حرصت فتاة مصابة بمتلازمة داون، اليوم الثلاثاء، على الحضور والتصويت في الانتخابات الرئاسية الجارية، في إحدى لجان مدرسة مكارم الأخلاق التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية بشبرا الخيمة. 

ولفتت الفتاة أنظار الحضور، حيث اصطحبتها والدتها معها لممارسة حقها في التصويت في الانتخابات الرئاسية. 

جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سبق أن أعلن عام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أنه خلال شهر ديسمبر الجاري وبالتحديد يوم 2 ديسمبر يعد اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

 وكان عدد كبير من المواطنين قد احتشدوا أمام اللجان في آخر أيام التصويت، أمام لجان منطقة شبرا الخيمة، والتي شهدت تواجدًا مكثفًا للشباب والنساء وكبار السن.

 وشهدت مدرسة مكارم الأخلاق الإعدادية بنات التابعة لإدارة روض الفرج التعليمية، اليوم، حضورًا مكثفًا للمواطنين، الذين احتشدوا أمام اللجان للتصويت في الانتخابات الرئاسية. 

ويتنافس في الانتخابات، المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، والمرشح حازم عمر رمز السلم، وفريد زهران رمز الشمس، وعبدالسند يمامة رمز النخلة. 

وانطلق سباق الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

 وشهدت اللجان الانتخابية في اليومين الأول والثاني، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، وتابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، فضلًا عن متابعة غرف العمليات من وزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المختصة، انتظام سير الانتخابات باللجان على مدار الساعة. 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة في الاستحقاق الدستوري بلغت حتى أمس الأثنين حوالي ٤٥ % من إجمالي الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات. 

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضي من أصل 26 ألف قاض على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا. 

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة لـ 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

الانتخابات الرئاسية ..."متلازمة داون" لم تمنعها من التصويت في الانتخابات الرئاسي ddddddddddddddddd ssssssssss

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصويت في الانتخابات الرئاسية العملية الانتخابية الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

جون بولتون: لن أصوت لترامب أو بايدن

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، الأربعاء، إنه لا يعتبر أيا من جو بايدن أو دونالد ترامب مناسبا للرئاسة، وإنه سيقوم بما فعله في انتخابات 2020 بكتابة اسم شخص آخر مسموح به في ولاية ماريلاند حيث يعيش.
وأضاف بولتون في مقابلة بثتها شبكة “سكاي نيوز عربية”: “لقد كتبت اسم ديك تشيني في 2020 وسأفعل الشيء نفسه”.
أوضح مستشار الأمن القومي السابق أن هذا التصويت هو تصويت احتجاجي.
وأضاف: “حتى الآن، سيكون ترامب مرشح الحزب الجمهوري. وحتى الآن، لا نعرف ما إذا كان جو بايدن سيكون مرشح الحزب الديمقراطي، لكن إذا كان هو كما أقول، لا أعتقد أن أيا منهما يجب أن يكون رئيسا”.
وتابع بولتون قائلا: “لا أعتقد أن ترامب يفهم أساسيات الشؤون الدولية، ولا أعتقد أنه يفهم ما هو على المحك. إنه سيئ الإطلاع جدا. يعتقد أن العلاقات الدولية تعتمد بالكامل على العلاقات الشخصية للقادة، وليس على المصالح الأساسية للدول التي يحكمونها. وأعتقد أن هذا كان واضحًا في الكثير مما حدث في الفترة الأولى.”
وستكون الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 2024 هي الانتخابات الرئاسية رقم 60 التي تجري كل 4 سنوات، والمقررة في 5 نوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • زيادة عدد النواب الديمقراطيين المطالبين بانسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية إلى 18 (CNN)
  • أعضاء بالكونجرس يدعون بايدن للانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024
  • حركة "النهضة" في تونس: ليس لنا مرشح للانتخابات الرئاسية
  • لوبان متهمة بـالاحتيال في تمويل حملتها الانتخابية عام 2022
  • النهضة التونسية: لا مرشّح لنا ولا التزام مع أي مرشّح للرئاسيات
  • رئيس تونس يحذر من التدخل في انتخابات الرئاسة
  • جون بولتون: لن أصوت لترامب أو بايدن
  • الثانوية العامة 2024.. أهالي الطلاب ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024| بالدعاء والقرآن.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمنيا
  • زيلينسكي: دعم أمريكا لأوكرانيا يجب ألا ينتظر الانتخابات الرئاسية