكات في 15 أبريل من العام الماضي، بين قوات الرد السريع والجيش في مروي والخرطوم، وسرعان ما انتشرت لتطال أجزاء أخرى من السودان.

ونتيجة للصراع، قتل آلاف الأشخاص وجرح عشرات الآلاف، وعقدت الأطراف المتحاربة سلسلة مشاورات في جدة عام 2023، فيما تم الإعلان مرارا وتكرارا عن وقف لإطلاق النار بين الجيش والقوات الخاصة، إلا أنه لم يتم تنفيذ أي من الاتفاقات التي تم التوصل إليها بالكامل

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الزمالك فى مواجهة صعبة أمام الإسماعيلي باستاد القاهره
  • مسعود بزشكيان يؤكد على الصداقة والتعاون بعد فوزه بالرئاسة الإيرانية
  • محمد الدّويش : ثلاث عوامل ساهمت في ما حدث للنصر
  • بعد الفوز على الداخلية.. كولر يعفو عن كهربا
  • موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري المصري
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • «قمة الدوري تشتعل».. جدول الترتيب بعد فوز الأهلي على الداخلية | عاجل
  • ميخائيل بوغدانوف وحسين عوض يبحثان حل الأزمة في السودان
  • سليم عبدالرحمن يطالب بلقب «غرب آسيا»
  • مرشحا الرئاسة في إيران يعملان لتحفيز مقاطعي الجولة الأولى