مع بداية اليوم الثالث والختامي لماراثون الإنتخابات الرئاسية 2024 ، شهدت اللجان الانتخابية المنتشرة في أنحاء محافظة المنيا، انتشاراً واسعاً لقيادات وشباب التحالف الوطني للعمل الأهلى والتنموى، وذلك في إطار الحرص  على مساعدة الناخبين في ممارسة حقهم في التصويت في الإنتخابات الرئاسية.

وتواجدت قيادات التحالف الوطني في اللجان الإنتخابية منذ الصباح الباكر، في ثالث ايام مارثون الإنتخابات الرئاسية، للمساعدة في تنظيم عملية التصويت، وتقديم الدعم الفني واللوجستي للناخبين، كما تواجد شباب التحالف الوطني في اللجان الإنتخابية ، للتواصل مع الناخبين  ، وحثهم على المشاركة في الإنتخابات، وأكد قيادات وشباب التحالف الوطني بالمنيا، على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بإعتبارها واجباً وطنياً، ومسؤولية وطنية على كل مواطن.

وشددوا على أن التحالف الوطني ، يسعى لدعم العملية الإنتخابية ، وضمان سيرها بسلاسة ونزاهة، وكانت الهيئة الوطنية للإنتخابات ، قد أعلنت عن بدء اليوم الثالث  للإنتخابات الرئاسية 2024 ، والذي يستمر حتى الساعة التاسعة مساءً، ومن الجدير بالذكر، أن الإنتخابات الرئاسية 2024 انطلقت أمس الأول وتختتم اليوم الثلاثاء ،  وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للإنتخابات، حيث يبلغ إجمالي الناخبين بمحافظة المنيا 3689005 ناخبين، موزعين على 508 مراكز انتخابية بإجمالي 13 لجنة عامة و 585 لجنة فرعية، بالإضافة إلى 3 لجان للوافدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شباب التحالف الوطني الانتخابات الرئاسية أخبار محافظة المنيا التصويت التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» ترصد أجواء الامتحانات أمام لجان الثانوية العامة.. «قلوبنا معكم»

قالت ريهام فيكتور، مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إنَّ طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى صباح اليوم الثلاثاء، واصفة هذه اللحظات بالمصيرية.

ضوابط وقواعد لجان الامتحانات

وتابعت مراسلة القناة في تغطية حية من أمام إحدى اللجان بمحافظة الجيزة، قائلة: «هناك بعض الضوابط والقواعد الخاصة داخل اللجان، والتي تنظم سير الامتحانات مثل عدم اصطحاب الطالب أي نوع من أنواع الأجهزة الإلكترونية كالتابلت أو الموبايلات الحديثة مع التشديد على كتابة كافة البيانات الخاصة بالطلاب على ورقة الإجابة المقالية بالإضافة إلى ورقة البابل شيت».

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت أنَّ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان اليوم يزيد عن 745 ألف طالب للشعبتين العلمية والأدبية، وبدء امتحانات الثانوية العامة هذا العام في شهر يونيو الماضي وتستمر حتى 17 يوليو الجاري للشعبة الأدبية بمادة الفلسفة، وتنتهي في الـ20 من هذا الشهر للشعبة العلمية بامتحان مادة الرياضيات التطبيقية والميكانيكا.

ووصفت المشهد من أمام لجان الثانوية العامة صباح اليوم، قائلة: «عبارة عن توافد أعداد كبيرة من الطلاب لأداء الامتحان وهناك بعض الزحام بالشوارع أمام اللجان الناتج عن اصطحاب الطلاب أولياء أمورهم، والسبب رغبتهم في تخفيف حدة القلق والتوتر التي يعاني منها الطالب قبل أداء الامتحان»، لتختتم تغطيتها بهذه الكلمات: «قلوبنا معهم».

مقالات مشابهة

  • الجولة الثانية من الإنتخابات الرئاسية.. أي المسارين ستختار إيران  ؟( تقدير موقف)
  • رغم إخفاق المناظرة مع ترامب.. بايدن مصرّ على إكمال حملته الانتخابية الرئاسية
  • في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • القيم المنظمة للاصطفاء والانتخاب للولايات العامة: منظومة القيم والبناء المفاهيمي والدليل السلوكي
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن
  • «إكسترا نيوز» ترصد أجواء الامتحانات أمام لجان الثانوية العامة.. «قلوبنا معكم»
  • فوز تاريخي لليمين المتطرف في الجولة الأولى من الإنتخابات البرلمانية الفرنسية
  • فاينانشيال تايمز: "مقامرة ماكرون المتهورة" تترك الناخبين الفرنسيين أمام اختيار صعب