كلّف السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، مساعديه الثلاثة في الجهاز الفني، كارلوس بيرنيجر وسامي قمصان وياسين الميكاري بحضور مباراة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزلندي، المقرر لها الثامنة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، فى افتتاح بطولة كأس العالم للأندية.

ويرغب كولر فى التعرف على منافسه القادم فى مستهل رحلته بالمونديال، حيث يلاقى الأهلي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند سيتي فى الثامنة مساء الجمعة المقبل بتوقيت القاهرة في ضربة البداية للمارد الأحمر في مونديال الأندية.


وصلت بعثة النادي الأهلي مساء أمس إلى السعودية للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية على متن طائرة خاصة، ويترأس المهندس خالد مرتجي أمين صندوق الأهلي بعثة الفريق.

ويعكف كولر تصحيح الأخطاء لنجوم الأهلي فى اللمسة الأخيرة أمام مرمى الخصم، وإنهاء الهجمة بشكل صحيح، وهو ما يتسبب في استمرار إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، واستمرار نزيف النقاط فى بطولة الدوري ودوري أبطال أفريقيا، كما يرغب كولر فى معالجة الأخطاء التي ظهرت على لاعبيه خاصة في غياب التركيز وفقدان الكرة بشكل غريب، حيث ينوي تخصيص فقرات فنية لمعالجة هذه الأخطاء.

ويخوض الأهلي كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة فى تاريخه والرابعة على التوالي، ويستهدف إنجازا أفضل من إنجازه الذى حققه باحتلال المركز الثالث، إذ يرغب بطل أفريقيا فى تحقيق مفاجأة بالتأهل إلى النهائي وحصد اللقب فى نسخته المقبلة.

وضمت قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية كلاً من: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، على معلول، وكريم الدبيس، ومحمد عبدالمنعم، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، ومحمد هاني، وخالد عبدالفتاح، وأكرم توفيق ، عمرو السولية، وأليو ديانج، وإمام عاشور، ومروان عطية، وأحمد نبيل "كوكا"، وطاهر محمد طاهر، وحسين الشحات، ومحمد مجدي "أفشة"، وكريم فؤاد ، محمود "كهربا"، وبيرسي تاو، وأنتوني موديست.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مارسيل كولر كارلوس بيرنيجر سامي قمصان كأس العالم للأندية اتحاد جدة أوكلاند سيتي کأس العالم للأندیة

إقرأ أيضاً:

كولر: الأهلي يقاتل في كل مباراة لتحقيق لقب الدوري

أعرب مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على طلائع الجيش بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، على استاد الكلية الحربية، والمؤجلة من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال كولر، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "سعيد بالأداء والنتيجة التي حققها الأهلي أمام الطلائع.. لاعبو الفريق نفذوا التعليمات الفنية المطلوبة منهم في الشوط الأول وسجلوا ثلاثة أهداف، وواصلوا الأداء بنفس القوة خلال الشوط الثاني".

وأشار المدير الفني إلى أنه أجرى تغييرات مبكرة لإراحة بعض اللاعبين بسبب ضغط المباريات، مشيدًا بالمستوى المميز الذي قدمه طاهر محمد طاهر خلال المباراة وتسجيله الهدف الأول للفريق وصناعة الهدف الرابع، لافتًا إلى أنه صاحب القرار في تسديد طاهر ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق.

ولفت كولر إلى أن الأهلي يواجه ضغط مباريات في بطولة الدوري، وأن الفريق يخوض مباراة كل 48 ساعة، وهو ما يواجهه الجهاز الفني بتطوير طريقة اللعب والتركيز على استغلال الفرص والتدوير بين اللاعبين لمواجهة الضغط النفسي والذهني والفني الذي يتعرض له الفريق.

واختتم مارسيل كولر تصريحاته بالتأكيد أن الأهلي يقاتل من مباراة لأخرى في المسابقة بحثًا عن الفوز ببطولة الدوري، وأنه يمتلك الحلول الفنية لتعويض أي غياب عن الفريق.

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • أبرزها شارلوت ضد إنتر ميامي.. مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 3-7-2024
  • كولر يطيح بـ بيرسي تاو من الأهلي
  • بعد موافقة كولر.. ثلاثي الأهلي إلى المنتخب الأوليمبي
  • كولر: الأهلي يقاتل في كل مباراة لتحقيق لقب الدوري
  • تأكيدا لانفراد "البوابة نيوز".. الأهلي يرفض مشاركة إمام عاشور وعبدالمنعم في الأولمبياد
  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري .. والقنوات الناقلة