حرص النائب البرلماني أحمد دندش، قيادة مسيرة ضخمة، صباح ثالث أيام الانتخابات الرئاسية، وسط هتافات " تحيا مصر" وذلك من أجل حث المواطنين الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيس الجمهورية من بين أربع مرشحين هم عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران، وعبد السند يمامة، وحازم عمر.

يذكر أن عدد المقرات الانتخابية على مستوى مراكز ومدن محافظة الإسماعيلية ١٨٤ مقرًا انتخابيًا، وتعداد سكان المحافظة مليون و٤٤٢ ألف و٤٠٢ نسمة، ومن لهم الحق القانوني في التصويت ٩٦٣ ألف و٢٧٣ ناخب، وعدد لجان الوافدين ١٠ لجان، وعدد اللجان العامة ١٠ لجان.

على أن يكون عدد اللجان بحي أول ٧ لجان، حي ثاني ٢٨ لجنة، حي ثالث ١٤ لجنة، مركز الإسماعيلية ٢٣ لجنة، أبوصوير ٢٣ لجنة، القصاصين ١٣ لجنة، التل الكبير ١٤ لجنة، القنطرة شرق ۹ لجان، القنطرة غرب ۱۹ لجنة، فايد ٣٤ لجنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية التصويت بدء التصويت الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية 2023 تصويت المصريين بالخارج الانتخابات المصرية في الخارج انتخابات المصريين بالخارج الإقبال الجماهيري فتح اللجان الحضور غلق اللجان

إقرأ أيضاً:

تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية

أعلنت لجنة الانتخابات الإيرانية، تمديد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة، لساعتين إضافيتين، حتى الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي)، وهو التمديد الثالث لفترة التصويت.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) نقلا عن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي.

وكان من المقرر إغلاق صناديق الاقتراع في السادسة مساء (بتوقيت طهران)، غير أنه جرى تمديد التصويت لفترتين متتاليتين، بواقع ساعتين لكل فترة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 في الساعة 8:00 صباح اليوم بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف فجرا بتوقيت جرينتش) في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران، منها 34522 في المناطق الحضرية و24118 في المناطق القروية والريفية، وهي مقسمة الى 43 ألفًا و425 مركز اقتراع ثابتا و15 ألفا و 215 مركز اقتراع متنقلا، كما تم تخصيص 344 مركز اقتراع في السفارات والممثليات الإيرانية في نحو 100 دولة.

وتجري الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران، التي يتنافس فيها المرشحون الأربعة: سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • تسريب الفيزياء بين طالبات الثانوية بنات في الفيوم.. وتأخير دخول 7 طالبات للامتحان
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • بدء امتحان الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب أسوان لأداء امتحان التاريخ والفيزياء أمام 27 لجنة
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب مطروح على اللجان لأداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • تمديد ثالث لفترة التصويت في الانتخابات الرئاسة الإيرانية