في اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية لعام 2024، شهدت مدرسة العروبة الابتدائية في إمبابة حضورًا ملفتًا للأنظار من قبل المواطنين، حيث تجمعوا بأعداد كبيرة لممارسة حقوقهم الديمقراطية والمشاركة الفعّالة في هذا الحدث الوطني البارز، ويعكس هذا الاهتمام الكبير تفاعل المجتمع مع العملية الانتخابية والوعي بأهميتها في تحديد مستقبل البلاد.

الإعلامي عبدالفتاح مصطفى يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية (صور)

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

وتُجرى الانتخابات الرئاسية في جمهورية مصر العربية في ديسمبر 2024، حيث يُفترض أن يشارك نحو 65 مليون مواطن مصري في اختيار رئيس البلاد.

وقامت وزارة التعليم بتجهيز 8563 مدرسة لتكون مراكز للجان الانتخابية، وتتم العملية تحت إشراف قضائي بمشاركة 15 ألف قاضٍ ومشاركة واسعة من 14 منظمة دولية و62 منظمة محلية.

وبدأت الحملة الانتخابية في 8 ديسمبر بمشاركة 4 مرشحين رئيسيين، بينهم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ومن المتوقع إعلان نتائج الانتخابات في 18 ديسمبر، في حال حسم الجولة الأولى.

ويظهر هذا الترتيب الوطني حرص السلطات على ضمان سير العملية الانتخابية بشكل شفاف ومنصف، وتتزايد الترقبات لمتابعة تطورات هذا السياق الانتخابي الهام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة مصر مصر تنتخب الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي فريد زهران حازم عمر عبدالسند يمامه اخبار مصر اخبار مصر اليوم أخبار عاجلة انتخابات الرئاسة الان انتخابات الرئاسة اليوم انتخابات الرئاسة عاجل أخبار انتخابات الرئاسة تصويت المواطنين احتفالات المواطنين انتخابات رئاسة مصر انتخابات الرئاسة مباشر

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية

بغداد اليوم - متابعة

علق المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على انخفاض نسبة المشاركة والاصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت الجمعة الماضية، فيما شدد على أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية “مهمة جداً”.

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية بأن المرشد الأعلى، أكد خلال استقبال مدراء وأساتذة مدرسة الشهيد مطهري، اليوم، أن المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية مهمة جداً.

وأضاف: على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات.

وتابع: من الخطأ تماماً الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام.

وأضاف: كثير من الناس لديهم مشاكل أو عمل أو متاعب أو لم يشاركوا في التصويت لأسباب أخرى، وإن شاء الله في المرحلة الثانية سنشهد تجمعا كبيرا ومثيرا للناس عند صناديق الاقتراع ما سيكون “مصدر شرف وعزة للنظام”.

وأجرت إيران، الجمعة الماضية، انتخابات مبكّرة بعد مصرع الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في تحطّم مروحية الشهر الماضي، وحصد النائب البارز مسعود بزشكيان 42.5 في المائة من الأصوات الجمعة، متقدّماً على سعيد جليلي؛ ممثّل المرشد الإيراني في مجلس الأمن القومي، والمفاوض السابق في الملف النووي، الذي حصل على 38.6 في المائة من الأصوات في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وكانت المؤسسة الحاكمة تأمل أن يكون الإقبال كبيراً لكن الإقبال في انتخابات الجمعة سجّل مستوى قياسياً متدنياً عند نحو 40 في المائة.

المصدر: تسنيم

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية| بايدن : أنا مرشح ولا أحد يدفعني للرحيل
  • رغم إخفاق المناظرة مع ترامب.. بايدن مصرّ على إكمال حملته الانتخابية الرئاسية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • أول تعليق لخامنئي بشأن نسبة المشاركة المتدنية في الانتخابات الرئاسية
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • شباب الدبيبة: مساع لإشراك الجانب الشبابي في مراقبة العملية الانتخابية البلدية
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • بعد تصدره في الانتخابات الفرنسية.. ماذا تعرف عن حزب التجمع الوطني؟