شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن رئيس كوريا الشمالية يقود بنفسه إطلاق صاروخ عابر للقارات، أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أن بيونغ يانغ ستواصل الإجراءات العسكرية الهجومية حتى توقف واشنطن عن تبني سياسة عدائية تجاهها،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس كوريا الشمالية يقود بنفسه إطلاق صاروخ عابر للقارات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس كوريا الشمالية يقود بنفسه إطلاق صاروخ عابر للقارات

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، أن بيونغ يانغ ستواصل الإجراءات العسكرية الهجومية حتى توقف واشنطن عن تبني سياسة عدائية تجاهها.

وأعلنت كوريا الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي قاد بنفسه عملية إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات "هواسونغ-18".

ووفقاً لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أجري في الثاني عشر من تموز/يوليو اختباراً لصاروخ باليستي جديد من نوع "هواسونغ-18".

وأضاف البيان أن التجارب تهدف إلى تأكيد الكفاءة التقنية والموثوقية التشغيلية للصاروخ الباليستي، مشيراً إلى أن اختبار الإطلاق لم يؤثر سلباً على أمن الدول المجاورة.

وبلغ ارتفاع الصاروخ 6648.4 كيلومتراً، وقطع مسافة 1001.2 كيلومتر في غضون 4491 ثانية، بحسب البيان ذاته.

ويعد هذا الإطلاق هو الثاني عشر من نوعه في هذا العام والأول منذ 15 حزيران/يونيو. وفي العام الماضي، أجرت كوريا الشمالية 37 إطلاقاً مشابهاً.

وقالت بيونغ يانغ إنّ هذه الأنشطة العسكرية لكوريا الشّمالية جاءت رداً على استفزازات كوريا الجنوبية وحلفائها الولايات المتحدة واليابان.

يأتي ذلك في وقت، انتهكت طائرة استطلاعية أميركية الأجواء فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لكوريا الشّمالية في بحر اليابان، 8 مرات يوم الإثنين 10 تموز/يوليو.

ومن جهتها، حذّرت عضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري الشّمالي، كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم، كيم جونغ أون، الولايات المتحدة من تكرار انتهاك أجواء كوريا الشّمالية من قبل الطيران الأميركي.

وحذّرت خارجية كوريا الشّمالية الولايات المتحدة، من أن جيش البلاد سيسقط الطائرات الاستطلاعية الأميركية في المنطقة، وندّدت بخطط واشنطن لنشر غواصة صاروخية نووية قرب شبه الجزيرة الكورية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي

الثورة نت/
كشفت كوريا الجنوبية اليوم و لأول مرة خلال العرض العسكري الذي أقيم في سول بمناسبة حلول الذكرى ال76 لتأسيس القوات المسلحة عن صاروخ باليستي من طراز Hyunmoo-5 تم تزويده برأس قتالي ثقيل، ويزن ثمانية أطنان.
ويشار إلى أن الصاروخ مزود برأس قتالي غير نووي بوزن ثمانية أطنان لا مثيل له في العالم . ولا يوجد في حوزة جيوش دول أخرى صاروخ كلاسيكي مع رأس قتالي بهذا الوزن القياسي. لذلك يمكن اعتباره أقوى سلاح من فئته.

كما يشار إلى أن الغاية الرئيسية من هذا الصاروخ هي إصابة مراكز القيادة الواقعة على عمق كبير تحت الأرض وغيرها من المنشآت العسكرية.
كما يمكن أن يطلق إلى مسافة 5000 كيلومتر. ولا يستبعد الخبراء أن Hyunmoo-5 له كذلك نسخ بوزن طن واحد فقط.

ويعني ذلك أن Hyunmoo-5 هو أول صاروخ باليستي متوسط المدى في حوزة جيش كوريا الجنوبية.
بينما يتوقع الخبراء أن مدى إطلاق الصاروخ بوزن ثمانية أطنان يمكن ألا يزيد عن 300 كيلومتر. ويبلغ طول الصاروخ 16 مترا، قطره 1.6 متر. ويعمل بالوقود الصلب. وثبت الصاروخ على منصة لها تسعة محاور، ويتم التحكم في العجلات الـ18 كلها.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط صاروخ من جنوب لبنان على المستوطنات الشمالية
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟
  • الحوثيون يفرضون مبالغ مالية على المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر مقابل إطلاق سراحهم