نظمت مدرسة القلب المقدس بمملكة البحرين احتفالية بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين على تأسيسها، وذلك بحضور سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، وسيادة القس يوجين مارتن نوجنت الرئيس الفخري لأساقفة دومناخ سيشنايل، وسيادة القس ألدو بيراردي النائب الرسولي لشمال الجزيرة العربية، وماريا نيرماليني الرئيس العام للكرمل الرسولي، وسعادة النائب عبد النبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وسعادة السيدة نانسي دينا إيلي خضوري عضو مجلس الشورى، وعدد من المسئولين والسفراء.



وخلال الحفل ألقى سعادة وزير التربية والتعليم كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بالمشاركة في الاحتفالية، ومهنئاً مديرة المدرسة القس روزالين توماس وجميع منتسبي مدرسة القلب المقدس بهذه المناسبة، وشاكراً ومقدراً الجهود التي بذلها الآباء المؤسسون في تعليم أجيال من الطلبة في مملكة البحرين.

وأشار سعادة الوزير إلى الأهمية التي تحظى بها المدرسة، مما جعلها محط اهتمام قداسة البابا فرانسيس خلال زيارته لمملكة البحرين في نوفمبر 2022م لحضور منتدى البحرين للحوار: الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني.

وأكد أن مملكة البحرين في مقدمة دول المنطقة التي أدركت الأهمية الحيوية للتعليم في بناء الدول، وهو ما دفعها لإطلاق نظام التعليم النظامي الحكومي مطلع القرن العشرين، موضحاً بأنّ المملكة تؤمن أن التعليم هو الركن الأساس لإشاعة السلام بين الأمم والتسامح والتعايش والحوار بين الثقافات والأديان، وهو الوسيلة المثلى لجعل عالمنا مكاناً أفضل للعيش، ومبيناً أن مدرسة القلب المقدس هي على الدوام جزء لا يتجزأ من تاريخ التعليم في المملكة، من خلال تقديمها تعليماً نوعياً لأجيال من الطلبة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"التربية": استشهاد 11 ألف طالب وتعرض 500 مدرسة وجامعة للقصف منذ بداية العدوان

رام الله - صفا قالت وزارة التربية والتعليم العالي، إن 11,001 طالب استُشهدوا و17,772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة. وأوضحت التربية، في بيان يوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10,888، والذين أصيبوا إلى 17,224، فيما استُشهد في الضفة 113 طالبًا، وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429. وأشارت إلى أن 529 معلمًا وإداريًا استُشهد وأصيب 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 129 في الضفة. ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل. كما تعرضت 69 مدرسة و5 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، وتم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة. وأكدت التربية أن 718 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفًا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي: "المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية"
  • بعد موجة التفجيرات الثانية التي طالت لبنان.. إعلان من وزير التربية بشأن المدارس
  • وزير التعليم: استحداث 98 ألف فصل بطرق التغلب على الكثافه الطلابية
  • استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.. معلمو الفيوم يشاركون في اجتماع وزير التعليم
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • وزير التعليم عن كثافات الفصول: هنحل مشاكلنا بالمتاح وَفق إمكاناتنا الحالية
  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • "التربية": استشهاد 11 ألف طالب وتعرض 500 مدرسة وجامعة للقصف منذ بداية العدوان