قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مقرر مساعد لجنة الشباب في الحوار الوطني، إن الشعب المصري له دور عظيم في الانتخابات الرئاسية، وخالف كل التوقعات والقراءات الخاصة بالتقارير الدولية واللإعلام الدولي، والتي أشارت إلى عزوفه عن التصويت.

احتشاد المصريين للإدلاء بأصواتهم

وأضاف «القاضي»، خلال حواره عبر فضائية «DMC»، أن التقارير الدولية تحدثت عن عدم تواجد المصريين أمام اللجان الانتخابية خاصة مع تطورات الأوضاع في قطاع غزة فضلا عن الأوضاع الاقتصادية، ولكن كل وسائل الإعلام العالمية مثل CNN تؤكد على احتشاد المصريين واصطفافهم أمام اللجان من أجل الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسا للمرحلة المقبلة حتى 2030.

اصطفاف المواطنين أمام اللجان الانتخابية

وتابع، أن المواطنين يصطفون أمام اللجان الانتخابية منذ الساعة 8 صباحا قبل بدء موعد الاقتراع المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات وهو الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء، مشيرا إلى أن القضاة مدوا مواعيد عمل اللجان بسبب الكثافة والإقبال الشديد على الانتخابات الرئاسية، وهذا الأمر كان غير متوقع نهائيا.

وواصل: «مررت على عدد من اللجان في أماكن مختلفة بنطاق القاهرة والجيزة بحكم سكني منها الشعبية كمنطقة السلام وأخرى كالمعادي وجاردن سيتي، وذلك من أجل متابعة تواجد المواطنين إذ كان يختلف من منطقة لأخرى، ولكن وجدت الجميع يحتشد أمام كل اللجان بمختلف فئاته وطوائفه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية اللجان الانتخابية الهيئة الوطنية للانتخابات أمام اللجان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة

 

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة، ويرافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ومسئولو الهيئة، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة.


وتجول وزير الإسكان ومرافقوه، بمواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية، التى تم ويجرى تنفيذها، حيث تحتوى مدينة أكتوبر الجديدة، على أكبر عدد من وحدات المبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية، بإجمالي 154 ألف وحدة مسلمة، وفى مراحل التنفيذ والطرح لمنخفضي الدخل، موجهًا بالالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ وبأعلى جودة فى مختلف الأعمال.


وأوضح الوزير، أنه تم وجارٍ تنفيذ 86 مشروعًا خدميا بمدينة أكتوبر الجديدة، لتقديم مختلف الخدمات لسكان وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، وتشمل، 20 مدرسة، و15 حضانة، و27 سوقا تجارية، و14 وحدة صحية، و5 ملاعب رياضية، و3 مراكز شباب، وناد اجتماعي، ومجمع شرطي.


كما تابع المهندس شريف الشربيني، تجارب تشغيل محطة محولات كهرباء مدينة أكتوبر الجديدة تمهيدًا لدخولها الخدمة وإطلاق التيار الكهربائي، حيث يبلغ جهد المحطة 220 ك.ف، تغذى المنطقة الصناعية واللوجستية، والعمارات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

مقالات مشابهة

  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. تفاصيل
  • تبون يقترب من حسم الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • عاجل.. تمديد الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بالجزائر لمدة ساعة
  • المترشح الجزائري الحر عبد المجيد تبون يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية
  • تبون: الحملة الانتخابية كانت نظيفة.. الجزائر في مرحلة مفصلية
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • هذه نسب التصويت عبر ولايات الوطن
  • نسبة المشاركة في الإنتخابات حتى الساعة العاشرة صباحا
  • فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • زيادة ساعات العمل وزمن التقاطر بالخط الثالث للمترو لنقل مشجعي منتخب مصر أمام الرأس الأخضر