قررت مجموعة من الناشطين تنظيم وقفة احتجاجية أمام بعض متاجر ماركة تجارية شهيرة في عالم الأزياء كرد فعل على حملتها الإعلانية التي اتخذت من معاناة الفلسطينيين في غزة مجالًا للسخرية والتقليل من شأنها.

أكفان وبوسترات

انتشرت مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمتظاهرين ينظمون وقفه احتجاجية أمام بعض متاجر علامة تجارية شهيرة واضعين "بلاستر" على أفواههم وحاملين أكفان مع وضعهم "بوسترات" توثق معاناة الفلسطينيين على جدرانه من الخارج.

وقف الناشطون أمام المتاجر لفترة قصيرة ثم تحركوا إلى داخلها مع حمل بعضهم للأكفان ورفع البعض الآخر "بوسترات" عن معاناة غزة.

حاول المسئولون عن المتاجر إيقاف المتظاهرين لكنهم لم يستطيعوا وسط دهشة الحاضرين من العملاء والموظفين. 

Activists planned a sit-in at Zara stores in response to a promotional campaign for a new collection downplaying the suffering of Palestinians in Gaza.#BoycottZara#ابو_عبيدة #الهلال_التعاون #blackout #النصر_الشباب #StrikeForGaza #CeaseFirelnGazaNOW pic.twitter.com/BPvnk4Fm6g

— Faheem (@stoppression) December 12, 2023

Boycott protest outside Zara showroom after making fun of Palestinians.#Gaza #Zara #ZaraBoycott #ابو_عبيدة pic.twitter.com/LTfOyiXcKr

— The Muslim (@TheMuslim786) December 12, 2023 توابيت للموتى وخريطة فلسطين

وقد أقامت هذه الماركة الشهيرة حملة إعلانية لمنتجاتها في الأيام القليلة الماضية استخدمت بها صور أكفان بيضاء وجثامين ملقاة على الأرض وأخرى محمولة. بالإضافة إلى توابيت للموتى ورسم خريطة فلسطين في الخلفية.

هاجم الناشطون هذه الحملة الدعائية معتبرين أنها مهينة لأنها مستوحاة من مشاهد الحرب في غزة مما دفع العلامة التجارية الشهيرة إلى سحب الصور من حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي مع حرصها على عدم التعليق الرسمي عن هذا الأمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وقفة احتجاجية معاناة الفلسطينيين غزة

إقرأ أيضاً:

12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين

اتهم مسؤولون حكوميون أمريكيون سابقون، استقالوا بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية في غزة، إدارة بايدن، “بالتواطؤ الذي لا يمكن إنكاره” في قتل الفلسطينيين في القطاع.

وقال 12 مسئولاً سابقاً، في بيان مشترك، إن الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها لإسرائيل وإيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها.

وكان من بين الموقعين على البيان المشترك أعضاء سابقون في وزارات الخارجية والتعليم والداخلية والبيت الأبيض، والجيش.

يأتي ذلك، بينما أعلنت موظفة جديدة بوزارة الداخلية الأمريكية الثلاثاء، استقالتها من منصبها احتجاجاً على السياسة الأمريكية تجاه حرب غزة،

اقرأ أيضاًالعالممندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان

وقالت الموظفة المستقيلة في بيان إن الرئيس جو بايدن واصل تمويل هذا العنف بدلاً من استخدام النفوذ الأمريكي لوقف القتل في غزة.

وتزداد الانتقادات الدولية لنهج إسرائيل في غزة وللدعم العسكري والدبلوماسي الأمريكي لحليفتها في الحرب التي أودت حتى الآن بحياة ما يقرب من 38 ألف شخص وتسببت في أزمة إنسانية.

مقالات مشابهة

  • ماذا قال الإعلامي المصري عماد البحيري عقب إفراج السلطات التركية عنه؟ (شاهد)
  • شاهد بالفيديو.. مجلة ألمانية شهيرة تصف قائد الجيش السوداني “البرهان” بأنه أخطر جنرال في العالم
  • هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)
  • مرضى السرطان بغزة.. معاناة متواصلة بسبب الإجرام الصهيوني
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • شاهد شيماء سيف بعد ما خست.. ماذا فعلت لخسارة وزنها 50 كيلو؟
  • ماذا قدم كريم بدوي لقطاع البترول قبل توليه حقيبة الوزارة؟
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • ‏حفيد يحمل جده وأب يجر أبناءه.. معاناة السودانيين بسبب انتهاكات الدعم السريع
  • ممثل الجزائر بمجلس الأمن: معاناة إنسانية يعيشها قطاع غزة بسبب حجب المساعدات