عربي21:
2024-09-30@11:48:05 GMT

اليونيفل ينقل رسائل تهديدية بين جيش الاحتلال وحزب الله

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

اليونيفل ينقل رسائل تهديدية بين جيش الاحتلال وحزب الله

قالت مصادر لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، إن جهات في القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفل"، نقلت بداية الأسبوع الماضي، رسائل متبادلة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني .

وبعد نحو شهرين من المعارك على الحدود أرسلت قوات الاحتلال رسالة مفادها إن كل ما يتحرّك على الحدود مع لبنان، بعمق يصل حتى 3 كلم، مدنياً كان أو عسكرياً، هو هدفاً مشروعاً لقواتها.



ولم يطل الأمر كثيراً حتى ردّ حزب الله برسالة مماثلة عبر الوسيط الأممي بالقول إن تنفيذ الاحتلال لهذا التهديد يعني أن المقاومة في لبنان سترّد بالمثل، باعتبار كل ما يتحرّك على مسافة 3 كلم في العمق الفلسطيني المحتلّ هدفاً مشروعاً، مدنياً كان أو عسكرياً.

وتدخل المعركة التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي طوراً جديداً أكثر ضراوةً، مع تعمّد الاحتلال تكثيف ضرباته على بيوت المدنيين في القرى الحدودية اللبنانية وهو ما يبقي احتمال  تدحرج الحرب على الجبهة اللبنانية بالتزامن تطوّر حرب الإبادة ضد الفلسطينيين.

وتأتي هذه الرسائل التهديدية ، في خضم النقاش السياسي المفتوح بين دول الغربية ، حول ما يمكن فعله لتجنّب الحرب بين لبنان والاحتلال.


ويحمل الموفدون الغربيون رسائل تهديد من الاحتلال إلى المسؤولين اللبنانيين، بتدمير بيروت، والمطالبة باستنساب تطبيق القرار الدولي 1701 وانسحاب المقاومة من منطقة جنوب نهر الليطاني في حين يطلب حزب الله انسحاب مماثل من العدو بنفس المسافة جنوب حيفا .

 وليس هناك تصوّراً واضحاً عن مستقبل المشهد  في الجنوب، حيث يتمسك حزب الله بموقفه من  وقف العدوان على غزّة كمقدّمة لأي تهدئة محتملة ورفض تقديم أي ضمانة أمنية للعدوّ، بينما يحاول غربيون فرص سيناريو مناسب لهذه الجبهة عبر مقترحات تتعلق بصلاحيات اليونفيل وغيرها .

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اللبنانية اليونيفل الاحتلال الإسرائيلي حزب الله لبنان غزة حزب الله الاحتلال الإسرائيلي اليونيفل سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات لبنان.. الاحتلال يشن 21 غارة على بيروت وحزب الله يقصف شمال إسرائيل

شهدت العلاقة بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي توترات كبيرة منذ مساء أمس، إذ شن الاحتلال غارات عنيفة تُعتبر الأعنف منذ بدء التصعيد، مستهدفًا مقر حزب الله في محاولة لاغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

ونستعرض في السطور التالية آخر تطورات الأوضاع في لبنان، خلال الساعات القليلة الماضية.

غارات إسرائيلية على الضواحي الجنوبية لبيروت

تعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، لسلسلة من الغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن هزّ العاصمة ومحيطها، وتسببت في أضرار جسيمة، بما في ذلك تدمير أربعة مبانٍ.

وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية»، فإن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية جديدة على الضاحية الجنوبية، إذ زعم جيش الاحتلال أنه استهدف مخازن أسلحة لحزب الله.

كما استهدف الاحتلال الإسرائيلي أطراف مدينة بعلبك بثلاث غارات، واستمرت الغارات على الضواحي لمدة 20 دقيقة.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الاحتلال الإسرائيلي، شن 21 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

#عاجل غارة إسرائيلية عنيفة تستهدف #الشويفات #لبنان #بيروت #حزب_الله #Lebanon #LebanonUnderAttack pic.twitter.com/k8ywl9rPxz

— Ahmad El Hajj أحمد الحاج (@AhmadElHajj007) September 27, 2024

لم يقف حزب الله مكتوف الأيدي أمام هذه الهجمات، إذ أطلق رشقة صاروخية من جنوب لبنان تجاه مواقع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الإعلام الإسرائيلي اندلاع حرائق في منطقة صفد نتيجة سقوط صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، حيث رصدت التقارير إطلاق أربعة صواريخ من الجنوب، ما أدى إلى اشتعال الحرائق في عدة مناطق.

 

مقالات مشابهة

  • عودة الدولة اللبنانية هى الحل
  • إسرائيل تغتال قائد حماس في لبنان رفقة زوجته وابنيه وحزب الله يعلن مواصلة المعركة
  • NYT: اغتيال نصر الله ينقل الصراع في المنطقة إلى المجهول
  • جيش الإحتلال: هاجمنا 120 هدفاً عسكرياً لحزب الله في مناطق جنوب وعمق لبنان
  • الحكومية اللبنانية: الاحتلال نفذ 216 غارة جوية خلال الساعات الـ24 الماضية
  • لماذا لم تظهر وساطة عربية بين إسرائيل وحزب الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية بجنوب لبنان.. وحزب الله يرد بعمليات نوعية
  • جيش الاحتلال يفرض حصارا عسكريا على لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تفرض حصارا عسكريا على لبنان
  • آخر تطورات لبنان.. الاحتلال يشن 21 غارة على بيروت وحزب الله يقصف شمال إسرائيل