قال المستشار صلاح أبو الفتوح، رئيس اللجنة العامة بمركز الشهداء، بمحافظة المنوفية، إن اللجنة العامة رقم 7 مركز الشهداء بها 50 لجنة فرعية بإجمالي أصوات 218 ألفا و202 صوت وتجري العملية الانتخابية على قدم وساق والإقبال غير مسبوق، والقضاة رؤساء اللجان الفرعية يبذلون جهدا مقدرا للغاية.

وأضاف، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة سير العملية الانتخابية خلال اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية، وبثته "إكسترا نيوز"، أن هناك تعاونا كاملا من جميع الأجهزة التنفيذية لخروج العملية الانتخابية بالشكل المطلوب.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال عملية المحاضر للجان العامة.
وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع المواطنين الذين تجاوزوا سن الـ 18 عامًا ويتمتعون بجميع الحقوق المدنية والسياسية وأسماؤهم مدرجة في قاعدة بيانات الناخبين، لديهم الآن حق التصويت، ويتم استثناء ضباط القوات المسلحة والشرطة من أداء هذه الواجبات خلال فترة خدمتهم وفقًا لقانون الانتخابات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللجان الفرعية العملية الانتخابية الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات

إقرأ أيضاً:

تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

ليبيا – استقبل رئيس مجلس الدولة الدكتور “محمد تكالة” رفقة أعضاء مكتب الرئاسة النائب الأول الدكتور “مسعود عبيد” والنائب الثاني الدكتور “عمر العبيدي” والمقرر “بلقاسم دبرز”، القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا “ستيفاني خوري” والوفد المُرافق لها، بمقر المجلس.

وجرى خلال اللقاء وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للمجلس بحث مستجدات الوضع السياسي الليبي ورؤية البعثة الأممية لمقترحات حل الأزمة الليبية والوصول إلى توافق شامل ينهي المراحل الانتقالية، كما تم بحث الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بناء على الاتفاقات السياسية، وذلك من خلال رؤية شاملة قدمها رئيس المجلس للبعثة يتم التوافق عليها واعتمادها بمجلس النواب تفضي إلى انتخابات شفافة يقبل بها الجميع.

وأكدت “خوري” على أهمية تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية وسد فجوة الخلاف لتحقيق الاستقرار للبلاد ودعمها لأداء دور فاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية
  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • موريتانيا: نسبة فرز الأصوات تجاوزت 82% وإعلان النتائج الأولية خلال ساعات